سلم حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، 4  رخص ذهبية جديدة لممثلي شركات سامسونج إلكترونيك مصر، والمصرية للغازات الطبيعية (جاسكو)، والفيوم للمخازن والمستودعات، وإيجيبت سات تو، ليصبح العدد الإجمالي للشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية 24 شركة.

والرخصة الذهبية هي رخصة جامعة لكل التصاريح المطلوبة لتأسيس الشركات وإدارتها وتشغيلها، يمنحها مجلس الوزراء بغرض التيسير على المستثمرين وتحسين بيئة الأعمال.

الرخصة الذهبية تساهم في تسريع إنشاء وتشغيل مصنع سامسونج للهواتف

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أن الرخصة الذهبية ستساهم في تسريع إنشاء وتشغيل مصنع شركة سامسونج لتصنيع الهواتف المحمولة بمحافظة بني سويف، بتكلفة استثمارية 55 مليون دولار أميركي، بينما ستقوم الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) بزيادة طاقة مجمع غازات الصحراء الغربية، التابع لها، عبر إضافة خط إنتاج رابع بسعة 600 مليون قدم مكعب يوميًا، لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي والمادة الخام من خليط الإيثان والبروبان، وزيادة إنتاج غاز البوتاجاز والمكثفات، وإنتاج البربان التجاري المُعد للتصدير، وذلك بتكلفة استثمارية 380 مليون دولار.

إقامة مصنع سيارات وحافلات كهربائية بمدينة العاشر

وأكد «هيبة»، أن شركة إيجيبت سات تو ستستخدم رخصتها الذهبية لإقامة مصنع سيارات وحافلات كهربائية بمدينة العاشر من رمضان، بتكلفة استثمارية تبلغ 300 مليون جنيه، بينما ستضخ شركة الفيوم للمخازن والمستودعات 1.3 مليار جنيه لإنشاء مخازن استراتيجية بسعة تخزينية 75 ألف بالتة.

ولفت إلى أن الحكومة تتجه إلى التوسع في إصدار الرخص الذهبية (الموافقة الواحدة) لتشمل جميع الأنشطة والشركات، نظرًا لتأثيرها الإيجابي على مناخ الاستثمار وتنافسية الاقتصاد المصري، موضحًا أن الأربع رخص ذهبية التي سلمتها الهيئة اليوم تتوزع بين أربع محافظات، ما يتفق مع خطة الحكومة لتوزيع ثمار التنمية على كافة أنحاء الجمهورية، حتى يستفيد أكبر عدد من المواطنين من الأثر التنموي للتدفقات الاستثمارية الجديدة، من توفير فرص عمل وزيادة الدخول وتطوير البنى التحتية للأقاليم المُختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرخصة الذهبية الرخص الذهبية الهيئة العامة للاستثمار سامسونج

إقرأ أيضاً:

عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب

كشف مصدر من داخل نادي الزمالك عن تطور جديد في قضية مستحقات اللاعب الأسبق خالد بوطيب، والتي تسببت في إيقاف تسجيل النادي لثلاث فترات وحرمانه من الحصول على رخصة المشاركة في البطولات القارية.

الزمالك يوضح انفراجة جديدة في أزمة بوطيب

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر منع الأندية من الحصول على الرخص اللازمة للمشاركة في البطولات القارية حتى يتم تسوية أزماتها المالية في المحاكم الدولية.

ويواجه الزمالك حاليًا هذه المشكلة ويسعى مسؤولوه إلى حل أزمة مستحقات اللاعب خالد بوطيب التي تُقدر بنحو 2.4 مليون يورو، حتى يتمكن النادي من الحصول على الرخصة.

ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري فاركو يفرض تعادل مثير على الزمالك في دوري نايل

وصرح المصدر: "هناك تقدم في قضية خالد بوطيب حيث تم الاتفاق على شكل وجدولة مستحقاته المالية".

وأضاف: "نأمل في إنهاء هذه المسألة خلال 24 ساعة لتقديم خطاب رسمي لاتحاد الكرة ومن ثم للكاف من أجل الحصول على الرخصة للمشاركة في المسابقات الإفريقية في الموسم المقبل بشكل طبيعي".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب
  • أمانة القصيم تطرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر "فرص"
  • طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • "أمانة عسير" تطرح 15 فرصة استثمارية في بلدية قنا
  • مدبولي يستعرض 4 مشروعات جديدة لتحالف "سيجنفاي فيليبس وجيلا"
  • الحكومة تكشف تفاصيل 4 مشروعات جديدة لتحالف سيجنفاي فيليبس وجيلا
  • رئيس الوزراء يستعرض 4 مشروعات جديدة باستثمارات 100 مليون دولار
  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس