أكد إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، على أهمية التعاون في تعزيز العلاقات بين مصر والدول الإفريقية في مجال البحث العلمي والتعليم العالي من خلال فتح شبكة للتواصل بين العلماء المصريين والأفارقة، خاصة في ظل حرص الدولة على دعم العلاقات بين مصر والدول الإفريقية، ونشر ثقافة الاستشعار من البعد وسرعة تطور أدواتها واستخداماتها من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مصر وإفريقيا.

هيئة الاستشعار من البعد: انتهاء تدريب 233 طالبًا من جامعة القاهرة التعليم العالي تنظم الدورة التدريبية الوطنية حول مواجهة الأزمات والتغيرات المناخية التعليم العالي تغلق كيانًا وهميًا بالقاهرة جامعة الملك سلمان تنظم ويبينار ترجمة فورية.. تفاصيل التقديم وزير التعليم العالي يفتتح عدة مشروعات طبية بالمستشفيات الجامعية بالإسكندرية قبل الميدتيرم.. فعل هذه المحظورات يتسبب في الحرمان من الامتحانات التعليم العالي في أسبوع| قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة.. إدراج 36 جامعة مصرية بتصنيف QS الإنجليزي للدول العربية التعليم العالي: الاستفادة من سفينة الأبحاث سلسبيل في إجراء دراسات التغيرات المناخية حتى لا تتعرض للنصب.. خطوات التعرف على الكيانات الوهمية والمعتمدة إنشاء وكالة قضاء مصرية تكافئ العالمية لتوطين تكنولوجيا التصنيع والاطلاع والتشغيل

وأشار إلى أن هناك خطتين تسير الهيئة وفقهما وهما رؤية الدولة 2030 وهي رؤية طموحة جدا للرئيس عبد الفتاح السيسي وضع هذه الخطة لكي تكون مصر من احسن 30  دولة على مستوى العالم ولكي تكون مصر من احسن 30 دولة يتطلب ذلك جهد كبير في جميع المجالات ومن هنا جاء دور كل قطاع وكل وزارة لوضع خطتها من أجل تحقيق هذا الهدف لكي نرتقي بالدولة المصرية ضمن أفضل 30 دولة حول العالم .

وكان قد أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم والبحث العلمي، حرص الوزارة على تدريب الباحثين والطلاب في المجالات التكنولوجية الحديثة، من أجل ضمان خريج متميز يواكب متطلبات سوق العمل، فضلًا عن توفير الفرص للباحثين والخريجين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للتدريب على أحدث التقنيات العلمية، والاطلاع على المستجدات التي تشهدها العلوم بمختلف الجامعات والجهات البحثية العالمية.

وأشار الدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، أن الهيئة تحرص على تقديم التدريب اللازم للطلاب المصريين، والمساهمة في رفع تنافسية المؤسسات التعليمية المصرية للمستوى العالمي.

وفي هذا الإطار انتهت شعبة التدريب والدراسات المستمرة بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء من التدريب العملي لعدد 233 طالبًا في مرحلة البكالوريوس من جامعة القاهرة كلية الآداب شعبة جيوماتكس.

وأوضح الدكتور إسلام ابو المجد، أن الاستثمار في الشباب يمثل واحدًا من أهم أهداف الهيئة، لإعداد كوادر شابة مدربة على أحدث التقنيات العلمية، والتدريب على مشروعات حقيقية، تمثل تحديات على أرض الواقع، مشيرًا إلى الاهتمام بتكثيف التدريب الميداني للطلاب لتأهيلهم، وصقل مهاراتهم، والارتقاء بقدراتهم وخبراتهم؛ لتلبية احتياجات المجتمع ولتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات.

‏من جانبها أكدت د.صفاء حسن رئيسة شعبة التدريب والدراسات المستمرة بالهيئة على دور الشعبة في دعم الباحثين من خلال التدريب المتخصص، وتوفير برامج توجيهية جديدة، تمدهم بالاطلاع على أحدث تقنيات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، وتمكنهم من الاطلاع على أحدث التطورات في العالم، مضيفة أنه تم تدريب الطلاب على مشاكل فعلية، بمشاركة 11 دكتورًا من الهيئة، حيث تم تقسيم الطلبة إلى مجموعات، كل مجموعة تتكون من 20 طالبًا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستشعار من البعد التعليم العالي وزارة التعليم العالى الاستشعار من البعد التعلیم العالی على أحدث

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه

استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، كل من الدكتور أشرف الشيحي أستاذ الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة الزقازيق ورئيس جامعة بدر ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور وائل الدجوي أستاذ المنشآت الخرسانية بكلية الهندسة جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي الأسبق.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء ومدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والدكتور نبيل مصطفي المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والدكتورة إيمان الشامي أستاذ تحليل وميكانيكا الإنشاءات بكلية الهندسة بالجامعة عميدة معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا، والدكتورة هناء السيد عبد المطلب أستاذ تحليل وميكانيكا الإنشاءات بكلية الهندسة، والدكتورة هبة الله محمد علي وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث بالجامعة.

رحب الدرندلي خلال اللقاء بزيارة الشيحي والدجوي، مؤكداً أن الجامعة تقدم الدعم والاهتمام الكامل لبناء خريج يستطيع مواكبة احتياجات سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً، بما يساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية في المجتمع.

وأعرب الوزيران عن بالغ سعادتهما بتواجدهما بجامعة الزقازيق، مشيران إلى تميز الجامعة وتاريخها العريق وما تتضمنه من قامات علمية مرموقة في مختلف المجالات.

جاءت هذه الزيارة على هامش مناقشة رسالة دكتوراه للباحثة جالا عصمت منير الغريب بعنوان «تأثير الحوائط المالئة على سلوك الإنهيار التدريجي للإطارات الخرسانيه المسلحة»، حيث كان فى استقبال لجنة الحكم والمناقشة بكلية الهندسة الدكتور أحمد فاروق عميد الكلية والوكلاء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس. 

 وفى ختام المناقشة، تم منح الباحثة درجة الدكتوراة، حيث تشكلت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور وائل الدجوي (محكماً خارجياً ورئيس اللجنة )، والدكتور أشرف الشيحي (محكماً داخلياً)، والدكتورة إيمان الشامي ( مشرفاً)، والدكتورة هناء السيد عبد المطلب (مشرفاً).

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية
  • «الاستشعار من البعد» تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة فولبرايت
  • وزير التعليم العالي: نهتم بفتح باب الاعتماد للخريجين بالنقابات الدولية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المُشترك
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب