بدأت اليوم 24 طالبة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، برنامج الدراسة التأسيسية لمساعدي قادة الوحدات الكشفية، في قاعة الدورات بمجمع الأنشطة بوكالة عمادة شؤون الطلبة بمجمع الكليات، ضمن مشروع تأهيل قائدات الكشافة بالجامعات السعودية.

وذكر عميد شؤون الطلبة، الدكتور علي الدوسري، أن اليوم الأحد هو اليوم الأول للبرنامج، مشيرًا إلى أن البرنامج يأتي استمرارا للبرنامج السابق الذي انطلق من الجامعة، مؤكداً حرص الجامعة على أهمية الكشافة ودورها المهم في المجتمع.

أخبار متعلقة "التدريب التقني" يؤهل 92 دارسا ودارسة لقيادة الوحدات الكشفية بالمملكةبالصور.. رحلة ميدانية خلوية للوفود الكشفية في الأحساءقائدات الوحدة الكشفية في "الدراسة التأسيسية": تعلمنا الكثير ونسعى لتطبيقهصقل المواهب والمهارات

أضاف الدكتور الدوسري، أن البرنامج يهدف إلى صقل المواهب والمهارات واكتساب القيم والصفات السلوكية من خلال العمل بالوعد والقوانين الكشفية، وإطلاق القدرات البشرية في جميع المجالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جانب من برنامج مساعدي قادة الوحدات الكشفية بالدمام - اليوم

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن المبادرة التي تم إطلاقها من سنوات من قبل مؤسسة الوليد وهي الأولى في المملكة، بالشراكة مع منظمة الكشافة العالمية وتنفيذ جمعية الكشافة العربية السعودية ولجنة فتيات الكشافة بقيادة سمو الأميرة سما الفيصل، وتهدف المبادرة إلى إعداد مجموعات كشافة نسائية وشبابية منظمة في الجامعات السعودية.

وبين الدوسري، أن البرنامج يبدأ بجزء نظري وتدريب ميداني في الحرم الجامعي ومعسكر سيقام في شاطئ الجامعة، وتم توقيع اتفاقيات مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الامام عبد الرحمن، بالإضافة لجامعة الملك خالد وهيئة تطوير الدرعية، ويتم تنفيذه بسواعد وخبرات سعودية تم تأهيلها من خلال المبادرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الوحدات الكشفية الكشافة الدمام الوحدات الکشفیة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة توكل كرمان تطلق برنامج "مساندة" لدعم المبادرات الشبابية في اليمن

أعلنت مؤسسة توكل كرمان، الجمعة، إطلاقها برنامج مساندة لدعم المبادرات الشبابية في اليمن.

 

وقالت المؤسسة في بيان مقتضب- إن البرنامج يهدف إلى تعزيز دور الشباب اليمني في تنمية مجتمعهم من خلال تمكينهم اقتصاديًا، وتحفيز روح المبادرة والإبداع لديهم.

 

وبحسب البيان فإن البرنامج يقدم الدعم المالي والإداري اللازم لتنفيذ مبادراتهم على أرض الواقع، مما يتيح لهم فرصة حقيقية للتغيير والمشاركة الفعالة في المجتمع.

 

وأشارت إلى أن من يمكنهم التقديم، من الشباب في كل من محافظات (المحررة) تعز، مأرب، المكلا، سيئون، المهرة، شبوة، ولحج.

 

وذكرت أن أخر موعد للتقديم 31 أغسطس الجاري.

 

 


مقالات مشابهة

  • «المشروعات الخضراء» تنظم برنامجا تدريبيا لصناعة الشنط من الخردة غدا
  • الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تطلق برنامج تدريبي بعنوان “رد الجميل “
  • مؤسسة توكل كرمان تطلق برنامج "مساندة" لدعم المبادرات الشبابية في اليمن
  • برنامج توعوي حول الممارسات الصحيحة بالمنشآت الغذائية في لوى
  • النقيب يتفقد سير البرنامج التدريبي
  • منصة عين تُطلق النسخة الثالثة من برنامج عين على الخريف
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024م
  • صور.. 236 طالبًا وطالبة يشاركون في برنامج "موهبة" بالدمام
  • قصير وجذاب.. شذى حسون تطل بالأبيض
  • إطلاق «برنامج استشعار المستقبل» في دبي