أطلق النشاط الطلابي - الكشفي - في إدارة التعليم بمحافظة الزلفي، مؤخراً المرحلة الجديدة من مبادرة نثر البذور الرعوية، والتي ينفذها بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، وجمعية أصدقاء البيئة بالمحافظة، وذلك ضمن حملة ‫#لنجعلها_خضراء، التي تتبناها وزارة البيئة والمياه والزراعة لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في جميع مناطق المملكة.

إطلاق المرحلة الجديدة من مبادرة نثر البذور الرعوية - اليوم

أخبار متعلقة القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بالرياض لارتكابه حوادث جنائيةحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 140 كيلوجرامًا من القات المخدر

وأكد القائد الكشفي في تعليم الزلفي، عبدالعزيز عبدالرحمن الغنام، على أهمية تلك المبادرة في تنمية الغطاء النباتي الطبيعي، والحد من آثار التصحر، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية، وإعادة تأهيل مواقع الغطاء النباتي المتدهورة، إلى جانب تعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على بيئة الوطن، وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة.

إطلاق المرحلة الجديدة من مبادرة نثر البذور الرعوية - اليوم

وأشار الغنام إلى أن المبادرة تضمنت محاضرة للمشاركين عن أهمية العمل التطوعي قدمها رئيس جمعية أصدقاء البيئة بالزلفي، الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، كما تضمنت تقديم مدير وحدة التوعية الفكرية بإدارة التعليم محمد الشقير لمجموعة من البرامج التوعوية الوطنية اشتملت على برنامج ”القيم الوطنية“ لمرحلة الأشبال، وبرنامج "وطني فخري واعتزازي" لمرحلة الفتيان، وبرنامج "الاعتدال والوسطية منهج حياة" لمرحلة المتقدم.

إطلاق المرحلة الجديدة من مبادرة نثر البذور الرعوية - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الزلفي وزارة البيئة والمياه والزراعة

إقرأ أيضاً:

استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة

يواصل جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، لليوم الثاني على التوالي أعمال تنفيذ "المرحلة الثانية" من روافع المياه ومحطة التنقية وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة إضافية ( 500 ) ألف متر مكعب يوميا.

وأعلن الجهاز رفع حالة الطوارئ بالمدينة الي الدرجة القصوى خلال ايام ( السبت  / الاحد / الاثنين / الثلاثاء )  فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة)  والتى يترتب عليها  إنقطاع  المياه عن بعض مناطق المدينة و ذلك إعتباراً من مساء أمس السبت وحتى مساء بعد غد الثلاثاء .


 

وأعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس الجهاز  ، أنه سيتم اجراء مناورات من خلال رافع 5 المغذى من محطة العبور  والذى تم ربطه برافع سامى سعد حرصا علي تقليل زمن انقطاع المياه  قدر المستطاع عن المناطق المتأثرة بالاعمال.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية
  • «كتاب الإمارات» يناقش المبادرات الجديدة
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا
  • نجاح ولادة ثلاثة توائم في مستشفى الزلفي العام
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • القاهرة الجديدة: بدء "المرحلة الثانية" من تنفيذ روافع المياه ومحطة التنقية
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف