أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح، اليوم الأحد، أن الحرب في غزة انتقامية وليست دفاعية، مشدداً على ثبات موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية.

وبين  الوزير الصباح، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الكويت ضد التطبيع مع إسرائيل ما لم تقم دولة فلسطينية مستقلة على حدود  الرابع  من يونيو (حزيران) 1967، وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وزير الخارجية: ما يحدث في غزة خلال الأيام الماضية هو عبارة عن حرب انتقامية وعقاب جماعي وجرائم حرب ونرفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم ونطالب بإيقاف الحرب فورا وادخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني ووضع حل نهائي للقضية الفلسطينية@MOFAKuwait#كونا #الكويت

— كونا KUNA (@kuna_ar) October 29, 2023

وقال: "أنا كوزير خارجية مسؤوليتي الأولى هي الحفاظ على أمن وسلامة الكويت ومصالحها في الخارج"، مبيناً أن "ذلك يتم ذلك من خلال صون علاقاتنا مع الدول الصديقة والحليفة، إذ أن أمننا قائم عل التحالفات مع الدول الصديقة والحليفة".

وتطرق الصباح إلى القضية الفلسطينية، قائلاً إنها "قضيتنا الأولى لا لبس فيه، وهذا موضوع ثابت منذ 60 عاماً، وخلال 6 عقود لم تحد الكويت عن هذا الخط بتاتاً، ومنذ بداية القضية خطنا واضح ومستقيم وقوي لا لبس فيه"، وشدد على أن "الكويت ضد التطبيع ما لم تقم الدولة الفلسطينية المستقلة، وهو موقف مستمر والقيادة متمسكة بهذا الموقف ولا رجعة فيه".

وأضاف أن "ما نشهد  في اليوم الـ  23 للحرب في غزة حرب انتقامية وليست دفاعية، وعقاب جماعي وجرائم حرب .. .كيف يمكن أن يقتلوا 3 آلاف طفل وماتكون جريمة حرب؟".

وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في مؤتمر صحفي: القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للكويت وهذا الامر ثابت خلال ستة عقود ولم تحد الكويت عنها وخطها واضح ومستقيم ولا لبس فيه@MOFAKuwait#كونا #الكويت pic.twitter.com/0vatRvbRW2

— كونا KUNA (@kuna_ar) October 29, 2023

وأشار إلى "التعامل مع ما يحصل من بعض الدول في ازدواجية المعايير، إذ يؤسفني أن مجلس الأمن الذي حررنا ومناط به الحفاظ على صون الأمن عاجز عن إيقاف ما يحصل من قتل وتنكيل في غزة"، متمنياً من الدولة ومجلس الأمن إيقاف الحرب.

وطالب الوزير الكويتي بـ "إيقاف الحرب فوراً، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة ووضع حل نهائي للقضية الفلسطينية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الكويت وزیر الخارجیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 

أعربت الكويت عن إدانتها لقيام القوات الإسرائيلية بقصف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في مخيم النصيرات في قطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا من النازحين الفلسطينيين الأبرياء.

سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية

‏وأكدت وزارة الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن استمرار استهداف مقرات الوكالة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتبر دليلاً صارخاً على استخفاف هذه القوات بالأمم المتحدة ووكالاتها وقرارات مجلس الأمن.

‏وجددت الوزارة مطالبات الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بإلزام الاحتلال الإسرائيلي لوقف سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها، مشددة على أهمية محاسبة مرتكبي تلك الجرائم وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 38 ألفاً و193، منذ 7 أكتوبر الماضي، وقالت إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيداً و75 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

مقالات مشابهة

  •  الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأردني: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية  
  • الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية
  • الديوان الكويتي ينعى وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم المبارك الصباح
  • الديوان الكويتي ينعي وفاة الشيخ علي عبد الله السالم المبارك الصباح
  • وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 
  • الكويتي عبد الله الحسيني يفوز بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك