أعلنت محافظة المنيا، فتح باب التقدم للحصول على منح التأهيل والتدريب على إقامة وإدارة المشروعات في الفترة من الأربعاء المقبل ولمدة أسبوعين، من خلال مجموعة من البرامج المعتمدة في ريادة الأعمال، بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وإشراف وحدة حقوق الإنسان التابعة لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومديرية العمل والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالمنيا.

برنامج «اعرف قدراتك ونمي مهاراتك»

وأوضحت داليا محمد مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة، أن البرامج المقدمة تشمل برنامج حدد فكرة مشروع ، برنامج اعرف قدراتك ونمى مهاراتك، برنامج ابدأ مشروعك، برامج (التسويق ـ التخطيط ـ الادارة المالية)، وهي برامج موجهة لأصحاب المشروعات المتعثرة لمساعدتهم في الخروج من حالة التعثر وإعادة نمو وتنمية مشروعاتهم.

إقامة أو تطوير مشروع

وأشارت إلى أن المتقدم للتدريب يجب أن يتوافر به عدة شروط منها الإقامة في محافظة المنيا والحصول على مؤهل عالٍ أو متوسط والرغبة فى إقامة أو تطوير مشروع خاص وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً وألا يزيد عن 45 عاماً.

وأضافت أنه على من تنطبق عليه الشروط ويرغب الحصول على منحة التدريب ارسال بياناته عبر تطبيق «واتس آب» الخاص بإدارة خدمة المواطنين على الرقم 01100585052.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا منح تدريب الحرف المشروعات الشباب

إقرأ أيضاً:

لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية

وقعت جمعية رجال أعمال الإسكندرية، برئاسة محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وذلك لتوفير فرص التدريب والتأهيل، وريادة الأعمال للشباب من 14 محافظة في مركز التدريب والتشغيل المهني vtec التابع للجمعية، الاثنين.

حضر التوقيع من جانب الجمعية المهندس مدحت القاضي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمد عرفة عضو مجلس الإدارة.

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن توقيع بروتوكول العمل يُتيح فرص تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، والاستفادة من خبرات الجمعية في دراسة احتياجات الأسواق الخارجية

أضافت الجندي أن تنفيذ البرامج التدريبية للشباب في مركز التدريب المهني والتوظيف VTEC التابع للجمعية يؤهل الشباب المصري وفقًا لاحتياجات سوق العمل، بالاستفادة من إدارة الجمعية ومراكز تدريب المؤهلات العليا والفنية بالتنسيق مع شركاء دوليين؛ لتنفيذ المشروعات والبرامج التدريبية بالتعاون مع المركز الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

وأكدت وزيرة الهجرة أن توقيع البروتوكول مع جمعية رجال أعمال إسكندرية يُعزِز من فُرص الهجرة الآمنة، تماشيًا مع المبادرة الرئاسية «مركب النجاة»، موضحًة تشكيل لجنة عُليا لمُتابعة تنفيذ الأعمال.

من جانبه، رحب محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية بالتعاون مع وزارة الهجرة، مُشيرًا إلى أن توقيع البروتوكول يُمكِن الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا، موكدًا أهمية الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجية لدعم أصحاب المُنشآت الصغيرة.

ي السياق نفسه، طرح «هنو» إمكانية التعاون مع وزارة الهجرة في عددٍ من المجالات من بينها؛ الهجرة الآمنة والتدريب من أجل التوظيف وانتقال العمالة، فضلًا عن توفير الكوادر المؤهلة.

وأضاف «هنو» أن هذا البروتوكول يتوافق مع الأهداف المُشتركة لجمعية رجال أعمال إسكندرية وحرصها على تحقيق أقصى استفادة للوطن؛ بتدريب الشباب وتأهيلهم لإيجاد فرص عمل، مُشيدًا بنشاط وزارة الهجرة في دعم وتدريب الشباب.

مقالات مشابهة

  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. رابط وشروط التقديم
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • مستندات لازمة للحصول على تصريح الإقامة للاجئين.. اعرف التفاصيل
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا