دعا رئيس وزراء إسكتلندا حمزة يوسف، اليوم /الأحد/ لتنفيذ القرار العربي الذي تم التصويت عليه خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار بقطاع غزة. 
وكتب يوسف - في تغريدة عبر موقع تواصل الاجتماعي "إكس " تويتر سابقا - "قرار الأمم المتحدة يجب أن ينفذ، ونحتاج لوقف أعمال العنف، ولدخول كميات كبيرة من المساعدات دون تأجيل".


وانتقد يوسف أمس، بريطانيا لامتناعها عن التصويت لصالح مشروع القرار العربي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، معربا عن قلقه البالع جراء معاناة كافة الأشخاص الأبرياء في غزة الذين يعانون من الحرب الإسرائيلية دون ارتكاب أي أخطاء.
يذكر أن المشروع العربي دعا إلى هدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة، وطالب جميع الأطراف بالامتثال للقانون الإنساني الدولي وتوفير الإمدادات والخدمات الأساسية بصورة مستمرة وكافية ودون عوائق إلى قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسكتلندا غزة الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

حماس: الوسطاء لم يبلغونا بأي جديد بشأن مفاوضات وقف النار وتبادل الأسرى

أعلنت حركة حماس الخميس، أنها لم تبلغ حتى الآن من الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، في وقت وصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة لإجراء محادثات أمنية.

وقالت حماس في بيان "لم نبلغ حتى الآن من الإخوة الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى"، مضيفة "الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة".

يأتي ذلك، بينما عاد الوفد الإسرائيلي المفاوض من الدوحة لإطلاع القيادة السياسية والأمنية على نتائج المفاوضات، حيث من المقرر أن يشهد اليوم عدة مشاورات على مستويات عدة بشأن ذلك.

من جهة أخرى، توجه وفد أمني إسرائيلي إلى العاصمة المصرية حيث من المقرر أن يجري محادثات بشأن فتح معبر رفح، والوضع الأمني على محور فيلادلفيا.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي أن "منسق العمليات في الأراضي الفلسطينية اللواء غسان عليان ورئيس القسم الاستراتيجي في هيئة الأركان العامة اللواء إليعازر توليدانو، سافرا إلى القاهرة وعقدا اجتماعات مع كبار المسؤولين في المخابرات المصرية والجيش المصري. وشارك في المحادثات أيضا ممثلون عن جهاز الأمن العام الشاباك ووزارة الدفاع".

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن "الترتيبات الأمنية عند معبر رفح وتقاطع فيلادلفيا ليست جزءا من نص الاتفاق الخاص بصفقة الرهائن، ولكنها تشكل مطلبا تحاول إسرائيل ومصر والولايات المتحدة تلبيته في الخارج، حيث يتم السعي لاتفاق من خلال الإجراءات التي سيتم تنفيذها على الجانب المصري من الحدود".

 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قالت اليوم  إنه بعد أشهر من المفاوضات المؤلمة، تبدو إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قريبة من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، ويطلق بموجبه سراح بعض الرهائن الإسرائيليين.

وكشف مسؤول أمريكي وصفته الصحيفة بـ "رفيع المستوى" أنه "تم الاتفاق على إطار العمل وأن الطرفين يتفاوضان على تفاصيل كيفية تنفيذه".

وحذر مسؤولون من أنه على الرغم من وجود الإطار، إلا أن الاتفاقية النهائية ربما لا تكون وشيكة، والتفاصيل معقدة وستستغرق وقتا للعمل عليها.

مقالات مشابهة

  • الوفد الإسرائيلي يعود من القاهرة دون نتائج واضحة بشأن صفقة التبادل
  • مصر وافقت على بناء “جدار” تحت الأرض لمنع إقامة الأنفاق مع غزة
  • واشنطن: مؤشرات إيجابية بشأن مفاوضات غزة
  • البيت الأبيض: بوادر إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: لم نبلغ بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى
  • حماس: الوسطاء لم يبلغونا بأي جديد بشأن مفاوضات وقف النار وتبادل الأسرى
  • حماس: لم يبلغنا الوسطاء حتى الآن بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة فورا
  • البيت الأبيض: تفاؤل حذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • رئيس وزراء اسكتلندا السابق يتهم ستارمر بالنفاق .. ما السبّب؟