أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، أن حجم المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي منذ الصباح غير مسبوق وأوقعت مئات الشهداء والجرحى، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية أن قوات الاحتلال شنت غارات عنيفة في محيط مستشفى القدس في تل الهوى جنوب غربي قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، تلقيه تهديدات شديدة اللهجة من الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مستشفى القدس بشكل فوري لأنه سيتم قصفه.


وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر في غزة محمد أبو مصبح إن محيط مستشفى القدس – التابع لجمعية الهلال الأحمر – يتعرض منذ ساعات الصباح لغارات متواصلة أدت إلى تدمير المباني المحيطة به في محيط 50 مترًا.


وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، قد أوضح أن عدد شهداء العدوان من الكوادر الصحية بلغ 104 شهيدا إضافة لتدمير 25 سيارة إسعاف وإخراجها عن الخدمة.


وأكد القدرة أن الاحتلال يتعمد استهداف المؤسسات الصحية التي بلغ عددها 57، وإخراج 12 مستشفى و 32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء استهدافها أو عدم إدخال الوقود اللازم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر الصحة في غزة الصحة الفلسطينية جمعية الهلال الأحمر مستشفى القدس وزارة الصحة في غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة

نابلس - صفا

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المتعمد لطواقمها اثناء محاولتها اخلاء مصابين داخل مخيم بلاطة في نابلس، ما ادى الى اصابة ستة من طواقم الجمعية.

وقال الهلال الأحمر في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مكثف باتجاه أحد مركبات اسعاف الجمعية، ما أدى الى اصابة جميع الطاقم قبل ان يتمكنوا من الاختباء داخل أحد المنازل، فيما احتجز جنود الاحتلال لأكثر من ساعة مركبات الاسعاف التابعة للجمعية التي توجهت لاخلاء الطواقم المصابة من داخل المخيم الى المستشفى.

ولاحقا اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه مركبة اسعاف أخرى عند مدخل مخيم بلاطة، ما ادى الى اصابة اثنين من طاقم الإسعاف، وذلك  اثناء محاولتهم الدخول لنقل مصاب داخل المخيم.

وحذرت جمعية الهلال الأحمر من خطورة تصاعد اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق طواقمها العاملة في الضفة الغربية ومنعه المتكرر مركبات الإسعاف من الوصول الى الجرحى والمرضى لتقديم الرعاية الطارئة لهم خلال اقتحامه لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

وجددت الجمعية نداءها للمجتمع الدولي بضرورة الزام الاحتلال مسؤولياته وفق القانون الدولي الإنساني ووجوب احترامه لشارة الهلال الأحمر المحمية بحسب اتفاقيات جنيف.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • لبنان: غارات إسرائيلية في محيط مستشفى الزهراء بمنطقة بئر حسن
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط مستشفى الزهراء ببيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط مستشفى الزهراء قرب السفارة الإيرانية في بيروت
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين