الوحدة نيوز/ أدانت وزارة الخارجية، الهجوم الصهيوني الأخير في شمال قطاع غزة في ظل التجاهل الدولي والإقليمي لجرائم الإبادة والحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين المحاصرين في القطاع والأراضي العربية المحتلة.

واعتبرت وزارة الخارجية، في بيان صادر عنها اليوم، تلك الجرائم وحرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدو، انتهاكا صارخا وسافرا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وحذرت من أن استمرار الهجوم البري للعدو الإسرائيلي على قطاع غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية لا تحمد عقباها وسيكون له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين.

ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية إلى التقاط المبادرة التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس لتبادل الأسرى لديها مقابل الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون العدو الصهيوني وفقاً لقاعدة الكل مقابل الكل .

وأشاد بيان الوزارة بالاستمرار الأسطوري للصمود الفلسطيني الجبار ، مجددا التأكيد على أن الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومةً وشعباً تقف بالدم والدعم بكافة أشكاله مع الأشقاء في فلسطين.

وأكدت وزارة الخارجية، على مركزية القضية الفلسطينية ودعوة الحكومات المطبعة مع الكيان الصهيوني لمراجعة موقفها والوقوف مع مطالب شعوبها لتحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

ستة شهداء بينهم سيدة وطفلتان في قصف صهيوني على جباليا

الثورة نت/
استشهد مساء اليوم الاثنين، ستة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، بعد استهداف طيران العدو الصهيوني لمنزل في جباليا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية، باستشهاد ستة مواطنين بينهم سيدة وطفلتان وإصابة عدد آخر، بعد قصف العدو لمنزل قرب مركز جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40988، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.
وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94825 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تندد بجريمة مواصي خان يونس: انعكاس للفشل الدولي في وقف الإبادة
  • "المجاهدين" تدين الصمت والتواطؤ الدولي تجاه مجازر الإبادة وآخرها بمواصي خانيونس
  • الخارجية العمانية تدين العدوان الصهيوني الذي استهدف الأراضي السورية
  • بينهم سيدة وطفلتان.. 6 شهداء في قصف صهيوني على جباليا
  • ستة شهداء بينهم سيدة وطفلتان في قصف صهيوني على جباليا
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة