الثورة نت| محمد المشخر

اطلع مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، اليوم ومعه مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، على الاحتياجات لإعادة تشغيل المشتل الزراعي المركزي بمدينة البيضاء والتابعة لمكتب الزراعة بعد إعادة تأهيلية مؤخراً.

وخلال الزيارة أستمعا الرصاص و العامري، من مدير فرع مكتب الزراعة والري بمدينة البيضاء محمد الاشطل المرزوقي، إلى شرح حول عملية استلام مشروع إعادة تأهيل المشتل الزراعي المركزي بمدينة البيضاء و المشروع البالغ تكلفته 68 مليون ريال، وبتمويل السلطة المحلية، عبر وحدة تمويل المشاريع الزراعية، حيث يتكون من بيوت محمية لأشجار الزينة و المثمرة وخزان مياه وسور للمشتل، وكذلك أبرز الاحتياجات الخاصة في إعادة تشغيل المشتل الزراعي المركزي بالمحافظة خلال الفترة الحالية.

. مؤكداً أن المشتل سيضاعف من عملية الإنتاج بعد إعادة تأهيله وإصلاح ما تم تدميره خلال العام الجاري..

وخلال الزيارة أشار مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أهمية مشروع إعادة تأهيل المشتل الزراعي المركزي بالمحافظة في الحفاظ على شتلات الزينة والأشجار المثمرة.. مشدداً على استكمال المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها،.

وحث الرصاص، مكتب الزراعة والري بالمحافظة على ضرورة التنسيق مع قيادة وزارة الزراعة والري ومكاتب الزراعة والري بمحافظتي ذمار وأب لتوفير مختلف الأشجار والبدء في زراعة مختلف أنواع الشتلات في المشتل الزراعي المركزي بالمحافظة.

وشدد المدير الرصاص، على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بالاهتمام بالجانب الزراعي والتركيز على المناطق الصالبة واستغلالها في المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط تطوير الإنتاج الزراعي من المحاصيل الغذائية التي يحتاجها المواطنون.

وأشاد بجهود قيادة وكوادر مكتب الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة ومساعيهم في النهوض بالقطاع الزراعي وتوسيع رقعته في محافظة البيضاء.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، ضرورة توسيع نطاق المبادرات المجتمعية في القطاع الزراعي في مديريات محافظة البيضاء.. مشيداً بدور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوحدة التمويلية والمجتمع وفرسان التنمية في انجاح المشاريع الزراعية في مديريات محافظة البيضاء.

رافقة خلال الزيارة مدير عام فرع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس أحمد حمود الشرعبي ومدير مكتب مدير عام المدينة عبدالله قائد السرحاني ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدينة البيضاء مکتب الزراعة والری بمدینة البیضاء مدیر عام

إقرأ أيضاً:

«زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية، والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة ستعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلى أن هناك عدد من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية، وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار إلى أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع: «أيضا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي».

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش سبل تنمية الموارد والايرادات لقطاعات وهيئات الوزارة
  • أسعار الفراخ البيضاء والبلدي في منافذ وزارة الزراعة اليوم.. أسعار أقل من الأسواق
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة