تبدأ اليوم الأحد دوائر حكى لطالبات عدد من مدارس محافظة المنيا؛ لتعميق المشاركة المجتمعية والسياسية ، وتستمر حتى الخميس المقبل ضمن فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي"، والتى تحظى برعاية كريمة من انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية ، ومن خلال المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة مع منظمة يونيسف مصر، ووحدات تكافؤ الفرص في وزارة التربية والتعليم.

من جانبها ، أوضحت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، أن المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات " دوى" تهدف إلى تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومشاركة القصص والخبرات لتمكينهن داخل مجتمعاتهن المحلية من خلال خلق حوار بين الفتيات المشاركات وسرد تجاربهن الخاصة وقصصهن، إلى جانب عقد نادى مشاهدة وحوار أجيال يجمع بين الطالبات وأسرهن وفتح المناقشات المجتمعية، لافتة إلى أن الفرع نظم الأسبوع الماضى دورة تدريبية لعدد 20 من الميسرات والمتطوعات لتدريبهن على إدارة عدد من دوائر الحكى ومشاركة مجموعة من الحكايات والتجارب وتحفيز الفتيات على المشاركة المجتمعية و السياسية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشاركة المجتمعية دوي تمكين الفتيات أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: «بداية» هي الانطلاقة الحقيقية لتحويل الحلم إلى واقع ملموس

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا إن الأجهزة التنفيذية تعمل بروح الفريق الواحد من أجل تنفيذ جميع برامج وأنشطة وفعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي انطلقت اليوم تحت رعاية وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نقلة نوعية عظيمة في أداء الجهاز التنفيذي

وكان محافظ المنيا تابع على مدار اليوم اصطفاف المعدات والمركبات والسيارات المشاركة في المبادرة، والتأكد من مدى جاهزيتها لمواكبة هذا الحدث الكبير غير المسبوق، الذي من شأنه أن يُحدث نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي، وخلق أنماط تعامل جديدة مع أهدافنا في الحاضر والمستقبل.

تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية

تستهدف المبادرة الاستثمار في رأس المال البشري، وتنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، وتعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف الأقاليم، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانا ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان
  • مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة
  • محافظ المنيا: «بداية» هي الانطلاقة الحقيقية لتحويل الحلم إلى واقع ملموس
  • طريقة عمل مقلوبة اللحم المفروم بالخضروات
  • خالد عبدالغفار: نقدم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم بمبادرة بداية
  • محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى
  • تضخم الغدة الدرقية عند الفتيات في مرحلة البلوغ.. الأسباب والعلاج