طالبت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بتوفير الحماية الفورية والعاجلة لمستشفى القدس والعمل على وقف قرار الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المستشفى تمهيدًا لقصفه.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى القدس في غزة (فيديو) الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى القدس (فيديو)

قالت فرسخ  في تصريح خاص لقناة سكاي نيوز الإخبارية "إن إدارة مستشفى القدس تلقت تهديدًا شديد اللهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس بقطاع غزة، كونه سيتم قصفه، وذلك بالتزامن مع تكثيف الغارات الإسرائيلية في محيط مبنى المستشفى".

 

أعربت عن قلقها الشديد على سلامة الطواقم الطبية العاملة في مستشفى القدس، الذي يجب أن يكون مكانا آمنا ومحميا بموجب القانون الدولي الإنساني وكل القوانين الدولية، مضيفة أن المستشفى يضم نحو 500 مريض منهم من في العناية المركزة، لذا لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يتم الإخلاء.

 

أشارت إلى أنه يتواجد أيضا داخل المستشفى حوالي 12 ألف نازح ممن تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من النزوح إلى أي مكان، وأغلبهم من النساء والأطفال فضلا عن 100 شخص تابعين للطواقم الطبية.

 

تتعرض المستشفيات للتهديدات من الاحتلال يوميا لإخلائها، إضافة للقصف المتعمد للمستشفيات أو في محيطها أيضا، والذي يؤوي آلاف المواطنين، حيث ارتكب مجزرة في قصف المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في حي الزيتون بمدينة غزة في الـ17 من الشهر الجاري، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى المجتمع الدولي مستشفى القدس بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان «سفنتين».. «سفيرة النوايا الحسنة» لدى اليونسكو

دعت فلسطين، أمس، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته، وضمان وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن للشهر الجاري جمهورية كوريا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا».
 ودعا منصور مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته بضمان وقف فوري لإطلاق النار، وحماية الشعب الفلسطيني، وضمان الامتثال للقانون الدولي.
وقال منصور في رسائله، إن «إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وترتكب المزيد من الفظائع بلا هوادة في أنحائه كافة، ما يتسبب في ارتقاء آلاف الضحايا المدنيين والمزيد من الدمار في جميع جوانب الحياة». وأضاف: «منذ اعتماد قرار مجلس الأمن 2735 قبل نحو ثلاثة أسابيع، قتل ما لا يقل عن 2616 شخصاً». ونوه بتقديرات بأن «هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، اختفوا أو محتجزون أو مدفونون تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين».

مقالات مشابهة

  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • السيسي يطالب المجتمع الدولي بخطوات سريعة لتفادي انزلاق المنطقة لدائرة غير مسبوقة من الصراع
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع