شنت رئاسة مجلس ومدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، حملة مكبرة لمتابعة النظافة ورفع النفايات والمخلفات الصلبة من ضواحي المدينة والقرى والوحدات المحلية، بالتنسيق مع المحافظة ورؤساء الوحدات للارتقاء بمظهر المدينة وتلبية احتياجات المواطنين والتخلص الآمن من المخلفات.

وأكد أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، في بيان، أنه جرى رفع 57 ألف طن من المخلفات الصلبة المتنوعة في نطاق المدينة، شاملة الأرياف والقرى والوحدات المحلية في نطاق المدينة من النفايات، وتم تفريغ الحاويات بشارع بورسعيد وشارع صبري وشارع سعد زغلول ومنزلقان البستان.

الاهتمام بالتشجير تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسي

وفي نفس السياق، أكد محمد عبد الباقي، رئيس مجلس مدينة منية النصر، في بيان، أنه تم رفع كفاءة الشوارع ونظافتها والاهتمام بالتشجير طبقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون شجرة»، وإزالة الأتربة للمدينة شاملة القرى والوحدات المحلية ونقل الأتربة والمخلفات في سيارات كبيرة بمصنع الخوات بمدينة المنزلة.

رفع تجمعات القمامة وتطهير أماكنها بتمي الأمديد

وتابع سيد النخيلي، رئيس مجلس مدينة تمي الأمديد، رفع كافة تجمعات القمامة والاهتمام بكنس الشوارع ونظافتها ورفع تجمعات المخلفات من بؤر الصناديق وتطهير مكانها وتعقيمها للحفاظ على البيئة من التلوث، وتم رفع أكثر 500 طن من المخلفات والأتربة للارتقاء بمظهر جمالي وحضاري يليق بالمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مكبرة حملة لرفع المخلفات حملة رفع القمامة محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة موسعة بمدينة المحلة الكبرى تابع خلالها الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير الجارية

يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بتفقد الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا. حيث يتم تركيب حجر السورناجا في الكورنيش، وأشار رحمي الى أن الكورنيش سيكون محور مروري هام يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح المحافظ ان كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لتفقد مستجدات الأعمال في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، والمصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، ويضم مكتبا لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن، لتقديم الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

وفي السياق ذاته تابع المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى بطول 1 كم و متوسط عرض ١٢م بداية من نعمان الاعصر وحتى كورنيش بحر شبين، حيث يتم استمرار اعمال فرد وتشغيل طبقة السن بالشارع.

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في رصف شارع منشية مبارك (مدرسة التربية الفكرية) بمركز المحلة بطول 350 متر وعرض 18متر حيث يتم فرد وتشغيل طبقه السن تمهيدا لاعمال الرصف.

واكد محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة التطوير و التجميل في المحلة الكبرى في كافة القطاعات والانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير الجارية لتحسين مستوى الطرق والشوارع لتحقيق اكبر قدر من السيولة المرورية وخلق شوارع بكفاءة عالية وإضفاء اللمسة الجمالية للمدينة للوصول إلى المظهر الجمالي والحضاري اللائق المناسب في ظل الجمهورية الجديدة بمدينة المحلة الكبرى قلعة صناعة الغزل والنسيج.

مقالات مشابهة

  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • القبض على 437 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟