أكتوبر 29, 2023آخر تحديث: أكتوبر 29, 2023

المستقلة/-علي قاسم الكعبي /..افتتح محافظ ميسان علي دواي، مشروع إنشاء باركات وقوف العجلات لملعب ميسان الأولمبي والمنفذ  ضمن تخصيصات محافظة ميسان (قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لعام 2022)

وذكر بيان عن مكتب دواي ان المرأب  يتسع لـ (550) عجلة، إضافة إلى بارك خاص بالحافلات، وآخر خاص بذوي الإعاقة.


واوضح  إن” هذا المشروع يعد أحد المعايير المهمة الخاصة باعتماد الملاعب الأولمبية للمباريات الدولية والمحلية وهو جزء من تطوير المنطقة التي تضم ملعب ميسان الأولمبي ومدخل المدينة ومجسر تقاطع الملعب قيد الإنجاز”.

وقال البيان أن ” أعمال المشروع تضمنت قلع التربة القديمة ودفن تربة جديدة، والصب بسمك 25 سم، مع جدار ساند كونكريتي يفصل الباركات عن مشروع مجسر تقاطع الملعب، مع إلاكساء بطبقة 5سم، وتبليط بسمك 12سم للشارع المؤدي إلى حي الخليج”.

واشار الى ان المشروع  تضمن  إنشاء شبكة مياه أمطار متكاملة، ونصب أعمدة الإنارة، ومحولة كهربائية، وصبغ وتخطيط الشارع والباركات، وإنشاء رصيف جانبي، ومصدات كونكريتية مع قنصات زراعية، وبوابات إلكترونية، وغرفة كرفانية خاصة بإدارة البوابات” .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

"بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية

 

 

البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه السابع لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي ورئيس المجلس.

واطلع المجلس على تقدم سير العمل في مشروع السكك الحديدية الذي سيربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المهندس أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، وعدد من المختصين من مجموعة أسياد.

وأشاد الهاشمي بالدور المحوري الذي تقوم به جميع الجهات المعنية في محافظة البريمي والدعم الذي يقدمه المجلس البلدي لهذا المشروع، والذي سيسهم في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز المحتوى المحلي في جميع أعمال المشروع بما يعود بالنفع على المناطق المحيطة، وتشمل الفوائد الفرص لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وخلق فرص عمل أثناء مرحل التنفيذ والتشغيل.

وأكد المجلس أهمية تفاعل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مقاولي المشروع وتقديم العروض في المناقصات من قبل المقاولين.

واستعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ إذ  جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

واختتم الاجتماع باستعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة، كما تم بحث سُبُل تعزيز التعاون والمتابعة لإنجاز وتنفيذ التوصيات التي أوصى بها المجلس في الاجتماعات السابقة.

مقالات مشابهة

  • نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر
  • وديا.. طنطا يفوز علي الأولمبي بهدف نظيف
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • مقترح مشروع تطوير التكايا
  • مشروع مربح بتكلفة 50 ألف جنيه والمكسب مضمون
  • علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"
  • الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة