متابعة الاحداث الجارية في فلسطين، والمجازر التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطينيين تسببت للكثير من الناس في آثار نفسية صعبة وصلت للاكتئاب لبعض الناس بسبب شدة المشاهد الصعبة التي تعرض لها الأطفال والكبار، فالاحتلال الصهيوني يقوم بمجازر وإبادة في حق الشعب الفلسطيني لم تتوقف منذ اكثر من 3 أسابيع ويتابعها الناس باستمرار دون توقف.

ومن نصائح الأطباء لمواجهة الآثار النفسية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة:

-التوقف بعض الوقت يوميا عن متابعة الأحداث:

عدم القدرة عن التوقف على متابعة الاحداث على مدار اليوم قد يتسبب في انهيار نفسي لذلك لابد ان يتحكم الشخص في اوقات متابعة الاحداث والتوقف لبعض الساعات على مدار اليوم وممارسة حياة طبيعية بعيد عن مشاهدة اعمال الابادة.

-اليقين بالله والدعاء:

لا بد ان يكون لدى الشخص يقين كبير بانتصار الشعب الفلسطيني والدعاء بشدة لهم والصلاة من اجلهم فهذا قد يساعد الشخص في بعض الراحة النفسية واليقين بان قضاء الله سيأتي بالنصر لأهل فلسطين.

-المساعدات المالية والتبرعات والإغاثات:

هذا اقل دور يمكن ان يقوم به شخص هو التبرع بمبلغ مالي حتى لو صغير والمساعدة في الاغاثات التي تصل لغزة سواء الصحية او الطعام لانقاذ الارواح المحاصرة هناك وسوف يشعر الشخص ببعض الراحة.

-التحدث مع الأشخاص الإيجابيين:

التحدث عن القضية بعض الوقت وليس طول الوقت مع اشخاص ايجابيين لتجد الدعم النفسي وان تتحدث عن مشاعرك دون كتمانها حتى تخرج بعض المشاعر السلبية.

-الدعم عبر الإنترنت:

شارك وساهم برأيك من خلال دعمك للقضية ومطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي ودخول المساعدات لغزة من الواجب العربي والوطني للفلسطينين وبالتأكيد هو تعبير عن الرأي والمشاعر التي تساعد في بعض الراحة النفسية.

-دعوة الجميع من المصريين والعرب لدعم القضية الفلسطينية:

الجميع في الوطن العربي ومصر عليهم واجب لدعم القضية الفلسطينية معنويًا وإنسانيًا لذلك قم بحث الجميع المشاركة في دعم القضية عبر الانترنت او تقديم المساعدات وغيرها من طرق الدعم هذا الامر يجعلك تشعر بالمسئولية ومحاولة ايجاد بعض الحلول وبالتالي التقليل من الشعور النفسي السيئ.

-محاولة الانتظام في ساعات النوم اليومية:

مشاهدة تلك الأحداث تسبب الارق لدى الكثير من الناس والارق يسبب حالة نفسية سيئة والشعور بالم الرأس ولكن النوم لساعات ليلا بانتظام يقلل من كل هذه الامور.

-تناول الاعشاب التي تهدئ الأعصاب:

تناول بعض الاعشاب مساء قبل النوم مثل البابونج تساعد في التقليل من التوتر والقلق والنوم لساعات وبالتالي كل هذه الامور تقلل من الحالة النفسية السيئة.

-اتباع روتين يومي صحي:

بعض العادات الصحية اليومية من ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي وممارسة الحياة بشكل طبيعي كلها امور تساعد الشخص في التقليل من الحالة النفسية السيئة والانشغال في بعض الوقت عن متابعة الأحداث الجارية.

-تعلم كيفية إدارة التوتر:

عليك تعلم تلك المهارة والبحث عن طرق تناسبك لايجاد وسيلة تقلل من التوتر كممارسة التنفس العميق أو التأمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الاحتلال الصهيونى

إقرأ أيضاً:

90 قطعة أثرية يمنية مهددة بالضياع: هيئة الآثار في صنعاء تكشف عن قائمة جديدة

الجديد برس:

أصدرت الهيئة العامة للآثار والمتاحف التابعة لحكومة صنعاء قائمة جديدة تحمل الرقم 17 ضمن سلسلة إصداراتها المعنونة “آثارنا المنهوبة” المخصصة في حصر القطع الأثرية اليمنية التي تم تهريبها وعرضها في متاحف ومزادات أجنبية وعربية.

ووفقاً لوكالة “سبأ” في صنعاء، تضمنت القائمة الجديدة 90 قطعة أثرية حجرية وبرونزية وذهبية تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد وما بعده، بالإضافة إلى مخطوطات تعود للقرن الخامس عشر وحتى التاسع عشر بعد الميلاد.

وأكدت هيئة الآثار والمتاحف في صنعاء أن إصدار هذه السلسلة يأتي ضمن جهودها للمطالبة باسترجاع الآثار اليمنية بالتعاون مع الأطراف الدولية المتخصصة.

وأضافت أن “هوية اليمن مرتبطة بآثارها وشواهد تاريخها، وضياعها يؤدي إلى طمس هذه الهوية”.

وقد تعرضت الآثار اليمنية للسرقة والنهب والتهريب إلى الخارج لسنوات، حيث كشفت تقارير متخصصة في تتبع الآثار اليمنية المسروقة أن قرابة 5000 قطعة أثرية يمنية تم بيعها خلال 16 مزاداً عالمياً في الولايات المتحدة وأوروبا.

وخلال سنوات الحرب التي بدأت في عام 2015، تجاوزت الآثار اليمنية التي تم بيعها في المزادات العالمية أكثر من 20 ألف قطعة، في حين لا تزال حوالي 2000 قطعة أثرية يمنية مهربة ومعروضة في عدة متاحف عالمية.

وتسعى هيئة الآثار والمتاحف في صنعاء إلى استعادة هذه الآثار المنهوبة والحفاظ على التراث الثقافي اليمني الثري.

مقالات مشابهة

  • التخشيبة!!
  • 3 نصائح لحل امتحان الكيمياء للثانوية العامة.. «عشان وقتك مايضيعش»
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • أسباب البكاء أثناء امتحانات الثانوية العامة.. ماذا قال علماء التفسير؟
  • «رفة العين» دلالة على الإصابة بمرض خطير.. احذر ظهور هذه العلامات
  • علاقة النظافة الشخصية وترتيب المنزل بالصحة النفسية
  • تفسير حلم رؤية السلم في المنام.. مصاعب أم خير وفرج؟
  • 90 قطعة أثرية يمنية مهددة بالضياع: هيئة الآثار في صنعاء تكشف عن قائمة جديدة
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم