قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل اليوم الأحد، إن الدفاع المدني فوجئ بحجم الدمار وعدد الجثث بعد عودة الاتصالات للقطاع.

الحرب في يومها الـ23..عودة الاتصالات جزئيا في غزة مع استمرار التصعيد واتساع رقعة الغارات الإسرائيلية إقرأ المزيد وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي إلى 8005 أشخاص

وأشار بصل إلى أن فرق الدفاع المدني "انتشلت 30 شخصا في شمال غزة من تحت الأنقاض"، مؤكدا مقتل عدد من أفراد الدفاع المدني خلال عملهم في أماكن القصف.

وأضاف: "هناك عدد كبير من الشهداء تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة لصعوبة الوصول إليهم" لافتا إلى أن طواقم الدفاع المدني تتعامل مع نحو 20 استهداف في الدقيقة الواحدة".

ولفت إلى أن المواطنين يبلغون بوجود أصوات تحت الأنقاض حتى الآن، مشددا على ضرورة إدخال فرق إنقاذ عربية ومعدات ثقيلة للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بعزة أن نحو 10 آلاف قتيل ومفقود لا يزالون تحت الأنقاض، منذ بداية الحرب على غزة، بسبب عجز فرق الإنقاذ والدفاع المدني عن الوصول إليهم بإمكاناتها المتواضعة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة انترنت جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الدفاع المدنی تحت الأنقاض

إقرأ أيضاً:

"ذاكرة أكتوبر2024".. القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية

فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة وحرصًا من القوات المسلحة على المساهمة فى إثراء الوعى الثقافى والفكرى لمختلف الأجيال وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية على مر العصور، نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2024" بانوراما حرب أكتوبر.

ويضم المعرض بين جنباته العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور، وكذا جناح للكتب والمجلات والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات التشكيلية التى تناولت مراحل حرب أكتوبر، بمشاركة وزارات ( التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى والبحث العلمى، والثقافة، ومشيخة الأزهر الشريف) وعدد من الهيئات والمؤسسات المدنية والصحفية ودور النشر المصرية بالإضافة إلى إصدارات هيئة البحوث العسكرية.

كما إشتمل المعرض على الصور الفوتوغرافية وعدد من اللوحات الزيتية والماكيتات التى جسد من خلالها 
طلبة الجامعات والمدارس المصرية أروع بطولات جيشهم العظيم فى نصر أكتوبر بإشراف قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب.

وإحتوى المعرض على ساحات عرض مكشوفة لنماذج من الأسلحة والمعدات التى شاركت فى الحرب كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كافة منتجات الجهاز
والتى تقدم للزوار بأسعار مخفضة.

ولإثراء روح الإبداع الفنى أشتمل المعرض على مسرح ثقافى فنى لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائية بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية، ومديريات التربية والتعليم.

حضر مراسم إفتتاح المعرض اللواء أ ح وليد حمودة مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من رموز الفكر والمعرفة وعدد من طلبة المدارس والجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • "ذاكرة أكتوبر2024".. القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية
  • الدفاع المدني الفلسطيني: إنقاذ 5 مصابين من تحت أنقاض منزل في غزة
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة - عاجل
  • دلياني: غطرسة الاحتلال العسكرية تكرس الإبادة بغزة وتجلب الدمار للمنطقة
  • الدفاع المدني بغزة: ربع مليون غارة بأسلحة محرمة أذابت أجساد الشهداء وحولتهم إلى ذرات
  • الطيران المدني: عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة للأردن
  • الدفاع المدني بغزة: ربع مليون غارة وأسلحة محرمة أذابت أجساد الشهداء
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • اليكم مهمات عناصر الدفاع المدني اليوم