أكد اللواء إبراهيم الشقف، رئيس جهاز الأمن الداخلي سابقاً وأحد أعيان غريان، أن “ما حصل في غريان اليوم كان أمراً طبيعياً بل ومنتظر بدون شك”.

وقال الشقف؛ في منشور بفيسبوك، “فلا يمكن لمهجر من بيته وأهله أن يبقى طوال هذه المدة مهجر وخاصة أنه كانت هناك محاولات عدة بكافة الوسائل والطرق السلمية لحل هذا الأمر”.

وأضاف “ولكن تعنت البعض وعدم اهتمام الآخر هو ما تسبب في الوصول إلى هذا الاحتقان ولكن يجب أن يعلم الجميع أن ما يحدث في غريان هو شأن داخلي يستطيع حله أهل غريان فقط”.

وتابع؛ “والأمر الآن منوط بالمجلس الرئاسي لتبني مشروع مصالحة حقيقية بين الأخوة في غريان وليس بتغليب طرف على أخر أو بدعم أي طرف تحت اي ظرف من الظروف”.
وختم الشقف؛ موضحًا أنه “على أهل مدينة غريان عدم تكرار ما حصل فلا يمكن معالجة الخطأ بخطأ أخر وإلا فإن المدينة ستستمر فيها عجلة العنف و الانتقامات”.

الوسومالشقف

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: فی غریان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية حريصة على استغلال منطقة الساحل الشمالي بصورة مناسبة، وهو ما يتم تنفيذه في إطار رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن مصر قادرة خلال الفترة القادمة على جذب ضعف عدد السائحين.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، أن المخطط الاستراتيجي لمصر أن يكون الساحل الشمالي الواجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياحة وخلق عدد كبير من الغرف الفندقية والسياحية في هذه المنطقة التي من شأنها أن تضاعف عدد السياح في مصر.

وتابع: أن هذه المنطقة بظروفها للمناخية ستكون واحدة من أهم النقاط التي من الممكن أن نوطن فيها زيادة سكانية مستقبلية لمصر الفترة المقبلة، وذلك من أجل تشجيع الشباب للسكن في هذه المنطقة.

وأردف، رئيس مجلس الوزراء، أنه من أجل تحقيق ذلك لابد أن يكون هناك فرص عمل كافية ولذلك قلنا أنه لابد من وجود مجموعة كبيرة ومتكاملة من مشروعات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب والسياسيون يهنئون الحكومة.. قادرون على بناء الجمهورية الجديدة
  • اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة
  • أحزاب سياسية راسخة.. ام تجمعات انتخابية؟
  • جيسوس: من على استعداد لرؤية ما نحن قادرون عليه الموسم القادم
  • مدبولي: قادرون بـ«رأس الحكمة» و«ساوث ميد» والعلمين على جذب ضعف عدد السياح
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • بعد أن يسدل الستار علي الحرب العالمية الثالثة في السودان يمكن اجراء مناظرة سياسية بين الجنرالين
  • جولة ثانية 7 يوليو.. انتخابات فرنسا ما السيناريوهات المتوقعة حال عدم الحصول على الأغلبية المطلقة؟