عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لمتابعة الإجراءات المتعلقة بانتظام العام الدراسي.

وفي مستهل الاجتماع، وجه الدكتور رضا حجازب الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لحسن وانتظام سير العملية التعليمية بالمحافظة، مؤكدا أن لقاء اليوم يهدف إلى متابعة سير العملية التعليمية، وفقًا للمتغيرات الجديدة ومنها توزيع المعلمين الجدد في إطار «مسابقة 30  ألف معلم.

.السنة الأولى».

مسابقة الـ30 ألف معلم

وأكد الوزير أنه أصبح هناك آلية لانتقاء المعلمين ليجرى اختيار الأجود والأفضل، لأن المعلمين هم الذين سيحدثون الحراك والتغيير والتطوير، موضحا أن من تقدموا للمسابقة جرى اختبارهم بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في خمس مكونات هي المعرفي، والتخصص التربوي، والثقافة العامة، وال ICT، واللغة، ومن ثم خضوعهم لدورات تدريبية تربوية ولياقة بدنية وذهنية، ثم اجتياز التدريبات في جهة معنية.

إقامة كاملة لمدة 6 أشهر

واستعرض الدكتور رضا حجازي المبادرة الرئاسية لاختيار «ألف مدير مدرسة» من المعلمين الشباب، والتي تتضمن العديد من الخطوات لاختيار أكفأ مديري مدارس، مشيرا إلى المعلمين من خريجي الدورة التدريبية الأولى جرى منحهم تدريبا شاملا بإقامة كاملة لمدة 6 أشهر، ومنح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، والتي تمهد بدورها لمن يجتازها تولى إدارة المدرسة لتحقيق التغيير المنشود في الارتقاء بأداء إدارة المدارس.

الاستفادة من قدرات وأفكار المديرين الجدد

وأشار الوزير إلى أنه يجرى تسكين مديري المدارس الجدد على مستوى الجمهورية، مضيفا أنه يجرى تكليفهم من خلال خطة لاستقبالهم وتوزيعهم على المدارس، مؤكدًا على القيادات التعليمية بالمحافظة ضرورة الاستفادة من قدرات وأفكار المديرين الجدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم مديري المدارس مسابقة الـ 30 ألف معلم

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر

سرايا - حرص محافظ الجيزة، عادل النجار، على توضيح حقيقة ما تردد حول إغلاق بعض المدارس السودانية في مصر، قائلًا: تم إغلاق مراكز لتجمعات دروس غير منظمة لإخواتنا السودانيين وتم غلقها بناء على دراسات إدارية، وبالتوازي تم التنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم وأخطرنا بالموافقة على إجراء أشقائنا للامتحانات في مدارس مصرية، ثم تسليم هذه المدارس مرة أخرى لوزارة التعليم .

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر قد شهدت حالة من الغضب بعد نشر إحدى المؤسسات التعليمية السودانية، صورة لخريطة السودان تضم حلايب وشلاتين، وردًا على حالة الغضب حذفت إدارة مؤسسة الدكتور أبو ذر الكودة التعليمية السودانية، الخريطة التي تشير إلى تابعية حلايب وشلاتين للسودان، متقدمة بالاعتذار للمصريين، ومؤكدة على أن هذا الخطأ غير مقصود، ولا توجد أي نوايا سياسية من خلف هذا الخطأ كما ظن البعض.

وحرصت إدارة المؤسسة، على توضيح الأمر بخصوص الصور الصادرة عنها، والتي تضم حلايب وشلاتين إلى خريطة السودان، مؤكدة أن الأمر لم يكن مقصودا وجاء بمحض الخطأ.


مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • الثانوية العامة 2023.. "التعليم" تنفي مجددا تسريب امتحان الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يكلف نائبه برئاسة الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تنفي تداول امتحان الكيمياء
  • محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني