النهار أونلاين:
2024-10-01@18:59:16 GMT

نحو إطلاق شبكة برلمانية شبابية تضم 92 نائبا

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

نحو إطلاق شبكة برلمانية شبابية تضم 92 نائبا

أشرف رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، اليوم الأحد، على اجتماع تنسيقي لإطلاق شبكة برلمانية للشباب. حيث يتوقع أن تضم 92 نائبا ممن تقل أعمارهم عن أربعين سنة وبينهم أحد عشر من النساء.

وعرض رئيس المجلس على نواب الشبكة ورقة تمهيدية تتضمن أهم الأهداف والتصورات المرجو تحقيقها من وراء هذه الشبكة البرلمانية.

وفي مقدمتها إعداد إستراتيجية سنوية تجسد الاهتمام بقضايا الشباب والتمكين لتوليهم مناصب قيادية. مع القيام بما يلزم من نشاطات جوارية واتصالات مع الهياكل والمؤسسات الناشطة. في المجال لتنسيق الجهد مع مختلف الفاعلين حتى يؤتي النتائج المرتقبة.

كما أكد  بوغالي في تدخله أن النواب الشبكة مدعوون لإثراء هذه الوثيقة ووضع خطة عمل محكمة تكون في مستوى التطلعات والآمال المعقودة عليها. وذلك قبل انتخاب مكتبها ثم الانطلاق في العمل الميداني في أقرب الآجال.

ويشار إلى أن هذا الاجتماع عرف حضور نواب رئيس المجلس قصري مسعود، بوشيخي شيخ، هاني احسن، دايرة عبد الوهاب، خرفي موسى، حبناسي مولود وهجيرة عباس.

وحضر الاجتماع رؤساء المجموعات البرلمانية إبراهيم صعدلي، عبد الوهاب آيت منقلات، أحمد صادوق، أمحمد طويل، فاتح بوطبيق وعبد القادر بريش. لكل من حزب جبهة التحرير الوطني، الأحرار، حركة مجتمع السلم، التجمع الوطني الديمقراطي، جبهة المستقبل وحركة البناء الوطني.

كما عرف اللقاء، حضور رؤساء اللجان الدائمة أحمد أبوبكر، رابح بوثلجة، عبد الباسط غربي، سعد بغيجة، توفيق قراش، إسماعيل براهيمي ولعويسات كمال. وهم على التوالي رؤساء لكل من الشؤون القانونية والإدارية والحريات لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، الدفاع الوطني، المالية والميزانية، الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة. والتجارة والتخطيط، الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي ولجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب

ترأس السفير د. قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد العراق في اجتماع الدورة الـ(80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يوم 1 أكتوبر 2024، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس الاجتماع جمهورية السودان، وعضوية كلًا من جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية وجمهورية جيبوتي، وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وجمهورية الصومال.

وتم مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية في العالم العربي. شملت مراجعة مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات المدرجة ضمنه، إضافة إلى مناقشة بنود أخرى ذات صلة بالقضايا الاجتماعية والتنموية التي تخص الدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • تعرف على ضوابط تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ
  • مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات الاقتصادية
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • وزير الشؤون النيابية: قوة مصر في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية