RT Arabic:
2024-06-27@11:24:21 GMT

مشاهد مرعبة من الجو توثق الدمار في دير البلح بقطاع غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

وثقت كاميرا طائرة مسيرة خفيفة آثار الدمار الذي لحق بالأبنية جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على دير البلح في قطاع غزة، اليوم الأحد، والتي أدت لمقتل 13 فلسطينيا على الأقل.

المصدر: AP

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» تبرز معاناة الفلسطينيين: «غزة تتجه نحو المجاعة»

عرض برنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة».

وقال التقرير: بخطى متسارعة، تتجه غزة نحو المجاعة مع استمرار جيش الاحتلال في قطع كل السبل التي يمكن أن تبقي الفلسطينيين على قيد الحياة، وبلا جدوى ترتفع الأصوات الدولية والأممية محذرة من كارثة إنسانية تعصف بأكثر من مليونين من السكان المحاصرين تحت القصف جراء تعمد جيش الاحتلال سياسة الأرض المحروقة المصحوبة بالمجازر الدامية المتواصلة في القطاع المحاصر والمنكوب.

واستكمل التقرير: إبادة جماعية تتم بكل الأسلحة وأحدثها، حولت غزة إلى أكوام من الدمار والأنقاض، وبدلت حاله إلى مكان لا يصلح للحياة، فالقتل والقصف طال كل شئ، طال البشر والحجر والشجر، لم تعد هناك مناطق أو أحياء في غزة لم يتم اجتياحها، ولم تعد هناك أهدافا عسكرية أو مدنية وبنى تحتية إلا وتم ضربها أو استهدافها مرات ومرات.

وأضاف: الآثار البيئية للدمار الذي خلفته الحرب المستمرة بلغت مستويات غير مسبوقة، وعداد الشهداء والمصابين لا يتوقف.. ومساحات الدمار والأنقاض في ارتفاع مستمر فما خلفته الحرب حتى الآن وفق برنامج الأمم المتحدة للبيئة يبلغ 39 مليون طن من الأنقاض ما يعادل 107 كيلوجرامات من الأنقاض لكل متر مربع في غزة.

وبحسب تقارير مختلفة، فقد ألقى جيش الاحتلال من الذخائر والمتفجرات ما يكفي لتدمير غزة عشر مرّات، وكل هذه المتفجرات تجد طريقها إلى تدمير كامل وشامل للإنسان والبيئة في منطقة جغرافية هي الأكثر كثافة في العالم ولا تزيد عن 365 كيلومتر مربع.

ورغم نزيف الدماء ومشاهد الدمار، فكلما أوغل جيش الاحتلال في رمال غزة ومستنقعها كلما زادت خسائره، وتولد لدى جنوده الشعور بأن هذه الحرب بلا جدوى أو أهداف أو آفاق واضحة.. لا شيء سوى القتل والتدمير.

مقالات مشابهة

  • تقارير حقوقية توثق اعتقال آلاف من لاجئي سوريا العائدين لبلادهم
  • "الخبيزة" تسد رمق القطاع لأشهر... كاميرا الأخوين "خير الدين" توثق المجاعة شمال غزة
  • القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو
  • «القاهرة الإخبارية» تبرز معاناة الفلسطينيين: «غزة تتجه نحو المجاعة»
  • الأونروا تكشف عن إحصائية يومية مرعبة تخص أطفال غزة
  • ارقام مرعبة لحالات الانتحار في المناطق المحتلة
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • داغستان.. مقطع فيديو يظهر حجم الدمار في معبد يهودي أحدثه الإرهابيون
  • لقطات مرعبة توثق لحظة تعثر فتاة بصالة ألعاب رياضية وسقوطها من نافذة ووفاتها.. (فيديو)
  • صحيفة عبرية تنشر مشاهد توثق أضرارا جسيمة لحقت بمبنى استهدفه "حزب الله" في شمال إسرائيل (صور)