دبي في 29 أكتوبر/ وام / اختتمت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" فعاليات "مهرجان دبي لمسرح الشباب" في نسخته الـ 14، التي نظمتها على مدار 7 أيام، بحفل شهد تكريم فرسان المسرح، على خشبة مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي، التي استضافت 6 عروض مسرحية مستلهمة من الواقع، قدمتها فرق مسرح دبي الأهلي ودبي الوطني وجمعية ياس للثقافة والفنون والمسرح وفرقة خورفكان، ورأس الخيمة الوطني ودبا الفجيرة.

حضر حفل التكريم معالي محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وسعادة منصور لوتاه مدير عام "دبي للثقافة" بالإنابة، والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المساندة في "دبي للثقافة".

وتوجت مسرحية "مؤتمر المجانين" لفرقة جمعية ياس للثقافة والفنون بجائزة الابتكار في الفن الأدائي، فيما نال الفنان عبدالله الحمادي جائزة أفضل إخراج مسرحي عن دوره في تلك المسرحية، وحصل الفنان إسماعيل سالم على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية "محارب الضوء" لفرقة مسرح رأس الخيمة الوطني.

وحصلت على جائزة أفضل ممثلة الفنانة عذاري السويدي عن دورها في مسرحية "صالح للحياة" لفرقة مسرح خورفكان للفنون، وفاز خالد فهد بجائزة أفضل موهبة عن دوره في مسرحية "أيام الضجيج" لفرقة مسرح دبي الأهلي، بينما حصل عبدالعزيز الخميس على جائزة أفضل "مؤثرات صوتية" عن مسرحية "أبد الدهر"، وفازت مسرحية "إبرة" لجمعية دبا للثقافة والفنون بجائزة أفضل سينوغرافيا، في حين حصل الفنان خليفة الناصر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن أدائه في مسرحية "صالح للحياة" لفرقة مسرح خورفكان، وتم حجب جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، وكذلك جائزة أفضل تأليف مسرحي.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: جائزة أفضل لفرقة مسرح فی مسرحیة على جائزة

إقرأ أيضاً:

أرخص حفلات في مهرجان الموسيقى العربية.. استمتع بـ100 جنيه فقط

تتضمن الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية تنظيم حفلات موسيقية وغنائية كبرى، ورغم ذلك فإن تذاكر بعضها تُطرح بأسعار مخفضة للجمهور، لإتاحة الفرصة لكل الفئات للاستمتاع بحضور فعاليات المهرجان بأقل تكلفة ممكنة.

أرخص حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية

وهناك العديد من الحفلات الموسيقية التي يتم تنظيمها بأسعار مخفضة قد تصل إلى 500 جنيه أو أقل في مهرجان الموسيقى العربية، وهو ما أعلن عنه موقع «تذكرتي» كما يلي:

- حفل فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء للفنان ياسر معوض على مسرح الجمهورية يوم السبت الموافق 12 أكتوبر، وتبدأ أسعار التذاكر من 100 جنيه.

- فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي يوم السبت الموافق 12 أكتوبر على مسرح سيد درويش، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

- أوبريت العشرة الطيبة سيد درويش بقيادة المايسترو أحمد عاطف يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر على المسرح الكبير، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

- حفل الفنانة نداء شرارة بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر على مسرح سيد درويش، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

- ليلة سورية للفنانة وعد البحري والفنان مجد القاسم يوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر على مسرح دمنهور، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

- حفل روائع وردة وبليغ للفنانة مروة ناجي بقيادة المايسترو علاء عبد السلام يوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 250 جنيها.

- حفل فرقة عزيز جورج بمشاركة الفنانة مليحة التونسية يوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر، في معهد الموسيقى العربية، وتبدأ أسعار التذاكر من 300 جنيه.

- حفل نزهة النفوس لنانسي منير يوم السبت، الموافق 12 أكتوبر، في معهد الموسيقى العربية، وتبدأ أسعار التذاكر من 400 جنيه.

- حفل الفنان الكبير عاصي الحلاني بقيادة المايسترو هشام نبوي يوم الاثنين، الموافق 14 أكتوبر، على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 500 جنيه.

مقالات مشابهة

  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • استعراضات فلكلورية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • استعراضات فلكلورية تزين عروس القناة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24
  • عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. أسعار التذاكر وطريقة الحجز
  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • 4 عروض بمسابقة الديو دراما اليوم في مهرجان آفاق مسرحية
  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • أرخص حفلات في مهرجان الموسيقى العربية.. استمتع بـ100 جنيه فقط
  • «الأعلى للثقافة»: جائزة المبدع الصغير تهتم باكتشاف المواهب حتى 18 عاما