صدى البلد:
2024-10-02@03:06:53 GMT

هند عصام تكتب: فلسطين أرض برائحة الشهداء

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

أتظن أنك عندما أحرقتني
ورقصت كالشيطان فوق رفاتي
وتركتني للذاريات تذرني
كحلاً لعين الشمس في الفلوات
أتظن أنك قد طمست هويتي!
ومحوت تاريخي ومعتقداتي؟
عبثا تحاول.. لا فناء لثائرٍ
أنا كالقيامه ذات يوم آت .
ما كانت فلسطين يوما وطنًا.. بل هي قلبا ونبضا وحبا وعِندمَا أتحدث  عَنْ فلسطين، فأنَا أتحدث عَنْ عَالمْ، عَنْ دُنيَا، عَنْ جنَة، عَن وَطن جّميلْ وعن حب لا يموت أبداً.

فلسطين هي قلب العرب وهي التي تفوح منها القوة والشجاعة والتضحية و مسك برائحة الشهداء.. فكيف لا يغار منه الياسمين. 

هي مهبط الديانات السماوية ويوجد بها المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين، فلسطين من هاجر إليها الأنبياء والرسل، سيدنا إبراهيم وإسحاق وداود ويعقوب وزكريا ولوط ويحي وعيسى عليهم السلام وسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وجميعنا نعرف جيدًا رحلة الإسراء والمعراج، وهى احدى معجزات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أسرى بالنبى الكريم من مكة إلى بيت المقدس بفلسطين وعرج إلى السماء وعاد إلى وطنه مرة أخرى وعاش ودفن بالمدينة المنورة. 

فلسطين لها صفة عظيمة بالنسبة لموقعها الجغرافي، فهي بمثابة موقع مركزي للعالم فهي حلقة الوصل بين القارات الثلاثة آسيا وأفريقيا وأوروبا. فلسطين بلد الأحرار الذين يواجهون الكيان الصهيوني الغاصب منذ زمن حتى يومنا هذا للدفاع عن أراضيهم بكل شجاعة أمام الإنتهاكات الصهيونية بحق الفلسطينيين .

تستمر معاناة الشعب الفلسطيني منذ أكثر من سبعين عام جراء الاحتلال الذي يمنعهم من الحصول على حقوقهم الإنسانية الأساسية ويهدد الأمن الإنساني ويقف حجر عثرةٍ أمام إحراز أي تقدمٍ ملموس على صعيد التنمية البشرية حتي السابع من أكتوبر الجاري ٢٠٢٣ عندما قامت المقاومة الفلسطينية بالرد عليهم وسط الكثير من الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

ليبدأ  الهجوم الأشرس والأعنف، بحر من الد.ماء  ليس في حق فلسطين فقط بل في حق الإنسانية وقامت إسرائيل بإطلاق صواريخ نحو الشعب الفلسطيني وقطع  الماء ومنع الدواء والغذاء والتيار الكهربي والإنترنت وكأنهم  يعزلون فلسطين عن العالم كي يتمكنوا من تنفيذ جرائمهم البربرية.

إسرائيل  لا دين لها يرتكبون أبشع الجرائم في الأطفال والنساء ويغت.صبون الأرض والعرض في تضليل للإعلام الغربي الذي يبرر لهم تطهير الأرض من الإرهاب، أين هم الإرهاب، حماس حركة مقاومة تدافع عن الأرض والعرض، انظر كيف يتعاملون مع أسراهم وكيف هم يتعاملون مع الأسرى  الفلسطينيين، أنتم الإرهاب أنتم  الذين تق.تلون الأطفال والنساء والشيوخ أنتم من أسرتم الأطفال حتى أصبحوا شيوخ. 

حماس تعامل أسراكم مثلما أمرنا ديننا الإسلامي ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ، أطفالكم ونساءكم وشيوخكم لم تجد أمان معكم مثلما وجدته مع حماس، حدى السيدات الإسرائيلية بعد الإفراج عنها من قبل حماس. 

أما أنتم ق.تلة الأطفال والنساء والشيوخ، آلاف الشهداء من الفلسطينيين في كل مكان بكاء الأطفال صراخ الأمهات قهر الرجال سقوط عَائِلات بأكملها في فلسطين اغتيال الفرحة من وجوه الأطفال، فقدان الحنان والأمان بوجه الأجيال، ونسيان الضحكة والبسمة في زمن الاغتيال فقد هدموا المنازل فوق رؤوسهم استشهد من استشهد والبقية يركضون في الشوارع بأبنائهم لا يعلمون أين يذهبون، هدموا المساجد والكنائس وعندما ذهبوا إليّ المستشفي قصفوا المستشفي ليموت المسعف و الطبيب والجريح ويموت الميت مرتين ليأتي السؤال هنا ماذا لو فاجعة المستشفي حدثت عندهم او في اي بلد أوروبي فماذا ؟.  

هذه ليست حرب إنما هي إبادة جماعية للشعب الفلسطيني أين  العرب أين النخوة أين الأسلام  ألا يخذلون من دعم ومساعدة أمريكا وأوروبا لإسرائيل ، الرئيس  السيسي والشعب المصري يفعلون ما بوسعهم من أجل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني بالرغم من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر.

وكأن إسرائيل تقول لفلسطين أما أن تتركي أرضك وتذهبي وإلا أن تتحول أرض إليّ مقبرة جماعية ،  وكل هذا القهر وهم صامدون لا يتركون الأرض فصاحب الحق والأرض لا يهرب وبالرغم من كل هذا القهر وتجد منهم من يقول الحمدلله يحمدون ربهم وأشلاء أطفالهم بين أيديهم وهناك رجل فلسطيني يشع من وجهه النور والإيمان يحث من حوله  علي عدم البكاء ويقول كلنا مشروع شهيد قول الحمدلله نحن لله ،عن اي إيمان نتحدث عن رجل فقد كل عائلته ويقول الحمدلله .

لم أستطع النوم فكلما أغمضت عيني أري ما يحدث لهم، رجل يحمل أشلاء أبنائه في شنط من البلاستيك وأسمع صوت الأطفال و الأمهات وهي تبكي وتصرخ و تبحث عن جثث أبنائها وجمل رددتها الأمهات لا تنسي ابدأ فلا استطع نسيان صوت الام التي قالت (الأولاد ماتو من دون ما ياكلو ) ولا أستطيع أن اتخطي صوت زوجة الطبيب وهي تبحث عن أبنها (يوسف اللي شعره كيرلي وأبيضاني وحلو ) ولا عن إيمان الزوج الاب الطبيب وهو يقول الحمدلله !!  ولا عن قوة طفلة وهي سعيدة باستشهاد والدها وتقول (بابا طالبها ونالها ) يالها من قوة إيمان وتربية سليمة فقد أخجلتني شجاعتكم وقوة إيمانكم فلسطين أمٌ لم تنجب إلا الأبطال و وتعز على قلبي فلسطين.. ويعز علي حزنها سيشرق فجرك فوق الربى.. ويعلو مداك الرضا والحبور.. سيشرق مهما يطول العدا.. ويقصف بالغدر كل الثغور.
فلسطين فلسطين صبراً ونصراً مِن الله غير بعيد.. لكَ الله
اللهم إني أستودعك غزه .. أهلها وسماءها ورجالها ونسائها وأطفالها وشيوخها وشبابها.
اللهم إنهم مغلوبون على أمرهم فانتصر لهم يارب العالمين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أمن المنافذ يضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير

تمكن قطاع أمن المنافذ في وزارة الداخلية في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات من ضبط (5) قضايا. 

اقرأ أيضاً: ‏رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏

17 بلطجيا في قبضة الأمن خلال حملة الداخلية الأخيرة ضبط 14 متهما هاربا خلال حملات الداخلية بالمحافظات


 

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ. 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت كل من آمال.ج ورمضان.ع وعصام.ف وفرحان.ع وعماد.ح ومعتز.ش وكرم.م وسيف الدين.أ بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل بعضهم البعض، وقبل الأهالي بمنطقة شارع بدر حسن المتفرع من شارع أحمد عبد العزيز في عرب المعادي بالبساتين.

وكان ذلك بقصد الترويع والتخويف وإلحاق الأذى المادي والمعنوي، مما ترتب عليه تكدير الأمن والسلم والسكينة العامة، وتعريض حياة المُتواجدين للخطر وإلحاق الضرر بالممتلكات ومصالح المواطنين. 

وجاء ذلك حال كونهم أكثر من شخصين وحال إحرازهم وحيازتهم لموادٍ حارقة وأسلحة نارية وذخائرها. 

وأسندت النيابة للمُتهمين الثالث والرابع قيامهما بوضع النار عمداً بالعين السكنية المملوكة للمجني عليه عماد حمدي بأن أشعلا ألعاباً نارية فأضرمت النيران على النحو الموصوف بتقرير الأدلة الجنائية. 

كما أسندت النيابة للمتهمين الثالث والرابع حيازة وإحراز مفرقعات دون مسوغ قانوني، وأحرزا وحازا سلاحاً نارياً وطلقة خرطوش دون أن يكون مُرخصاً لهما حيازتها وإحرازها.

مقالات مشابهة

  • أمن المنافذ يضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • ارتفاع عدد الشهداء الأطفال و”الصحفيين” في غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة
  • تفاصيل جديدة حول تعرض لمياء فهمي عبدالحميد لحادث مع ابنتها.. «العربية اتعجنت»
  • حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة
  • الرئيس السيسي للمصريين: «طول ما أنتم واقفين على رجليكم أي حاجة هتبقى سهلة»
  • هل أنتم فاعلون؟
  • الداخلية تنفذ 67 ألف حكم قضائي خلال يوم