شددت سفارة دولة إرتريا بالقاهرة على اعتزازها بكل شبر من أراضيها السيادية المحتلة من قبل أثيوبيا ، والتي من المقرر إعادتها من للجانب الأثيوبي بموجب قرار صادر من محكمة لاهاي في عام 2002 برد الأراضي المحتلة وسحب القوات الأثيوبية من المنطقة بالكامل بما فيها منطقة بادمي.

إعلامي إرتري لـ"الوفد" إثيوبيا تدق ناقوس الحرب مع أسمرة "الوفد" تشارك في جلسة البرلمان الأوروبي حول الأوضاع في إريتريا

جاء ذلك في رد على التقرير المنشور ببوابة الوفد تحت عنوان "الوفد تشارك في جلسة بالبرلمان الأوروبي حول الأوضاع قي إرتريا" المنشور في 25 أكتوبر من العام الجاري، والمرفق به فيديو منشور على أحدى المنصات الأثيوبية، يفيد باتفاق بين أساس أفورقي رئيس دولة إرتريا، وآبى أحمد، رئيس دولة أثيوبيا، يتنازل الأول بموجبه عن أراض إرترية لمصلحة إثيوبيا، في مقابل أن تنسحب إثيوبيا من منطقة بآدمي.

وأدان البيان، السلطات الأثيوبية لكونها رفضت تنفيذ القرار والامتثال لحكم المحكمة النهائي والبات "أي لا يجوز الطعن عليه بالطرق العادية" بتأييد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت سفارة إرتريا، أنها قدمت العديد من التضحيات الكبيرة والجسيمة للحصول على استقلالها من قبل المستعمر الأثيوبي، مشددة على أن السيادة الأرترية، ووحدة  شعبها مقدسة لا يمكن المساس بها.

وتعتز سفارة دولة إرتريا، بعلاقتها الطيبة مع مصر التي يجمعهم بها نيل واحد، كدول حوض النيل، فضلًا عن أن مصلحة ارتريا ومصر في المنطقة حساسة بشكل كبير، فضلًا عن تشديد الحكومات على ضرورة تعميق علاقات الشعوب الشقيقة قضية هامة وخاصة في القارة السمراء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اثيوبيا رئيس دولة أثيوبيا

إقرأ أيضاً:

مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف حقيقة اتفاق خروج لاعبي بيراميدز من المعسكر

كشف  مصدر بالمنتخب الأولمبي حقيقة خروج لاعبي بيراميدز  من المعسكر للانضمام لصفوف فريقهم  من اجل المشاركة فى مباريات الدوري.

ميدو: “المنتخب الأولمبي لا صاحب له”

أكد المصدر انه لا يعلم شئ عن خروج لاعبي بيراميدز  من معسكر المنتخب ولم يحدق ايه اتفاقات حول هذا الامر  وجميع اللاعبون مستمرون معنا حتي يوم ١٠ يوليو لحين السفر الي باريس.


واضاف انه في حالة حدوث خرق لمعسكر المتتخب الاولمبي لن نصمت ازاء ذلك وسيكون لنا موقف واضح في هذا الشأن.

ومن المقرر  أن يسافر المنتخب الأولمبي إلى العاصمة الفرنسية باريس  يوم 10 يوليو للدخول في معسكر مغلق هناك يتخلله مبا راتين وديتين امام اوكرانيا يوم ١٤ والعراق يوم ١٧.

مقالات مشابهة

  • مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف حقيقة اتفاق خروج لاعبي بيراميدز من المعسكر
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • الداخلية تكشف حقيقة مشاجرة بالأسلحة فى الساحل الشمالى
  • بسبب ملهى ليلي.. الداخلية تكشف تفاصيل خناقة الساحل الشمالي
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • صبا مبارك تكشف حقيقة وجود جزء جديد من مسلسل «حكايات بنات»