بوابة الوفد:
2024-09-09@05:51:03 GMT

8 كلمات وآية قرآنية تزيل الخوف وتطمئن القلب

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

الخوف من الله عز وجل مقبول ومرغوب فيه، لأنه يدفع الإنسان إلى الطاعات والعبادات. أما الخوف النفسي الذي يؤدي إلى التوتر والقلق، فيجب علاجه بالأخذ بالأسباب وإلقاء الحمول والهموم على الله عز وجل.

السكينة 

السكينة هي الطمأنينة التي يلقيها الله في قلوب عباده المؤمنين. وهي ذكرها الله عز وجل في ستة مواضع في القرآن الكريم، كلها تتضمن المعاني من الجلال والوقار الذي يهبه الله تعالى لعباده المؤمنين.

لإزالة الخوف النفسي، يمكن أن يقرأ الإنسان آيات السكينة، وهي:

البقرة/248: (وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ)التوبة/26: (ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ)التوبة/40: (إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا)الفتح/4: (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ)الفتح/18: (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا) أفضل دعاء وقت أذان الفجر دعوة الله

كما يمكن أن يدعو الإنسان الله عز وجل بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند الخوف:

اللهم إنا نجعلك في نحرهم، ونعوذ بك من شرورهم.

وأخيرًا، يجب على الإنسان أن يتذكر أن الله تعالى هو القادر على كل شيء، وأن ما يقلقه لا يقارن بقدرة الله عز وجل.

أفضل دعاء وقت أذان الفجر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكينة القلق التوتر الهموم الخوف النفسي الله عز وجل

إقرأ أيضاً:

بكين تزيل القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع

أعلنت أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي في الصين، عن رفع القيود المفروضة على الاستثمار الأجنبي في قطاع التصنيع الوطني اعتبارا من الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وبحسب وسائل إعلام صينية، فإن نسخة العام 2024 تقلص من قائمة المجالات المحظورة على المستثمرين الأجانب، التي أصدرتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة التجارة بشكل مشترك، والتي تدخل حيز التنفيذ خلال شهرين،، عدد القيود من 31 إلى 29، ما يحقق إزالة جميع القيود في قطاع التصنيع.



وحسب الوثيقة، فإن هذا القرار "يظهر تصميم الصين الثابت على مواصلة تحرير إجراءات الاستثمار وتسهيلها، فضلا عن مسؤوليتها عن تعزيز الانفتاح والتعاون العالميين".

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح قوله، إن إصدار نسخة عام 2024 لقائمة المجالات المحظورة على المستثمرين الأجانب، وتنفيذها يعد خطوة مهمة في بناء نظام جديد لاقتصاد مفتوح على مستوى أعلى.

كما أعلنت الصين أيضا عن مجموعة من السياسات لفتح قطاع الرعاية الصحية للمستثمرين الأجانب بشكل أكبر.

وذكر بيان لوزارة التجارة، أنه سيسمح لرأس المال الأجنبي بالانخراط في تطوير وتطبيق التقنيات التي تشمل الخلايا الجذعية وتشخيص الجينات وعلاجها في مناطق التجارة الحرة التجريبية في بكين وشنغهاي وقوانغدونغ وهاينان.



ووفقا للبيان، ستسمح الحكومة أيضا بإنشاء مستشفيات مملوكة بالكامل للأجانب في بكين، وتيانجين، وشنغهاي، ونانجينغ، وسوتشو، وفوتشو، وقوانغتشو، وشنتشن، وجزيرة هاينان، وذلك باستثناء المستشفيات والمرافق العامة التي تمارس الطب الصيني التقليدي.

وبينت لجنة التنمية والإصلاح الوطنية، أن الحكومة تعهدت أيضا بتعزيز التوسع والانفتاح في قطاع الخدمات وتشجيع وصول الاستثمارات الأجنبية إليه، وأن السلطات تدرس تعديلات محتملة للسياسات في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • بكين تزيل القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع
  • هل تزيد أفلام هوليود خوفنا من أسماك القرش؟ وهل تستحق هذا الرعب حقا؟
  • دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم
  • محمد الشرنوبي.. كلمات أغنية ملكة زمانك
  • دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»
  • فلسفة الوجود.. لمحة فكرية
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • دعاء يوم الجمعة.. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد
  • كلمات دي ماريا الأخيرة في ليلة عاطفية