وقع المجلس الأعلى للبيئة اطار عمل تعاون مع شركة فولاذ القابضة تختص في العمل على استزراع أشجار القرم والمحافظة عليها، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.
وقد وقع الاتفاقية كلً من الأستاذة آمنة حمد الرميحي القائم بأعمال مدير إدارة الاتصال والتوعية البيئية بالمجلس الأعلى للبيئة، والسيد بدر علي التميمي المدير العام للموارد البشرية والشؤون الإدارية بشركة فولاذ القابضة.


واوضح المجلس الأعلى للبيئة أن اطار التعاون يأتي في ظل الرؤية والأهداف البيئية التي يتبناها في سبيل حماية البيئة والمحافظة على مواردها الحية وتنميتها للأجيال القادمة، مؤكدًا المجلس حرصه على زيادة المساحات الخضراء ومضاعفة أشجار القرم من خلال التعاون مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة. من جانبها أكدت شركة فولاذ القابضة، على أهمية التعاون مع المجلس الأعلى للبيئة استمرارًا للمساهمة في التعاون بمختلف المشاريع البيئية الرامية بشكل أساسي إلى تحسين البيئة وزيادة الوعي البيئي في مملكة البحرين، وهو ما يُعد جزءًا من استراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) والذي يندرج في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة، الى جانب العديد من المشاريع البيئية التي أنجزتها خلال العقود السابقة.
ونصت بنود إطار التعاون على أن تتكفل شركة فولاذ القابضة بالمساهمة في رعاية المشاريع البيئية التي ينفذها المجلس الأعلى للبيئة، وعلى وجه الخصوص مشاريع مشاتل نبات القرم، فيما يتكفل المجلس الأعلى للبيئة باللإشراف على العمليات الفنية المترافقة مع عمليات استزراع شتلات نبات القرم المنتجة. وأعرب المجلس الأعلى للبيئة عن اعتزازه بالجهود التي تقوم بها شركة فولاذ القابضة في سبيل الحفاظ على البيئة، ودعم المشاريع البيئية التي تعزز من جهود مملكة البحرين في مواجهة آثار تغير المناخ والتكيف معها، مقدرًا المجلس للشركة هذا التعاون والذي يأتي تعزيزًا للعمل والتنسيق المتكامل من اجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المجلس الأعلى للبیئة المشاریع البیئیة البیئیة التی

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا كوريا لبحث التعاون في مجال إنتاج الملح

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء وفدًا كوريا برئاسة هنري كيم، في مكتبه بالعريش، لبحث التعاون في مجال إنتاج الملح، وذلك بحضور المهندس محمد إبراهيم يونس، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب، المستشار محمد أحمد تهامي، المستشار محمد عوض السيد من شركة النصر للملاحات، المهندس ياسر أسامة رئيس قطاع ملاحات شرق و المهندس خالد عماشة رئيس قطاع ملاحة سبيكة.

وأكد المحافظ أنّ اللقاء تناول بحث التعاون بين الجانبين في مجال إنتاج الملح، مشيرًا إلى الاستفادة من الخبرات الكورية في هذا المجال، موضحًا توافر العديد من الثروات والخامات التعدينية والملاحات وغيرها بكميات كبيرة، واحتياطيات تكفي العديد من الصناعات لسنوات مقبلة، ويهدف إلى تعظيم الاستفادة من هذه الثروات.

أكبر الملاحات على مستوى المحافظات

ولفت إلى أنّ ملاحة سبيكة من أكبر الملاحات على مستوى المحافظات، إذ تبلغ مساحتها الكلية 26 كيلومترًا مربعًا، وتنتج أجود أنواع الملح الذي يجري تصديره لعدد من دول العالم.

صناعة البتروكيماويات

بدوره أكد المهندس محمد إبراهيم يونس رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب، أنّ الشركة تصدر الملح عن طريق ميناء العريش البحري إلى دول أوروبا والدول الإسكندنافية وإفريقيا وآسيا، إذ يشتهر ملح سبيكة بالجودة في دول حوض البحر المتوسط ويعتبر من أجود الأنواع في العالم، علاوة على دخوله في صناعة البتروكيماويات بنسبة تصل إلى 30%.

مقالات مشابهة

  • "هيئة البيئة" تنجح في استزراع 30 ألف شتلة من أشجار القرم بالوسطى
  • «تريندز» والمجلس الإسلامي العالمي لعلماء الدين يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • حملة لزراعة 30 ألفا من أشجار القرم في الجازر
  • "إي اف چي" تنجح في استحواذ إليكترا الإماراتية على حصة في السويدي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا كوريا لبحث التعاون في مجال إنتاج الملح
  • "مكتبة الأطفال" توقع مع نظيرتها الروسية رسالة تعاون لتبادل الخبرات المشتركة
  • مكتبة الأطفال العامة توقع رسالة تعاون مع نظيرتها الروسية
  • استزراع 10 آلاف شجرة برية بظفار
  • وفقا للقانون|9 أهداف للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.. تعرف عليها
  • وزير النقل يوقع مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية