الوطن:
2024-07-06@10:03:56 GMT

وفد سياحي من 3 دول يزور المناطق الأثرية في المنيا

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

وفد سياحي من 3 دول يزور المناطق الأثرية في المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن القيادة السياسية وضعت نصب أعينها منظومة السياحة في مصر وكيفية تطويرها، استثمارا لما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق ممتد عبر العصور المختلفة، لافتاً إلى أن محافظة المنيا تزخر بالعديد من المعالم الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

استقبال وفود أجنبية من جميع أنحاء العالم

وأضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا تواصل استقبال وفود أجنبية من جميع أنحاء العالم، حيث استقبلت المناطق الأثرية في بني حسن وتونا الجبل وتل العمارنة، وفداً سياحياً متعدد الجنسيات من 3 دول، هي ألمانيا وأستراليا وإسبانيا، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كل الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

منطقة آثار الأشمونين غرب مركز ملوي

كما أشار المحافظ، أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة دير مواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كم من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا وفد سياحي المناطق الاثرية الاشمونين تونا الجبل المناطق الأثریة

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»

خلال مؤتمر الإعلان عن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين هذا العام 2024، ظهرت مدينة العلمين بصورة مصرية مشرفة للعالم أجمع، فالجميع يعمل على قدم وساق للانتهاء من الاستعدادات النهائية لإطلاق المهرجان، حتى يواكب الصورة التي عليها المدينة الجديدة.

العالم علمين

«العالم علمين» هو شعار المهرجان في دورته الثانية في مدينة العلمين الجديدة، التي لم يشِد بها القادة فقط، بل خطفت أنظار العالم أجمع، وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صورا جميلة من قلب مدينة العلمين: «‏من أكبر حقل ألغام في العالم إلى درة تاج شرق المتوسط مدينة العلمين الجديدة».

ردود أفعال الجمهور على مهرجان العلمين

وانهالت التعليقات الإيجابية على مهرجان ومدينة العلمين الجديدة، التي أصبحت قبلة العالم الأوروبي والوطن العربي، للتمتع بمناظرها الخلابة وأجوائها الممتعة: «بسم الله ما شاء الله ربنا يبارك فيها ويحفظها من كل مكروة اللهم أمين يا رب العالمين.. تحيا مصر»، «حاجة جميلة جدًا من حقل ألغام من الحرب العالمية الثانية إلى مدينة العلمين.. الله على جمالك يا مصر».

وفي السياق ذاته، قال محمد كارم، الخبير السياحي، خلال حديثه لـ«الوطن»، إن أنظار العالم أجمع متجهة إلى مدينة العلمين منذ بدء المهرجان في دورته الأولى، الذي كان العام الماضي، مشيرًا إلى أن مهرجان العلمين هو نمط وشكل جديد أضيف إلى الأجندة السياحية في مصر.

مهرجان العلمين والسياحة المصرية

ومن الأشياء التي جذبت أنظار العالم الأوروبي والوطن العربي، إلى مدينة العلمين أن المهرجان متنوع للغاية وضم كل الأشكال سواء الرياضية أو الثقافية أو السياحية، والتي كان من أبرزها سياحة الشواطئ، وهو ما ساعد بشكل كبير على جذب السياح من كل أنحاء العالم.

مدينة ومهرجان العلمين طفرة كبيرة في السياحة المصرية، فإن تنوع الفنادق والشواطئ المختلفة، التي تعد من أفضل الشواطئ الموجودة على مستوى العالم، ساعد بشكل كبير في تنشيط السياحة من دول شرق آسيا، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية، فضلًا عن الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • حريق يأتي على 60 دونمًا وعشرات الأشجار في آثار أم قيس
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة