شارك مئات المواطنين الذين كان أغلبهم مرفوقا بأطفاله اليوم الأحد في وقفة أمام البرلمان بالرباط، دعت إليها المبادرة المغربية للدعم والنصرة.
وحمل أطفال لافتة كبيرة مكتوب عليها “أوقفوا الحرب على أطفال غزة”، فيما كان آخرون يحملون رايات فلسطينية وأوراقا مرسومة عليها خريطة فلسطين المحتلة.

ولف أغلب الأطفال أعناقهم أو رؤوسهم بكوفيات فلسطينية،
وكان الأطفال المحتجون يُرددون شعارات بأصواتهم الرفيعة من قبيل “يكفينا يكفينا من حروب أمريكا واسرائيل عدوة الشعوب”، “غزة غزة رمز العزة”.


وحملت طفلات مغربيات بين أيديهن دمى ملطخة بصباغة بلون أحمر في إشارة إلى الصور التي تنقلها الفضائيات لأمهات فلسطينيات ثكالى وهن يحملن أطفالهن ضحايا القصف جيش الكيان الصهيوني.

وكان منظمو الوقفة يَبثون عبر مكبرات صوت أغاني فلسطينية تعود لسنوات التسعينات حَول المقاومة من بينها أغنية من كلماتها”القدس لنا والأرض لنا والله بقوته معنا وجموع الكفر قد اجتمعت لتهزمنا لن تهزمنا”.
وعلى ايقاع هذه الأغاني كان مَجْموعة من الأطفال يؤدون لوحات تعبيرية وسط دائرة رسمها المُحتجون.

يَقُول الطفل إسماعيل الطالب الذي بلغ من العمر 9 سنوات ونصف “جئت رفقة والدي للتضامن مع الفلسطيين في قطاع غزة ضد الاحتلال الصهيوني، وضد الابادة الجماعية التي يتعرضون لها”. وأضاف بأنه جد مسرور بمشاركته في أداء بعض الأناشيد واللوحات التعبيرية، وأيضا حزين لما يقع للأطفال في فلسطين.
وحملت طفلة المكروفون وقرأت بصوتها الطفولي الرفيع من ورقة العبارات التالية : “ونقولها بصوت واحد كفى من هذه الجرائم النكراء تجاه اطفالنا، لا ثم لا لتقتيل اطفالنا، وندعو كل المنظمات الوطنية والاقليمية والدولية التي تهتم بالطفولة الى متابعة الصهاينة المجرمين أمام القانون الدولي انتصارا للطفولة والبراءة، ونقول لأطفال فلسطين نجن معكم دوما وأبدا، وسيتحقق النصر قريبا، يقول الله تعالى وما النصر إلا من عند الله”.

كلمات دلالية البرلمان الرباط طوفان الأقصى غزة فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البرلمان الرباط طوفان الأقصى غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان

عمان - صفا

أقيمت مسيرة شعبية بالعاصمة عمان، الجمعة، شارك فيها مئات الأردنيين، تضامنا مع المقاومة بالضفة الغربية المحتلة لمواجهتها مشاريع الضم والتهجير.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد مسافة كيلو مترا واحدا)، وفق الأناضول.

ونُظمت المسيرة بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي حزبي)، تحت شعار "تصاعد المقاومة في الضفة هو الرد لمواجهة مشاريع الضم والتهجير".

وهتف المشاركون "يا جميل العموري (قائد عسكري في سرايا القدس).. جبنالك ورد جوري" و"جوعوتنا بالحصار وشبعتونا استنكار" و"ما بدنا منكم بيانات.. اقطعوا كل العلاقات" و"الميركافا مشوية.. وعالمرجيحة نستناك" وغيرها.

ورفعوا لافتات كتب عليها شعار المسيرة، وأخرى تدعم المقاومة، من قبيل "اللهم سدد" و"بيننا وبينهم جبال جثث وأنهار وحقد ودم وعويل وثأر طويل" و"فلسطين دولتنا".

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استيلاءه على 12715 دونما (الدونم يساوي ألف متر مربع) من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وخلال أسبوع، شرعنت "إسرائيل" 8 بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك انتقدته دول عديدة.

والبؤر الاستيطانية مستوطنات صغيرة يقيمها مستوطنون على أراض فلسطينية خاصة دون موافقة الحكومة الإسرائيلية.

وفجر الجمعة، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات طالت مدن قلقيلية ونابلس (شمال)، ورام الله (وسط)، وبيت لحم (جنوبا)، وسط مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، حيث اعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها "القدس الشرقية"؛ ما أدى إلى استشهاد 566 فلسطينيا وإصابة 5351 واعتقال 9520 وفق جهات فلسطينية رسمية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية، بدعم أمريكي مطلق، على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أردوغان يعلن نيته دعوة الأسد إلى زيارة تركيا رفقة بوتين
  • «أطباء بلا حدود»: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية بدارفور يعرقل علاج مئات الجرحى
  • مدفعية الاحتلال تقصف بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية
  • مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم بين قتيل وجريح بغزة
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة