قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الأقصر، اليوم الأحد، بإحالة أوراق المتهمين بقتل شخص وإشعال النيران فى جسده، لفضيلة مفتى الديار المصرية، وذلك لاستطلاع رأيه الشرعى فى تنفيذ حكم الإعدام، وحددت جلسة 3 نوفمبر 2023 للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشارين تامر ثروت شاهين، وطارق عبد الفتاح عمر، ماجد محمود حميده، أحمد السيد الداودى، وأمانة سر حسن عبدالراضى

وطالب وكيل النائب العام خلال جلسات المحاكمة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، مع تقديم الأدلة الجنائية الكافية لارتكابهم جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، حيث تعود أحداث الواقعة بالقضية رقم 20271 لسنة 2021 جنايات مركز إسنا، والمقيدة برقم 1787 لسنة 2021، والتى تفيد قيام الشقيقان "حمدى.

م" 41 سنة، وطه.م" 31 سنة، بالدخول فى مشاجرة مع "ياسر.ا" 41 سنة، قاما خلالها بالتخلص منه بضربه بشاكوش على رأسه ثم إضرام النيران فيه وذلك نتيجة خلافات أسرية بينهما، وجرى ضبط المتهمين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

واعترف المتهمين بالواقعة، إذ أجرى المتهمان تمثيلا للجريمة أمام رجال النيابة العامة، كما خرج تقرير الطب الشرعى والصفة التشريحية للمتوفى، أن الجثة لذكر متوسط الطول والبنية فى حالة من التفحم الكلى وحروق نارية يبدو عليها ضعف الفاعل الحيوى مما يشير إلى حدوثها بعد الوفاة مباشرة وحدثت نتيجة تعرض الجسم للهب النار، وبسؤال شهود من الأهالى حول الواقعة تعرفوا على المتهمين عقب شراءهما شاكوش من ورشة ميكانيكا، كما جلبا جركن بداخله كمية بنزين من إحدى محطات الوقود بمدينة إسنا، لتنفيذ جريمتهما مع سبق الإصرار والترصد.

 تعود أحداث الواقعة بالقضية رقم 20271 لسنة 2021 جنايات مركز إسنا، والمقيدة برقم 1787 لسنة 2021، والتى تفيد بقيام الشقيقين "حمدى.م" 41 سنة، وطه.م" 31 سنة، بالدخول فى مشاجرة مع "ياسر.ا" 41 سنة، قاما خلالها بالتخلص منه بضربه بشاكوش وقاموا بإضرام النيران فيه وذلك نتيجة خلافات أسرية بينهما، وتم ضبط المتهمين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفتى الديار المصرية الاعدام المتهمين بقتل شخص الأقصر لسنة 2021

إقرأ أيضاً:

النيابة تتخذ قرارات مع عاملي كوم حمادة لاتهامهم بقتل حارس مخصوص

تواصل النيابة العامة تحقيقاتها مع عاملين لاتهامهم بقتل حارس خصوصى لإحدى ورش إصلاح السيارات بكوم حمادة، حاول منهم من سرقة الشركة التي يحرسها، كما أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام  على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابه معهم.

التحقيق مع حارس عقار أشعل أسطوانة غاز في ربة منزل ببولاق الدكرور سرقة وشروع في قتل.. قرارات جديدة مع ابن حارس عقار مصر الجديدة كشف ملابسات اتهام حارس عقار بالتسبب في مصرع ربة منزل حرقا

وفي وقت سابق تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كوم حمادة بمديرية أمن البحيرة بالعثور على جثة حارس خصوصى لإحدى ورش إصلاح السيارات بدائرة المركز بإحدى الأراضى الزراعية، مُكبل اليدين والقدمين بواسطة سلسلة حديدية وحبل، ووجود جروح بالرأس.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام، تم تحديد مرتكبى الواقعة، وهما عاملان، سبق لهما العمل بالورشة محل عمل المجنى عليه، لأحدهما معلومات جنائية.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة لقيام المجني عليه بطردهما من الورشة ملكه، فعقدا العزم على سرقتها، فقاما بالدخول للورشة من الخلف لعلمهما بطبيعتها، ولدى استشعار المجنى عليه بهما تعديا عليه بقطعة حديدية فأحدثا إصابته التى أودت بحياته وقاما بتكبيله بالحبل والسلسلة "تحصلا عليها من الورشة"، وسرقة كرتونة بداخلها بعض قطع الغيار الخاصة بالورشة، ولاذا بالهرب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إحالة المتهمين بسرقة وقتل سائق توك توك في المطرية للجنايات
  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • النيابة تتخذ قرارات مع عاملي كوم حمادة لاتهامهم بقتل حارس مخصوص
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • إحالة المتهمين بالترويج للأخبار الكاذبة للمحاكمة الجنائية
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق
  • الاستعلام عن الحالة الصحية لمبلط سيراميك أشعل شقيقه النيران بجسده
  • قرار من النيابة بشأن سائق تحرش بسيدة في الشروق
  • حكم مشدد بحق عاطلين مُدانين بإنهاء حياة عامل في الزاوية الحمراء
  • قرار جديد بشأن المتهمين بإنهاء حياة عامل لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة