إسرائيل – حذف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تدوينة نشرها فجر اليوم الأحد حمّل فيها رئيسي “الشاباك” والاستخبارات العسكرية مسؤولية إغفال عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها “الفصائل الفلسطينية”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن نتنياهو حذف تدوينة حمّل فيها رئيسي “الشاباك” والاستخبارات مسؤولية هجوم “الفصائل الفلسطينية” بعد الانتقادات الواسعة التي طالته.

من جهتها أفادت صحيفة “معاريف” بأن رئيس الوزراء اضطر لحذف التدوينة التي اتهم فيها قادة المنظومة الأمنية بالفشل لعدم إبلاغه بمعلومات مسبقة حول نوايا “الفصائل الفلسطينية”.

وفي التدوينة التي حذفها من صفحته الرسمية على منصة “X”، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا تحذيره من هجوم وشيك تخطط له حركة “حماس” قبل السابع من أكتوبر، حيث قال “عكس الإدعاءات الخاطئة وتحت أي ظرف من الظروف لم يتم تحذير رئيس الوزراء من نوايا الحرب من جانب “الفصائل الفلسطينية”.

وأضاف أن كل وكالات الاستخبارات كانت تعتبر أن حركة “الفصائل الفلسطينية” مردوعة إثر الحروب السابقة واتجهت نحو التسوية.

وذكر أن هذا هو التقييم الذي تم تقديمه مرارا وتكرارا إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء من قبل جميع الأجهزة الأمنية والاستخبارات وحتى قبل اندلاع الحرب.

وأكدت صحيفة “هآرتس” أن نتنياهو يحمل المسؤولية عن فشل توقع الهجوم من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، ورئيسها أهارون هاليفا، ورئيس جهاز الأمن العام “الشاباك”، رونين بار.

ولا تزال الحرب على غزة مستمرة منذ فجر السبت 7 أكتوبر بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة وقتلت وأسرت عددا كبيرا من العسكريين الإسرائيليين.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت يوم الجمعة 27 أكتوبر مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية ووقف القتال، إلا أن الوضع ظل على حاله حيث تواصل تل أبيب قصف القطاع باستمرار.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطینیة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء

الثورة/صنعاء

أقيمت ضمن منافسات دوري طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء الذي تنظمه الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي، مباراة واحدة جمعت فريقي كليتي الزراعة والحاسوب.

اللقاء الذي يندرج ضمن المرحلة الأولى من البطولة التي تقام برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتحت شعار «لستم وحدكم» وبمشاركة 16 كلية من كليات الجامعة تم توزيعها على أربع مجموعات، شهد الكثير من الإثارة والقوة والندية ليخرج الفريقين متعادلين بهدف لمثله، سجل للزراعة محمد عبدالله القدسي فيما سجل للحاسوب عبدالله علي الوشلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات الشرفين
  • رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء