واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية متابعته لسير العمل لمعرفة مدى استعداد محطات المياه بمركز زفتي، لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية من خلال الاستعداد المسبق لها.

وقام محافظ الغربية صباح اليوم بجولة شملت تفقد ومتابعة العمل بعدد من محطات مركز زفتي منها محطة المرشحة بزفتي، محطة معالجة الغريب، محطة رفع مسجد وصيف بحضور الدكتور حمدي شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، المهندس عبد السلام بركات رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، المهندسة أمل حامد رئيس الإدارة المركزية للري بالغربية، الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتي.

بدأت الجولة بتفقد محطة المرشحة بشارع جسر النيل بزفتي حيث استمع المحافظ لشرح تفصيلي عن مكونات المحطة وهي عبارة عن مرحلتين ( مرحلة قديمة - مرحلة جديدة )

تم تشغيل المرحلة القديمة عام 2000 بقدرة 400 لتر / ثانية لخدمة مدينة زفتى

تم تشغيل المرحلة الجديدة عام 2014 بطاقة 600 لتر / ثانية لخدمة قرى مركز زفتى (52 قرية)

تحتوي المرحلة الجديدة على 6 مروقات مختلفة التصرفات ما بين 100 لتر / ثانية، 300 لتر / ثانية كما تحتوي على عدد 2 خزان استراتيجي يتسعان لــ 15 ألف متر مكعب

تم تفقد مراحل تنقية المياه بالمحطة والتأكيد على أهمية الالتزام بمتطلبات السلامة والصحة المهنية والتشغيل القياسي والحفاظ على جودة المنتج النهائي للمحطة.

وتابع المحافظ سير العمل بها لخدمة أهالي محافظة الغربية.

وفي سياق متصل تفقد المحافظ محطة معالجة الغريب والتي تخدم قرى الوحدة المحلية الغريب فرسيس كفر فرسيس الرياض كفر عبد الرحمن مسجد وصيف عزبه عنتر عزبه جراسيا بطاقة فعليه تبلغ 27000 م3/ يوم فضلا عن تفقد محطة رفع مسجد وصيف.

واختتم المحافظ جولته بتفقد الحماية المدنية بزفتى وجراج مجلس مدينة زفتى والذي تتم بداخله أعمال صيانة وإصلاح للسيارات والمعدات الخاصة بالمركز والمدينة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جاهزية محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يتابع عددا من المشروعات عبر مركز السيطرة للشبكة الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والمهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين، والدكتور عبد الرحمن الطباخ مدير المركز. 

وتابع محافظ مطروح عبر الرصد المرئي على  شاشة المركز وإمكانيات الشبكة الوطنية تنفيذ عدد من الأعمال والمشروعات الجارية بعدد من مدن المحافظة، ومنها الاطمئنان على حالة الطقس بمدن المحافظة استعدادا لموسم الأمطار، وسير العمل بعدد من المشروعات الاقتصادية وهى مجمع المخابز التابع للمحافظة بالكيلو ٧، ومصنع الوجبة المدرسية بالكيلو ١٠، ومصنع تعبئة أسطوانات البوتاجاز بالكيلو ١٦، مع متابعة خطوط الإنتاج وحركة التشغيل وحجم العمالة وانتظامها، موجها بمتابعة استحداث وصيانة جميع الأسطوانات القديمة والتأكد من سلامتها. 
 كما شاهد محافظ مطروح حركة العمل بالمجمع الاستهلاكي أمام البنك الأهلي وسط مدينة مرسى مطروح، وتوفير مزيد من السلع الأساسية والغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، مضيفا أنه تم عمل خصم أمس الأحد بنسبة 10% على السلع بالمنفذ بمناسبة احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة وشهد  إقبالا كبيرا من المواطنين. 
 

محافظ مطروح يوجه بأهمية التوسع في فروع

ووجه محافظ مطروح بأهمية التوسع في فروع  المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة مع دراسة فتح منفذ بالسلوم لتوفير مزيد من السلع للمواطنين ،وتجديد المنفذ بمدينة العلمين. 

كما شهد محافظ مطروح بشكل مباشر عبر الرصد الميداني وإمكانيات الشبكة الوطنية أعمال التطوير والتنسيق الحضارى لمنطقة السوق وسط مدينة سيوة بالمرحلة الثانية، والتى ينفذها جهاز التنسيق الحضارى وإشراف الشعبة الهندسية. 


وفي هذا السياق، أوضح محمد بكر رئيس مدينة سيوة، أن أعمال تطوير المرحلة الثانية تتضمن عمل ممشى لقلعة شالى القديمة وميدان السوق وتم تنفيذ الأعمال بنسبة 40%، وجارٍ استكمال باقي الأعمال.

كما استعرض مدير المركز منظومة متابعة ورصد الشكاوى وتحليلها في المجالات المختلفة والحلول التى تم رصدها من خلال تعامل الجهات المعنية معها ومعدل الاستجابة لها من خلال الجهات المختصة للمتابعة مع مركز السيطرة. 

 محافظ مطروح يوجه بأهمية المتابعة المستمرة للأعمال والمشروعات 

ووجه محافظ مطروح بأهمية المتابعة المستمرة للأعمال، مشيداً بما يضيفه مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من إمكانيات في تسهيل لمتابعة الأعمال وجهود التنمية التي تبذلها الدولة وتوفير مزيد من الخدمات  للمواطنين.

محافظ مطروح يتابع عدد من المشروعات عبر مركز السيطرة للشبكة الوطنية IMG-20241007-WA0006 IMG-20241007-WA0009 IMG-20241007-WA0008 IMG-20241007-WA0011 IMG-20241007-WA0010 IMG-20241007-WA0012

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها بمدينة بدر
  • «الطوارئ والأزمات» تعزز التعاون مع رومانيا
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لتحقيق الانضباط بالشارع
  • محافظ سوهاج يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بطهطا
  • محافظ سوهاج يفتتح ويتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بطهطا
  • محافظ سوهاج يفتتح مشروعات خدمية بطهطا
  • محافظ مطروح يتابع عددا من المشروعات عبر مركز السيطرة للشبكة الوطنية
  • انتهاء أكثر من 80% من أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص
  • وزير الإسكان: تنفيذ محطات رفع مياه شرب وصرف صحي بمدينة بدر
  • “جاهزية” ينجز تدريب 15 ألفاً من كوادر فرق الطوارئ الطبية