قال رئيس منظمة الصحة العالمية إن تقرير الهلال الأحمر الفلسطيني عن تلقيه تحذيرات من السلطات الإسرائيلية بإخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة على الفور هو "أمر مثير للقلق العميق"، وفق ما ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وذكر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، على موقع “إكس” (تويتر سابقًا)، أن تقرير الهلال الأحمر الفلسطيني عن التهديدات بإخلاء مستشفى القدس في غزة مثير للقلق العميق.

وأضاف:  "نكرر أنه من المستحيل إخلاء المستشفيات المليئة بالمرضى دون تعريض حياتهم للخطر".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق، إنه “منذ صباح اليوم، هناك مداهمات على بعد 50 مترا من المستشفى”.

وذكر مسئولو وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء في غزة ارتفع اليوم بشكل كبير مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وفق ما ذكر راديو صوت فلسطين.

وأفادت الصحة الفلسطينية أنه سقط 8069 شهيدا وأكثر من 20 ألف جريح في عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب في قطاع غزة والضفة الغربية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إخلاء المستشفيات التهديدات الهلال الأحمر الصحة الفلسطينية الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

 الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع

غزة - صفا

حذّرت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الأحد، من أن ما تبقى من مستشفيات ومحطات أوكسجين بعموم القطاع سيتوقف عن العمل خلال 48 ساعة نتيجة نفاد الوقود اللازم جراء العدوان الإسرائيلي المجرم.

وقالت الصحة في بيان: "تحذر وزارة الصحة مجددًا من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة عن العمل".

وأوضحت الوزارة أن ذلك متوقع "نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات الكهربائية، والذي يقيّد الاحتلال إدخاله إلى غزة كغيره من المواد الأساسية مثل الدواء والغذاء، في إطار تشديد الخناق على القطاع".

وذكرت أن مخزون الوقود يكاد ينفد "بالرغم من الإجراءات القاسية والتقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".

وناشدت الوزارة "كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل، لإدخال الوقود اللازم بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقِطع الغيار اللازمة للصيانة".

والجمعة، حذّر مدير مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، حسام أبو صفية، من توقف عمل المستشفى خلال ساعات بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، نظرًا لقطع الاحتلال التيار الكهربائي عن القطاع غزة.

ومنذ بدء عدوانه على القطاع، تعمّد الاحتلال استهداف المنظومة الصحية في القطاع عبر قصف المستشفيات وإخلائها في انتهاك واضح وصارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق القرارة وبني سهيلا وعبسان الجديدة على الفور
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ