موقع 24:
2024-10-05@16:03:06 GMT

رغم التصعيد.. مهاجرون فرنسيون يصلون إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

رغم التصعيد.. مهاجرون فرنسيون يصلون إلى إسرائيل

وصلت مجموعة من 26 مهاجراً جديداً من فرنسا إلى إسرائيل، هذا الأسبوع، على متن رحلة خاصة، للوكالة اليهودية ووزارة الهجرة والاستيعاب.

وذكرت مريم، وهي طالبة توجهت إلى القدس مع اثنين من أصدقائها "على الرغم من التوترات، فإننا سعداء للهجرة ونصبح مواطنين إسرائيليين ونبدأ حياتنا في إسرائيل"، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية "واي.

نت" اليوم الأحد.

وبعد وصولهم، استقبل المهاجرون الجدد، وزير الهجرة والاستيعاب، أوفير سوفير، ورئيس الهيئة اليهودية، دورون ألموج.

ومعظم المهاجرين على متن الطائرة، شباب تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 عاماً، والقدس على رأس الأماكن، التي يعتزم المهاجرون الجدد العيش فيها.

Meeting today French FM @MinColonna at the UN Security Council, I thanked her for France’s support of Israel in the war against Hamas and for its clear standing by Israel. President @EmmanuelMacron’s visit to Israel and the Minister’s speech at the SC convey an unequivocal… pic.twitter.com/SQTAXxSjkX

— אלי כהן | Eli Cohen (@elicoh1) October 24, 2023

وتشهد الأوضاع تصعيداً مستمراً بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وذلك من انطلاق الهجوم المباغت من حركة حماس تحت مسمى "طوفان الأقصى" في السابع من الشهر الجاري.

وتدعم فرنسا إسرائيل في الهجوم الذي تشنه على قطاع غزة، حيث زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تل أبيب مؤخراً ليؤكد على دعم إسرائيل مع ضمان حماية المدنيين وسرعة تقديم المساعدات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل

أعلنت فرنسا -اليوم الأربعاء- أنها حشدت مواردها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة ما وصفته “بالتهديد الإيراني”، في وقت حذرت فيه ألمانيا من أن المنطقة معرضة لخطر الاشتعال بعد أن أطلقت طهران وابلا من الصواريخ على إسرائيل.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها “فرنسا تدين الهجوم على إسرائيل بالصواريخ الباليستية التي أطلقت من إيران، وتؤكد التزامها التام بأمن إسرائيل. وتشارك بوسائلها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني”.

ولم يتطرق البيان الرئاسي الفرنسي إلى تفاصيل أخرى عن الدور الذي لعبته في التصدي للهجوم الإيراني، لكن مسؤولا قال إن فرنسا شاركت مساء أمس الثلاثاء في اعتراض الصواريخ الإيرانية.

وتحدث وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن لتنسيق الجهود الدبلوماسية، ومن المقرر أن يجري محادثات في برلين مع نظيره الألماني اليوم.

وحاولت باريس وواشنطن الأسبوع الماضي التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان قبل ساعات فقط من شن إسرائيل ضربات جوية أسفرت عن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان منفصل إنها ستنظم قريبا مؤتمرا لدعم لبنان، وطلبت من وزير الخارجية التوجه إلى المنطقة. وأضافت أن باريس تتخذ أيضا كل التدابير لمساعدة مواطنيها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • فرنسا تدعو إلى وقف تزويد إسرائيل بأسلحة تُستخدم في حربها على غزة
  • عاجل- توتر غير مسبوق في الشمال.. إسرائيل تعلن عن حدث خطير وتحذر من التصعيد
  • تقرير: المهاجرون الجزائريون ثم المغاربة أكثر الأجانب ترحيلا من بلدان الاتحاد الأوربي
  • المندوب الدائم للبنان: إسرائيل تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير
  • الرئيس الإيراني يهدد بردّ قاسٍ على “إسرائيل” في حال التصعيد المتوقع
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط بقوة على إسرائيل لوقف التصعيد
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل دفعتنا للرد عليها بعد التصعيد في لبنان
  • غوتيريش يدين التصعيد وإسبانيا ترفض قرار إسرائيل اعتباره غير مرغوب فيه