أجرت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية اليوم الأحد عدة جولات تفقدية لمتابعة انتظام الدراسة ببعض من مدارس إدارة بنها التعليمية للاطمئنان على حسن وانتظام العملية التعليمية رافقها ايمن خاطر مدير إدارة المتابعة بالمديرية، وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية.

وزارت خلال الجولة مدرسة بن خلدون الابتدائية والمدرسة الثانوية الفندقية بإدارة بنها التعليمية وكان بإستقبالها محمد عبدالعظيم مدير مدرسة بن خلدون الابتدائية.

وتفقدت الفصول الدراسية والمعامل وحجرات الأنشطة، مؤكدة علي مواصلة جولاتها المفاجئة بكافة مدارس المحافظة للاطمئنان علي انتظام الدراسة والتذليل الفوري لأي عقبات تعرقل سير العملية التعليمية لضمان تقديم منتج تربوي متميز لأبنائنا طلاب المحافظة في سبيل تنشئة جيل جديد واع مستنير قادر علي تحمل المسئولية.

واطمأنت على قاعات رياض الأطفال والحجرات الدراسية للصفوف المختلفة وانتظام العملية التعليمية وتوافر المعلمين بجميع التخصصات، مشيرة إلى مناقشة المنهج الدراسي ومدى الاستيعاب موجهة الطلاب بضرورة المشاركة بالأنشطة التربوية المختلفة لما لها من دور حيوي في بناء شخصية الطالب وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم وابتكاراتهم المختلفة.

كما تابعت خلال الجولة الميدانية المدرسة الفندقية ببنها موجهة بضرورة الاهتمام بنظافة الأقسام والمطاعم والفصول، وتوافر وسائل الأمن والسلامة وصلاحيتها، وتفقدت مطبخ المدرسة.

وأكدت إبراهيم على ضرورة التزام الطلاب والعاملين بالمدرسة بالنظافة المستمرة، حفاظًا على الوضع الصحي للطلاب، وخاصة أثناء التدريبات العملية داخل المطبخ والمطعم بالمدرسة الفندقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الأنشطة التربوية سير العملية التعليمية مديرية التربية والتعليم بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة الإشغالات في بنها

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بشن حمله مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في منطقة عزبة السوق، وجرى إلزام الباعة الجائلين بالانتقال إلى الباكيات المخصصة لهم، مع التأكيد على عدم العودة مرة أخرى، كما وجه بوضع نقطة أمنية خاصة بشرطة المرافق في المنطقة لضمان عدم عودة المخالفات.

جاء ذلك خلال جولة مسائية خلال مروره بعدد من شوارع مدينه بنها لمتابعه رفع الإشغالات بمنطقه أسفل الكباري بعزبه السوق مرورا بشارع التمثال.

وأكد المهندس أيمن عطية إنه لن يتم السماح بأي تعديات أو إشغالات عليه بأي شكل من الأشكال، كما شدد على التعامل بكل حزم مع هذا الملف حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح، تيسيرًا على المواطنين وحرصًا على المظهر الحضاري للشوارع.


كما تفقد محافظ القليوبية كورنيش النيل بمنطقة الفيلات وممشى أهل مصر للمراحل  ( أ،ب،ج )، مؤكدا حرص المحافظة على خلق أماكن عديدة لتكون متنزه للمواطنين والتوسع في زراعة الأشجار والزهور بالشوارع الرئيسية لتكون متنفسًا للمواطنين ولاستعادة الوجه الحضاري للمدينة.

وتفقد "المحافظ"، أعمال النظافة العامة والتجميل بالكورنيش والممشى، لمتابعة أعمال النظافة والتجميل التي تتم بشكل يومي بالكورنيش ليكون متنفسًا حضاريًا لائقًا للمواطنين، موجهًا رئيس مركز ومدينة بنها بمراجعة جميع أعمدة الإنارة الموجودة بالممشى وإصلاح التالف منها، بالإضافة إلى ترميم المقاعد، وزراعة الأشجار في الأماكن الخالية، والإهتمام بأحواض الزرع المُنزرعة على إمتداد الممشى وريها بصفة دورية، وكذلك ضرورة بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال.

وخلال الجوله التقي المحافظ بعدد  من المواطنين خلال مروره بممشى أهل مصر واستمع إلى مطالبهم ومشكلاتهم ووجه بدراستها وحلها من خلال التنسيق مع كافة الجهات المختصة.
 

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص بقنا يعقد اجتماعا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس الأساسية قبل بدء الدراسة
  • اليوم.. فرصة أخيرة للتقديم بمدارس تمريض المستشفيات التعليمية (روابط وشروط)
  • التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين لعام 2025
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة الإشغالات في بنها
  • التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات العملية للمتدربين بالإسكندرية
  • مصرع شاب صدمته سيارة بالطريق الحر في بنها
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم