نفذت طيران الاحتلال  أحزمة نارية عنيفة ويشن غارات متتالية على عدة مناطق في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

نقابة الأطباء بقنا تعلن تضامنها مع المدنيين بقطاع غزة الأمين العام للأمم المتحدة: الأوضاع في غزة تتدهور كل ساعة

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 1590 حالة اعتقال، منذ بدء عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في السابع من شهر أكتوبر الجاري وحتى الآن.

وأوضحت الهيئة والنادي في بيان صحفي مُشترك اليوم الأحد أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم، 35 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة.

 

وأشارا في البيان إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات: (نابلس، جنين، القدس)، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: (الخليل، قلقيلية، طوباس، سلفيت، وطولكرم)، ورافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، عدا عن التهديد المستمر، وسياسة (العقاب الجماعي)، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين الفلسطينيين، واستهداف عدة أفراد من العائلة الواحدة.

 

 

 

وأوضح البيان أن هذه المعطيات حول حالات الاعتقال تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.

 

أكثر من 8 آلاف شهيد فلسطيني

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن أكثر من 8 آلاف شخص قُتلوا في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب بين حركة حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية لوكالة فرانس برس، إن حصيلة القتلى جراء الحرب تجاوزت 8 آلاف، نصفهم من الأطفال. وكانت آخر حصيلة للقصف الإسرائيلي المستمر على القطاع قد بلغت 7703 قتلى بحسب الوزارة.

 

معاناة كارثية

في السياق نفسه، أطلقت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم السبت مناشدات للعالم، بالتحرك لوقف المستوى الذي لا يطاق من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة.

 

وقالت ميريانا سبولياريتش: "هذا إخفاق كارثي يجب على العالم ألا يتسامح معه"، مضيفة: "لقد صدمتُ من المستوى الذي لا يطاق من المعاناة الإنسانية، وأحض أطراف النزاع على وقف التصعيد الآن".

 

وشددت على أن الخسارة المأسوية لأرواح الكثير من المدنيين أمر مؤسف، مضيفة: "من غير المقبول ألا يكون لدى المدنيين مكان آمن للجوء إليه في غزة وسط القصف المكثف، وفي ظل الحصار العسكري القائم، لا توجد أيضا استجابة إنسانية كافية ممكنة حاليا".

 

وكانت سبولياريتش تتحدث بعد ساعات على انتقاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشدة "التصعيد غير المسبوق" للقصف على غزة، ودعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طيران الاحتلال قطاع غزة غزة قوات الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى إسرائيل

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)

شن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وافادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد فلسطيني على الأقل وإصابة آخرين فجر اليوم الأحد جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

فيديو| انتشال شهداء وجرحى إثر استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال غزة pic.twitter.com/uMpjO3FTi6 — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 29, 2024

وقال الدفاع المدني في غزة، إنه انتشل شهيد و6 إصابات إثر استهداف منزل عائلة أبو نصر في منطقة العلمي جنوب مستشفى كمال عدوان.



كما  استشهد ثلاثة فلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

وشن الاحتلال قصفا مدفعيا استهدف جنوب شرق مدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

أحدث عمليات القصف جرت في منطقة بلوك "سي" في النصيرات وسط قطاع غزة، حين أغارت طائرات الاحتلال على منزل مأهول بالسكان، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، فضلا عن تدمير واسع في المنزل والمنطقة المجاورة.

بالتزامن، استشهد مواطن جراء قصف لمدفعية الاحتلال استهدف شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.

واستشهد مواطن آخر في قصف لمدفعية الاحتلال استهدف الطريق الفاصل بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

واستشهد 13 مواطنا بينهم أطفال، مساء الجمعة، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.



واستشهد 7 مواطنين في قصف على مناطق عدة في محافظة رفح، حيث قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، بينما سقط 4 آخرون في قصف استهدف منزلًا في بلدة النصر شمال شرق المدينة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب طفل، في قصف لطيران الاحتلال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة بدعم أمريكي في إطار حرب مدمرة، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق يونين والنبي شيت ونحلة في البقاع
  • حصيلة المواقع التي استهدفها طيران الاحتلال في الحديدة ومشاهد جديدة للقصف من زوايا متعددة.. شاهد
  • طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على مدينة الهرمل ومحيطها
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • غارات عنيفة تستهدف البقاع والجنوب.. مناطق لبنانية تعرّضت للقصف
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد
  • تقارير إعلامية: غارات إسرائيلية عنيفة وأحزمة نارية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • طيران أمريكي يشن غارات على معقل زعيم الحوثيين شمالي اليمن