شارك مئات آلاف المغاربية، اليوم الأحد، في مسيرة بمدينة الدار البيضاء، دعما لقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 23 يوما، ما خلَّف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والمغربية وصوار للمسجد الأقصى وضحايا للحرب على غزة، وهتفوا بشعارات داعمة لغزة وصمود الشعب الفلسطيني.



وهذه المسيرة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، وانطلقت من شارع 2 مارس  وسط الدار البيضاء، تجاه شارع أبا شعيب الدكالي.

وأعلن المشاركون رفضهم "صمت المجتمع الدولي وعجزه عن إيقاف الحرب"، وردد المحتجون شعارات منها: "الشعب يريد إسقاط التطبيع"، و"لا إله إلا الله.. والشهيد حبيب الله"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"غزة غزة.. رمز العزة"، و"كلنا فداء فداء.. فلسطين الصامدة"، و"شعب الأقصى سير سير.. حتى النصر والتحرير".



وفي الربط نظم مئات الأطفال المغاربة وقفة احتجاجية أمام البرلمان، رافعين الأعلام الفلسطينية، وحاملين تماثيل لجثامين أطفال طالهم القصف الإسرائيلي في غزة وأحالهم إلى أشلاء.



وتشهد غالبية المدن المغربية مظاهرات شبه يومية رافضة للعدوان على قطاع غزة، ومطالبة بوقف التطبيع مع الاحتلال.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات مكثفة على غزة ويرتكب اعتداءات على الضفة الغربية؛ ما أسفر إجمالا عن مقتل 7814 فلسطينيا، بينهم 114 في الضفة، وإصابة 21693، بحسب تلفزيون "فلسطين" (رسمي) صباح الأحد.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما لا يقل عن 229 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية المغربية المغرب فلسطين علاقات تضامن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان

طالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية التي حصدت أرواح آلاف الشهداء وخلفت آلاف المصابين في غزة، وتسعى لتحقيق مأساة إنسانية جديدة في لبنان وتعتدي على سوريا والأراضي اليمنية.

وقال بنعيسى - في بيان اليوم الاثنين - إن الاحتلال الإسرائيلي اغتال العديد من قيادات المقاومة واهمًا أنه سيحقق أمنه بجرائمه الدموية، مؤكدًا أن المقاومة بكل السبل باقية مادام الاحتلال مستمر ويوسع من رقعة الحرب في المنطقة وعدوانه على العديد من الدول العربية ضاربًا بالقوانين الدولية عرض الحائط.

وأكد اتحاد المحامين العرب مجددًا أن السلام بالمنطقة لن يتحقق إلا بتحرير آخر شبر من الأراضي العربية المحتلة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

اقرأ أيضاًإيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط باليمن (فيديو)

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة السموع وقرية أرطاس

مقالات مشابهة

  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • العدالة والتنمية يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة 6 أكتوبر لمساندة فلسطين ولبنان
  • بينهم طفل وأسرى.. الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا من الضفة
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: حملات شعبية لتقديم الدعم للنازحين في لبنان
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا من الضفة بينهم سيدة وطفل
  • قوات العدو تعتقل 40 فلسطينيا بينهم فتاتان من الضفة
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بعلبك اللبنانية