أكد محافظ أسيوط عصام سعد أهمية تنميه الوعي السياحي والأثري لدى الشباب والطلاب بكافة الطرق الممكنة لتعريفهم ما تملكه المحافظة من أماكن ومقومات سياحية الذي يمثل مختلف الحضارات والترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة، لافتًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم وإزالة العقبات التي قد تواجه تنظيم ندوات ورحلات للقطاعات والهيئات المختلفة لتنمية السلوك الفردي لدى الطلاب والنشء وإرساء قيم الانتماء والمواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية والفخر بتاريخهم وبلادهم منذ الصغر .


وأشار إلى حرص المحافظة على إقامة الندوات وتنظيم الرحلات بمختلف المدارس وجامعتي أسيوط والأزهر لتوضيح الأهمية الإقتصادية للسياحة سواء الداخلية أو الخارجية والتعريف بالأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة وتاريخها .


وأكد المحافظ أن في هذا الإطار نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة بقيادة عثمان الحسيني مدير الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة وبالتنسيق مع المنطقة المركزية الأزهرية بقيادة الدكتور علي عبدالحافظ مدير المنطقة ندوة تثقيفية سياحية لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية للتوعية السياحية والأثرية بموقع أثري فريد ومتميز بمعهد فؤاد الأول وبالتحديد بقاعة السينما لتعطي رسالة للعالم بأن الأزهر متطور في كل العصور وذلك لزيادة الوعي السياحي لدى الطلاب والشباب وخاصة مسار رحلة العائلة المقدسة حيث تم مناقشة أنواع السياحة الموجودة بأسيوط وخاصة السياحة الدينية والتاريخية . 


وحضر الندوة لفيف من قيادات الأزهر الشريف من بينها شعبان مرعي مدير عام معهد فؤاد بأسيوط، ومختار مصطفى الخطيب مدير العلاقات العامة بالمنطقة الأزهرية ، وسحر مدير معهد فتيات حسين رشدي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان

أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، أنها  بصدد المشاركة في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan المزمع انعقاده بالعاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر 2024.

أهم المعارض السياحية في اليابان

وقالت هيئة تنشيط السياحة خلال الخطاب الذي أرسلته إلى غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، يعد من أهم المعارض المتخصصة التي تقام سنويًا في اليابان، حيث يشارك به العديد من دول العالم للترويج للمقاصد السياحية المختلفة، كما يحظى بتغطية إعلامية كبيرة.

قيمة المشاركة في المعرض

ومن جهتها قالت غرفة المنشآت الفندقية، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كافة فنادق الجمهورية، إن قيمة مشاركة الفندق بالجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، تبلغ 2750 يورو، تسدد بشيك بإسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

وأضافت أنه في حال رغبة أي فندق في المشاركة بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، سداد  القيمة المطلوبة في موعد أقصاه الثلاثاء 16 يوليو 2024، وذلك حتى يتسنى للغرفة الرد على هيئة تنشيط السياحة بأعداد راغبي الاشتراك، علماً بأن الحجز سيكون بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط