يترقب عشاق الكرة المصرية وخاصة جماهير النادي الأهلي، المواجهة النارية المنتظرة للفريق الأحمر ضد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

وستقام مباراة الأهلي وماميلودي صن داونز، في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة يوم الأحد، في مدينة "بريتوريا" بجنوب إفريقيا، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي هذا الموسم.

الأهلي تأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي بعدما تخطي عقبة سيمبا التنزاني في دور الثمانية، فيما صعد فريق ماميلودي صن داونز لهذا الدور بعدما أطاح بفريق بترو أتلتيكو الأنجولي خارج منافسات البطولة القارية.

ويواجه النادي الاهلي عدة عقبات في مباراة الذهاب أمام بطل جنوب إفريقيا التي ستقام يوم الأحد المقبل، وتهدد وصول المارد الأحمر للمباراة النهائية للبطولة الأفريقية في الموسم الحالي:

1- التوقيت النهاري

من أول العقبات التي تهدد الأهلي في مباراة الذهاب ضد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، توقيت المباراة، حيث تقرر إقامتها نهارًا في تمام الثالثة عصرًا وهو التوقيت الذي لا يفضله لاعبو الاهلي في ظل ارتفاع درجات الحرارة في جنوب إفريقيا وذلك يؤثر سلبًا على أداء الفريق أمام بطل جنوب إفريقيا الذي اعتاد لاعبوه على هذه الأجواء.

الأهلي ضد صنداونز Yalla shoot | يلا كورة لايف الآن بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وصن داونز اليوم في الدوري الأفريقي أمطار قبل مواجهة الأهلي ضد صن داونز في الدوري الإفريقي

صن داونز هو من طلب تغيير موعد مباراته من السابعة مساءًا لتقام في الثالثة عصرًا وذلك لمحاولة الحصول على عامل إيجابي يرجح كفته أمام النادي الاهلي الذي يعلم جيدًا أن لاعبوه لم يعتادوا اللعب نهارًا وفي درجات حرارة مرتفعة.

2- الرطوبة المرتفعة

من العوامل التي تهدد الأهلي بالسقوط في مباراة الذهاب أمام فريق ماميلودي صن داونز ارتفاع نسبة الرطوبة في جنوب إفريقيا، حيث يؤثر ذلك بشكل سلبي على لاعبي الأحمر في المباريات الأفريقية.

وبالبحث في درجات الحرارة يوم المباراة، وجدنا أن درجة الرطوبة في جنوب إفريقيا يوم 29 أكتوبر الذي ستقام فيه مباراة الاهلي وماميلودي صن داونز ستكون 74% وهي نسبة مرتفعة للغاية مما قد يؤثر على أداء لاعبي الأحمر.

3- عقدة تاريخية

رغم تفوق النادي الأهلي في تاريخ مواجهاته ضد نظيره ماميلودي صن داونز، بالفوز في 5 مباريات من 14 مباراة جمعتهما، والخسارة في 4 مباريات والتعادل في 5 لقاءات ولكن هناك عقدة تاريخية تهدد المارد الأحمر.

وتتمثل عقدة الأهلي في كونه لم يحقق أي انتصار على ماميلودي صن داونز في جنوب إفريقيا، حيث خسر 3 مرات، وتعادل في 4 مباريات، مما يهدد الفريق بتعثر جديد في مباراة الأحد، قد يهدد وصوله لنهائي البطولة.

4- كتيبة نجوم

تضم تشكيلة فريق ماميلودي صن داونز كوكبة من النجوم المميزين وأصحاب الخبرات والذين يرجحون كفة الفريق في مباراته ضد الأهلي خاصة وأن بعضهم سبق والتقى مع الفريق الأحمر وتعرفهم الجماهير المصرية جيدًا.

ومن أبرز اللاعبين في قائمة صن داونز دينيس أونيانجو قلب الدفاع والتشيلي مارسيلو أليندي برافو لاعب الوسط، والأوروجواياني سيرينو الجناح الهجومي، والمهاجم الناميبي بيتر شالولايل، ويأتي من خلفهم الحارس العملاق رونوين ويليامز.

5- الأرض والجمهور

يتسلح فريق ماميلودي صن داونز أيضًا بـ عاملي الأرض والجمهور في مباراته ضد النادي الأهلي، حيث ستقام المباراة على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في مدينة "بريتوريا"، والذي يتسع لـ51 ألف مشجع.

ومن المتوقع حضور جماهيري كبير بعدما قرر النادي الجنوب أفريقي فتح المدرجات أمام جماهيره بشكل مجاني في مباراته ضد الأهلي وذلك يمنح الفريق أفضلية في اللقاء ويساعده على تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من التأهل لنهائي البطولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي صن داونز الدوري الافريقي الدوری الإفریقی فی جنوب إفریقیا صن داونز ا فی مباراة

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم.. وسام يقود هجوم الأحمر

الأهلي ضد فاركو.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فاركو اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «القاهرة الدولي».

الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، اعتباريًا على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-0، وذلك بعد قرار الفارس الأبيض بعدم خوض القمة التي كان من المقرر إقامتها مساء الثلاثاء الماضي.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 45 نقطة من 19 مباراة، وذلك بواقع 14 انتصارًا، وسقط في فخ التعادل خلال 3 مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراتين.

الأهلي

بينما يحتل فريق فاركو المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 25 نقطة من 27 مباراة، بواقع 5 انتصارات، و10 تعادلات، وتلقى الهزيمة في 12 مباراة.

قائمة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - محمود الزنفلي.

خط الدفاع: كريم فؤاد - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية - عمرو السولية - أكرم توفيق - محمد مجدي أفشة - إمام عاشور - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا - وسام أبو علي - أنتوني موديست.

الأهلي وفاركوتشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أكرم توفيق.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - أحمد عبد القادر.

الأهليموعد مباراة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز

وحددت رابطة الأندية المصرية المحترفة، مساء اليوم الجمعة، الموافق 28 من شهر يونيو الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي ضد فاركو، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «القاهرة الدولي».

الأهلي

وتنطلق مباراة الأهلي ضد فاركو، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • أحمد سالم: لا نخشى أي فريق ومباراة الأهلي تحصيل حاصل
  • حسين الشحات يدون اسمه داخل قائمة الـ100 بالنادي الأهلي
  • ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز في الصدارة والأهلي وصيفًا
  • المقاولون العرب ضد البنك الأهلي في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم.. وسام يقود هجوم الأحمر
  • 3 لاعبين بالأهلي على رادار الدوري السعودي
  • عبد الظاهر السقا: هذا الفريق الأقرب للتتويج بالدوري.. والأهلي والزمالك يتعاملان معاملة خاصة
  • الأهلي يعلق على عودة حرس الحدود للدوري الممتاز