مصراوي:
2024-07-04@02:40:55 GMT

غطى 12% من ظل الأرض.. صور واضحة لخسوف القمر

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

كتب- عمر كامل:
رصد فريق من الباحثين بقسم الفيزياء بكلية العلوم، متمثلا في مركز الطقس الفضائي، ظاهرة خسوف القمر التى حدثت أمس مع بداية الساعة الثامنة مساء السبت ٢٨ أكتوبر، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد نبيل يس مدير مركز الطقس الفضائي.

وبحسب بيان صحفي، بدأ خسوف القمر الساعة 8 مساءا بشكل شبه ظلي، وبدأ الخسوف الجزئي 9:35 مساء، وكانت ذروة الخسوف الجزئي الساعة 10:15 مساء.

وانتهى الخسوف الساعة 12:26 دقيقة صباحا، وغطة ظل الأرض 12.2% تقريباً من سطح القمر، وأمكن رؤيته في المناطق التي ظهر فيها القمر عند حدوثه ومنها قارة أوربا - قارة آسيا - قارة أستراليا - قارة أفريقيا - أمريكا الشمالية - شمال وشرق أمريكا الجنوبية - المحيط الباسفيكي - المحيط الأطلنطي - المحيط الهندي القارة القطبية الشمالية - القارة القطبية الجنوبية).

ويمكن الاستفادة من ظاهرتي الكسوف الشمسي والخسوف القمري للتأكد من بدايات ونهايات الأشهر القمرية أو الهجرية حيث أن هذه الظواهر تعكس بوضوح حركة القمر حول الأرض وحركة الأرض حول الشمس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني خسوف القمر ظل الأرض مركز الطقس الفضائي الدكتور السيد قنديل طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات

أكد عميد كلية العلوم في جامعة جازان الدكتور “عثمان الحكمي”، أن الجامعة تسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات، بعد تحقيق اعتماد “ASIIN” الألماني.

 

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن الجامعة تتطلع لعقد شراكات علمية مع الجامعات الألمانية لتبادل الخبرات والتجارب و الأبحاث العلمية المختلفة في كافة المجالات.

أخبار قد تهمك جامعة جازان تشارك في “مهرجان العسل 9 ” بعدد من الورش والبرامج التدريبية 27 يناير 2024 - 1:24 مساءً رئيس جامعة جازان يبحث مع سفير الهند لدى المملكة التعاون العلمي والبحثي 21 يناير 2024 - 10:02 مساءً

 

وأشار إلى أن هذه الشراكات ستفتح الباب أمام إثراء الجوانب العلمية والبحثية في المملكة، مما يساعد على تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية.

 

 

مقالات مشابهة

  • نقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر
  • شي جين بينغ: الصين تعارض سياسات الهيمنة وتدعم التعددية القطبية
  • القمر الاصطناعي الصيني «فنغيون-3 إف» يبدأ خدماته التشغيلية
  • دليل الظواهر الفلكية لشهر يوليو 2024.. السماء تتزين بزخات شهب الدلويات
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 50 : 9 مساءً
  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • اليابان تطلق بنجاح قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • اختلاف سطوع المريخ في سماء الأرض لهذه الأسباب