تداول عدد كبير من رودا التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وانستجرام عن زياده فتره تخفيف الأحمال خلال الأيام الماضية من ساعة ونصف الي ساعتين وانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي علي الرغم من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وغلق التكييفات بنسبة كبير التى كانت تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.

وأعلن مصدر مسؤول بوزاره الكهرباء والطاقه المتجدده لـ “ البوابة نيوز”  انه تم تبليغ شركات التوزيع منذ أمس والتحكمات علي مستوى جميع الشركات التسع بمد فتره الانقطاع ساعتين متواصلين فقط يوميا في حين يبدأ الانقطاع من الساعة الثانية عشر ظهرا حتي الثالثه فجرا يوميا باستثناء المستشفيات واقسام الشرطة.


وأكد المصدر أنه تم إجراء تعديلات على المواعيد المحددة من قِبل وزارة الكهرباء ومجلس الوزراء تنفيذا للتعليمات الجديدة حتى اشعار اخر.

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارا من يوم أمس، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر .

وقال المتحدث الرسمي: حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال الكهرباء انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو في تغيير مواعيد قطع الكهرباء تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشان خطة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة.

تغيير مواعيد قطع الكهرباء

أعلنت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية عن عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين فقط يوميًا، وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

وقالت الوزارتان في بيان، إنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً.

وتكون ساعات تخفيف الأحمال موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية، على ألا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إن الحكومة وضعت خطة بتكلفة تقدر بمليار دولار لتخفيف فترات انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة خلال فصل الصيف.

وفي مؤتمر صحفي، أشار رئيس الوزراء إلى أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، موضحًا: "في الأمس وصل استهلاك الكهرباء إلى 36 جيجا وات بسبب ارتفاع درجات الحرارة". كما أوضح أن مصر تعاني من توقف التصدير منذ 3 سنوات بسبب زيادة الاستهلاك.

وتعاقدت مصر على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول خلال شهر يوليو 2024 للتصدي لانقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة رويترز، الأربعاء، نقلًا عن مصادر تجارية، أنه تم ترسية عطاء مصري لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال فصل الصيف.

وتشكل الطاقة الكهربائية المُنتجة من محطات الدورة المركبة والغازية، التي تعتمد على الوقود 60.9% من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر.

في حين تبلغ نسبة الطاقة المائية 4.8%، والطاقة الجديدة والمتجددة 5.1%، والمحطات البخارية 29.2%، وفقًا لتقرير سابق للشركة القابضة لكهرباء مصر.

مقالات مشابهة

  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • استنفار لغلق المحلات غير الملتزمة بقرارترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم الجديد
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء