جدال واسع شهده موقع التواصل الاجتماعي "أكس" (تويتر سابقا)، بين علاء نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، والإعلامي البارز من دولة الاحتلال الإسرائيلي إيدي كوهين، انتهى بحذف تدوينة شاركها نجل مبارك، بعد تلقيه تهديداً مبطناً.

كانت البداية، بصورة من غزة نشرها الإعلامي الإسرائيلي، قال فيها: "منورة يا غزة"، ليرد عليه علاء مبارك في التدوينة المحذوفة بصورة لهتر، وتعليق قال فيه: "غزة منورة!.

. ايه الحقارة دي، تصدق يا ابن كوهين عمايلكم السودة وجرائمكم القذرة ومشاهد الأطفال الصغار والأطفال الرضّع في الأكفان خلونا نحب الراجل ده ونقول ولا يوم من أيامك يا هتلر كان عنده بعد نظر برضه".

علاء مبارك حب يعمل لقطه .. ايدي كوهين رصهم له .. خاف ومسح التويته عشان خايف علي حساباتهم في بنوك اوروبا .. حقيقي A7A pic.twitter.com/Z4DMBE1hqC

— Sherif H. El Shawadfy ???? (@Eg25jan2011) October 28, 2023

ورد كوهين عليه قائلا: "علاء بيه مبارك.. جرا ايه مننا يا أخينا.. أيه اللي غيرك علينا ولا حبيت تتاجر بالقضية الفلسطينية أنت كمان زيك زي (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان و(المرشد الإيراني الأعلي علي) خامنئي كده.. ما المرحوم والدك كان الرئيس المصري الوحيد وصاحب أطول فترة رئاسة بتاريخ مصر أكتر من 30 سنة بالصلاة على النبي ما عملش اختراق أمني ضدنا كده ولا كده خالص".

وأضاف: "كان متصور وهو بيضحك قصاد البلدوزر (رئيس الوزراء السابق أرئيل) شارون و(رئيس الوزراء السابق إيهود) أولمرت والمعلم (رئيس الوزراء الحالي بنيامين) نتنياهو، زي ما حضرتك عارف ودلوقتي عامل فيها أمين الحسيني".

وتابع كوهين مهددا علاء مبارك: "لو حطيت صورة الفوهر تاني المنظمات الصهيونية في أوروبا هتصادر أرصدة عائلة مبارك اللي سرقها من قوت الشعب المصري المكلوم.. أوعى حضرتك زي ما بقولك كده بنوك مدريد وجنيف ولندن وموناكو وباريس وأبقه أفتكرني حضرتك".

علاء بيه مبارك جرا ايه مننا يا أخينا أيه الي غيرك علينا ولا حبيت تتاجر بالقضية الفلسطينية أنت كمان زيك زي أردوغان وخامنئي كده ما المرحوم والدك كان الرئيس المصري الوحيد وصاحب أطول فترة رئاسة بتاريخ مصر أكتر من ٣٠ سنة بالصلاة على النبي ما عملش أختراق أمني ضدنا كده ولا كده خالص وكان… https://t.co/rk3rDTOtsp

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) October 28, 2023

اقرأ أيضاً

صحيفة عبرية ترصد مقاربات الاهتمام الإعلامي العربي بمظاهرات إسرائيل

وبعد ذلك، حذف علاء مبارك التغريدة، ليرد عليه كوهين بتدوينة منفصلة: "هذا هو اسمه: جبان علاء مبارك.. حذف التغريدة بعد أن هددته بكشف أموال مصر المنهوبة من قبل أسرته".

وأضاف: "طلعت جبان وثرثار كبير يا علاء".

هذا هو اسمه:
جبان علاء مبارك
حذف التغريدة بعد أن هددته بكشف أموال مصر المنهوبة من قبل أسرته
طلعت جبان وثرثار كبير يا علاء@AlaaMubarak_ pic.twitter.com/CIFTNKE3wD

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) October 28, 2023

ولاحقا، رد علاء على أحد تعليق أحد رواد "إكس" قائلا: "الخسيس ابن كوهين طلع غبي استعجل في الرد كما توقعت ودخل فاتح صدره بكلمتين لا يودوا ولا يجيبوا لو شوية ذكاء مكنش رد انما البعيد غبى منه فيه.. والغريب ان كوهين البجح اختلط عليه الأمر بالمنهوبة؛ و تناسى الأراضي الفلسطينية المنهوبة اللي تم نهبها واغتصابها بالقوة، بجاحة".

الخسيس ابن كوهين طلع غبى استعجل في الرد كما توقعت ودخل فاتح صدره بكلمتين لا يودوا ولا يجيبوا لو شوية ذكاء مكنش رد انما البعيد غبى منه فيه ،
والغريب ان كوهين البجح اختلط عليه الأمر بالمنهوبة ؛ و تناسى الأراضى الفلسطينية المنهوبة اللي تم نهبها واغتصابها بالقوة ،بجاحة .

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) October 28, 2023

وبعد ذلك، غرد كوهين برسالة إلى الشعب المصري، قال فيها: "بعد تغريدة علاء مبارك.. شخصية كبيرة اتصلت معي من إسرائيل، وطالبتني بعدم الكشف عن أمور عائلة مبارك المالية في الدول الغربية".

رسالة الى الشعب المصري

بعد تغريدة علاء مبارك شخصية كبيرة اتصلت معي من اسرائيل وطالبتني بعدم الكشف عن أمور عائلة مبارك المالية في الدول الغربية.

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) October 28, 2023

اقرأ أيضاً

محكمة مصرية تسمح لعلاء وجمال مبارك بالتصرف في أموالهم

ويأتي جدال كوهين ومبارك مع استمرار العمليات الإسرائيلية ضد حركة حماس في قطاع غزة لليوم الـ22، الأحد، ردا على الهجوم الذي نفذته الحركة داخل إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأطلقت عليه اسم "طوفان الأقصى".

وتباينت الأراء في الجدال الذي جمع كوهين ومبارك، لكن الأغلبية أكدت أن إعلامي الاحتلال تمكن من إسكات نجل مبارك بعد التهديد بشأن أموال العائلة.

هذا هو سرُّ صمت الأنظمة العربية، والنخب العفنة الصامتة معها عمّا يجري في #غزة و في #سوريا لسنوات …ينشر تغريدة علاء مبارك، يهدده كوهين بالكشف عن أموال #مصر المنهوبة، إن لم يحذف تغريدته، فيسارع إلى حذفها. #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/i8JjOuiqP6

— د ـ أحمد موفق زيدان (@Ahmadmuaffaq) October 29, 2023

لما علاء مبارك حط صورة الفوهرر إيدي كوهين هدده بمصادرة أرصدة عائلته في بنوك أوروبا ، فقام علاء باشا بمسح كل تويتاته من أول سبتمبر.
ابن المخلوع كش وخاف. pic.twitter.com/oRyyhQ2UHr

— Ismail Hosny (@IsmailHosny1) October 28, 2023

ملحمة المقاوم علاء مبارك ???? pic.twitter.com/MqM4wUgTdE

— المواطن الاصمر (@Emam_____) October 29, 2023

الملحوظة اللافتة للنظر هنا إن دى تقريبا أول مرة علاء مبارك يطلع على المسرح على تويتر بعد ما كان ملعبه اللى بيحب لعب عليه بالجميع، ولكن طلعة الشاطر هنا بألف حيث كانت فضيحة أشبه (بالتعليمة) اللى على الوش..

— ميمز لا تخضع للصوابية السياسية (@antipccomics) October 29, 2023

الي السيد علاء مبارك @AlaaMubarak_
كنت هتزيد في نظري اوي لو ثبت علي موقفك ومهمكش التهديد بمصادرة فلوسك في اوروبا انما لما اتخيرت بين الفلوس وغزة اخترت طبعا الفلوس ????
ارجوك عش في هدوء بعيدا عن الكادحين ودع الحنجريات لان هزيمتك امام المدعو ايدي كوهين احزنتنا كونك مصري اولا واخيرا

— ahmed allam (@ahmedal40784547) October 28, 2023

اقرأ أيضاً

بعد 10 سنوات.. مصر ترفع التحفظ عن أموال علاء وجمال مبارك

ولفت البعض إلى أن ما جرى يمثل مدى الضغف والهوان والفساد الذي وصلت إليه الأنظمة العربية.

عندما يهدد ايدى كوهين الاعلامى الإسرائيلى ابن الرئيس السابق لاكبر بلد عربى علاء مبارك بحذف تغريدة والا سيفضح ويكشف اموال مصر المنهوبة، فيقوم علاء مبارك بحذف التغريدة بسرعة ، فيطلق عليه بعد ذلك كوهين انه جبان، ستعلم مدى الهوان والفساد الذى ينخر فى المؤسسات الحاكمة العربية فى… pic.twitter.com/vZIqg4RV5u

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) October 28, 2023

اسمحولى اقول احاااااا

علاء مبارك بعد ما اتهدد بالكشف عن فلوس ابوه اللى سرقها من المصريين

حذف كل تغريدات دعمه لحماس و غزه
وساب التعليقات اللى بالشكل ده.

كلهم تجااااااار.. كلهم بيضحكوا عليكم
كلهم كدابين
يارب الشعب يفوق ويعرف تجار القضيه وتجار الدين
يارب تكونوا فهمتوا اللى صوتي… pic.twitter.com/UwmGS9SZC2

— Karim Gahin (@karimGahin1) October 28, 2023

علاء مبارك حذف كل تغريداتة عن فلسطين من شهر مايو ???????????????? نصيحة احذف الحساب كلة واعملة ارشيف واخلع من تويتر وخليك فى الملايين احسن يضيعو دى سرقة عمر بحاله pic.twitter.com/zkTSpymgI1

— راجى عفو الله (@EmaarW) October 28, 2023

#السيسى والاجهزة السيادية والبنك المركزى المصرى يعلمون علم اليقين بثروات اباطرة المال والسياسة والبزنس بالخارج فى بنوك سويسرا وجزر الكايمن وغيرها ومنهم علاء مبارك وجمال وابناء عبد الناصر ومئات ممن لانعلمهم ؛ اعرضو عليهم ان يودعو الفلوس دى فى نيويورك ودايع باسمهم لكن لصالح البنك…

— راجى عفو الله (@EmaarW) October 28, 2023

علاء مبارك قدملكم المثل الاقوى وعمليًا ليه اسرائيل بتجيب الحرامية العملاء يحكموا مصر ....

عشان يبتزوهم زي ما موافي كان بيبتز الفنانات سعاد وغيرها ايام مخابـرات عبد الناصر....

الدعارة ليست في غرف النوم فقط بل في بلاط حكام العرب

— Dina ????????⚜️ دينا (@Dina_2096) October 28, 2023

اقرأ أيضاً

العدوان على غزة والضفة.. إسرائيل تقصف 33 مؤسسة إعلامية وتقتل صحفيا وتصيب 170

فيما وجه ناشطون رسالة إلى كوهين، بأنهم لا يخافون تهديداته، قبل أن ينشروا مقطع فيديو لهتلر، وهو يتحدث عن اليهود.

إهداء إلى #ايدي_كوهين بعد قيامه بتهديد #علاء_مبارك عندما علق له على تويته بصورة هتلر فقال كوهين لو نشرتها تانى هنسحب أرصدة عائلة مبارك في بنوك أوروبا ،فقام علاء بحذف التويتة خوفاً على أرصدة العائلة في بنوك أوروبا
خطاب #هتلر يحث الشعب على حرق #اليهود#الفوهرر #آخر_الأحداث pic.twitter.com/4yKVYmtIWZ

— akhar alahdathآخر الأحداث (@AkharAlahdath) October 28, 2023

انت عبيط يا ذفت انت ولا انت عندك تخلف فى عقلك
انت مجرد كومبارس مشغلينك تلهى الناس مش اكتر بالبعبعة بتاعتك
اتلم يا ذفت انت وعيلتك
مبارك كان بيبتسم اه بس بيلسعوكم من تحت لتحت
اتلم مش كل مره علاء مبارك هيهزقك pic.twitter.com/KR6TPc9ick

— luly Mubarak (@BentMubaraak) October 28, 2023

انا معنديش فلوس بره مصر زي علاء مبارك ???? pic.twitter.com/82MbWvl0z8

— معاك يا اهلي ❤️???? (@Mohammed2020vp) October 28, 2023

اذا كان علاء مبارك مساحه من اجل مشاكل ماديه وملحقا؟جنائيه؟؟؟
فانا ليس لدي اي سجلات؟؟؟
ولا يوم من ايامك يا هتلر هتلر هتلر
اهداء الى كوهين وكل الماسون pic.twitter.com/798FyvApYc

— زيدان.كامل ابوشومي (@uYx0Bxun1MnaFah) October 29, 2023

في صفحتي دي ياما هاجمت علاء مبارك والكل عارف ده ، وصفحتي دي معمولها بلوك من علاء مبارك ، لكن مهما كان الخلاف واسبابه فلا يمكن ان اقبل ان يهدده هذا الحيوان الحشرة ولا اللوبي الصهيوني كله ومفيش مصري جبان يا كوهين يا حشرة وابوه مبارك لو معملش اي حاجة في حياته غير انه كان قائد قواتنا… https://t.co/vBIEVlN0Px

— محمود بدر (@ma7mod_badr) October 28, 2023

اقرأ أيضاً

مصر.. منع علاء وجمال مبارك من التصرف في أموالهما

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر علاء مبارك إيدي كوهين أموال مهربة غزة هتلر علاء مبارک اقرأ أیضا pic twitter com فی بنوک

إقرأ أيضاً:

هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة

الجديد برس:

نشر المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، تغريدة غامضة على حسابه في منصة “إكس” مساء الثلاثاء، حيث كتب كلمتين فقط: “3 أيام”.

وقد أثارت هذه التغريدة موجة من التكهنات والتفسيرات على الصعيدين المحلي والدولي، حيث تساءل الكثيرون عن معنى هذه التغريدة المكونة من كلمتين فقط.

كما نشر عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، تغريدة غامضة أخرى كتب فيها “1 1 1″، مما قد يشير إلى أن “1” تعني يوم واحد، وبالتالي “3 أيام”.

ووفقاً لمصادر مطلعة، قد تشير تغريدة العميد سريع إلى تطورات مهمة ستحدث خلال الساعات الـ 72 المقبلة. وقد أكد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء، العميد عبدالله بن عامر، على هذا المعنى حيث قال في تغريدة له: “72 ساعة. يبدو أن هناك عدة تطورات مهمة، وبعد 72 ساعة سيحدث التطور الأكثر أهمية”.

وأضاف بن عامر في تغريدة أخرى لاحقاً أن “اليمن إن قال كلمة (3 أيام) فليحسب الجميع له ألف حساب”.

وفي الوقت نفسه، أثارت تغريدة العميد سريع اهتماماً واسعاً في وسائل الإعلام العبرية والغربية، حيث ربط البعض بين هذه التغريدة والتصعيد الأخير لقوات صنعاء ضد الاحتلال الإسرائيلي. وقد صرح خبراء عسكريون بأن “صنعاء تحضر عسكرياً لمفاجآت غير مسبوقة ضد إسرائيل”.

ومن الجدير بالذكر أن قوات صنعاء قد أعلنت في مايو الماضي عن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي، مما يشير إلى احتمال إعلان المرحلة الخامسة خلال الأيام القليلة القادمة. وقد أكد العميد سريع في تصريح سابق قائلاً: “غزة عندنا خط أحمر… إذا واصل العدوان على غزة، سيكون هناك مرحلة خامسة وسادسة، وسنستهدف أشياء ما قد تخيلها العدو ولا الصديق ولا الشعب اليمني ولا العالم”.

وفي تفسير آخر لتغريدة العميد سريع، أشار مسؤول ملف الأسرى المفاوض عن حكومة صنعاء، عبدالقادر المرتضى، إلى أنها قد تكون تحذيراً للسعودية من قوات صنعاء. حيث أعاد المرتضى نشر تغريدة العميد سريع معلقاً: “العبد يقرع بالعصى والحر تكفيه الإشارة”.

وقد فسر البعض هذه التغريدة على أنها تحذير من صنعاء للسعودية، وتأتي هذه المهلة على ما يبدو في ظل تعثر المفاوضات في مسقط وعرقلة تنفيذ الاتفاقيات الإنسانية التي تم التوصل إليها سابقاً مع الرياض، وسط أنباء عن عودة المفاوضات إلى نقطة الصفر مع قصرها على ملف الأسرى وشخصنة القضية بشخص القيادي في حزب الإصلاح، محمد قحطان، والذي أشارت تقارير سابقة إلى مقتله في غارة للتحالف.

ويرى البعض في مهلة العميد سريع رسالة ضغط على السعودية، التي تقود الحرب على اليمن منذ نحو 9 سنوات ولها نفوذ على طرف الحكومة الشرعية في المفاوضات الجارية مع وفد حكومة صنعاء في مسقط.

وفي خضم التكهنات والتفسيرات المتعددة، تشير أغلب التحليلات من قبل الخبراء والمحللين إلى أن تغريدة العميد يحيى سريع “3 أيام” قد تكون إعلاناً عن المرحلة الخامسة من التصعيد ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي. ويؤكد هؤلاء الخبراء أن قوات صنعاء تستعد لتنفيذ عمليات غير مسبوقة وموجعة في عمق “إسرائيل”، مما قد يشكل تطوراً مهماً لإجبار الاحتلال على إنهاء العدوان والحصار على غزة.

وتأتي هذه التغريدة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث تستمر قوات صنعاء في تصعيد وتوسيع عملياتها العسكرية دعماً للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، بالإضافة إلى استعداداتها العسكرية لمواجهة أي تهديدات محتملة.

يُشار إلى أن هذه التغريدة تأتي بعد ساعة من إعلان المتحدث باسم قوات صنعاء مساء الثلاثاء عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية، حيث استهدفت هدفاً حيوياً مهماً في حيفا بشمال فلسطين المحتلة.

وقال العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفاً حيوياً في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله”.

وأكد العميد سريع أن هذه العملية تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، ورداً على المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسناداً وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وعقب بيان سريع، أكدت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان آخر، تنفيذ العملية. كما نشر إعلامها الحربي مشاهد عنها.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا مهما للعدو الصهيوني في حيفا. 02_07_2024م pic.twitter.com/4nwEBHC9NZ

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • في 36 ساعة .. تغريدة العميد سريع تحصد 3 ملايين مشاهدة
  • تغريدة العميد سريع تحصد 2.4 مليون مشاهدة في 36 ساعة
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى احتلال سيناء
  • العثور على أكثر من 3 ملايين تطبيق لـ iOS وmacOS معرضة للاختراق
  • تعليق أحلام على تشابه لحن أغنية أصالة الأخيرة مع أغنيتها
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • «الشيوخ» ينتهي من دور الانعقاد الرابع اليوم