واصلت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، جولاتها التفقدية لمتابعة انتظام الدراسة ببعض من مدارس إدارة بنها التعليمية، للاطمئنان على حسن وانتظام العملية التعليمية، رافقها أيمن خاطر مدير إدارة المتابعة بالمديرية، وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية.

جولة تفقدية بمدارس القليوبية 

وتفقدت مدرسة ابن خلدون الابتدائية والمدرسة الثانوية الفندقية بإدارة بنها التعليمية، وتفقدت الفصول الدراسية والمعامل وحجرات الأنشطة، مؤكدة مواصلة جولاتها المفاجئة بكافة مدارس المحافظة للاطمئنان على انتظام الدراسة والتذليل الفوري لأي عقبات تعرقل سير العملية التعليمية لضمان تقديم منتج تربوي متميز لأبنائنا طلاب المحافظة في سبيل تنشئة جيل جديد واع مستنير قادر على تحمل المسئولية.

انتظام العملية التعليمية

وقامت بالمرور على قاعات رياض الأطفال والحجرات الدراسية للصفوف المختلفة، والتأكد من انتظام العملية التعليمية، وتوافر المعلمين بجميع التخصصات، مشيرة إلى مناقشة المنهج الدراسي ومدى الاستيعاب، موجهة الطلاب بضرورة المشاركة بالأنشطة التربوية المختلفة لما لها من دور حيوي في بناء شخصية الطالب وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم وابتكاراتهم المختلفة.

كما تابعت خلال الجولة الميدانية، المدرسة الفندقية في بنها، ووجهت خلال جولتها إلى ضرورة الاهتمام بنظافة الأقسام والمطاعم والفصول، وتوافر وسائل الأمن والسلامة وصلاحيتها، وتفقدت مطبخ المدرسة، وأكدت ضرورة التزام الطلاب والعاملين بالمدرسة بالنظافة المستمرة، حفاظًا على الوضع الصحي للطلاب، وخاصة أثناء التدريبات العملية داخل المطبخ، والمطعم بالمدرسة الفندقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم القليوبية محافظة القليوبية وزير التربية والتعليم العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة

استلمت لجان امتحانات الثانوية العامة، منذ قليل، صناديق أسئلة امتحان مادة الكيمياء، لطلاب الشعبة الأدبية، ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة العلمية «علوم ورياضية»، وسط تأمينات مشددة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب الأمن الإداري في المديريات والإدارات التعليمية وقوات الأمن، ومسؤولي مراكز توزيع الأسئلة.

تأمين صناديق أسئلة الامتحانات 

وجرى تغليف وصندقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة، داخل عدة مظاريف مغلقة بالشمع الأحمر، وبقفل إلكتروني لا يتم فتحها إلا بعد توقيع كشوفات التسليم والتسلم، من قبل رئيس لجنة سير الامتحانات، الذي يفتح الصناديق والأظرف، ويوزع ورق الأسئلة على المراقبين.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إنه قبل بدء الامتحان، جرى التشديد على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

متابعة العملية الامتحانية 

وأكد المصدر لـ«الوطن» أنّ غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تابعت منذ صباح اليوم جميع المديريات التعليمية؛ للاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان الامتحانية بالمحافظات، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات تعيق العملية التعليمية.

وأضاف المصدر، أنّ هناك تعليمات مشددة بمنع دخول الهاتف المحمول، وأي أجهزة إلكترونية مع الطلاب داخل اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية والصارمة ضد الطلاب المخالفين، وفقًا لقانون مكافحة الغش الإلكتروني، ومحاسبة مسؤولي التفتيش بالعصا الإلكترونية، في حالة ضبط أي طالب في حوزته هاتف محمول.

مقالات مشابهة

  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • مصرع شاب صدمته سيارة بالطريق الحر في بنها
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ببنها وكفر شكر
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل