رصد – نبض السودان

من المتوقع أن يزور وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، واشنطن لإجراء محادثات مع كبار مسؤولي إدارة بايدن، بحسب ما أفادت به ثلاثة مصادر مطلعة على الرحلة، موقع «أكسيوس» الأميركي.

وتابعت المصادر أنّ الزيارة كانت مقررة منذ فترة طويلة، إلا أنّ أهميتها تكمن في أنها تأتي بعد أيام فقط من إعلان إسرائيل «بدء توسيع عمليتها البرية في غزة»، وهي خطوة كانت قد أدانتها الرياض أمس.

كما تتزامن الزيارة مع تعبير الولايات المتحدة والسعودية عن مخاوفهما من أن القتال بين إسرائيل و«حماس» قد يتوسع إلى حرب إقليمية.

وبذلك، يكون خالد بن سلمان، وهو شقيق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المسؤول السعودي الأعلى مستوى الذي يزور واشنطن، منذ تولي الرئيس الأميركي جو بايدن منصبه، فيما من المتوقع أن يلتقي خلال زيارته مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكن، وعدد من أعضاء «مجلس الشيوخ» الأميركي.

وأمس، أصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً جديداً ينتقد إسرائيل، ويدين «العملية البرية الإسرائيلية» في غزة، مشيراً إلى أنّ «أي عملية برية تقوم بها إسرائيل ستهدد حياة المدنيين الفلسطينيين وستؤدي إلى نتائج خطيرة غير إنسانية».

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الدفاع السعودي واشنطن وزير يزور

إقرأ أيضاً:

وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر

أرسل المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولوزير الدفاع والقوات المسلحة وجميع ضباط وجنود الجيش المصري، بمناسبة عيد القوات المسلحة والذكرى الـ51 بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكداً أنها حرب غيرت مجرى التاريخ وموازين القوى، ورسمت صورة مضيئة لتلاحم الشعب وقدرة وقوة وعزيمة القوات المسلحة.

أبو شقة: ستظل 6 أكتوبر عيدا للعزة والكرامة

وأضاف وكيل مجلس الشيوخ في برقيته أنّه في ظل هذه التحديات التي تواجه الوطن وما يعصف بالمنطقة من توترات، ما أحوجنا اليوم إلى عبور جديد إلى آفاق المستقبل والاستقرار، مشيرا إلى أنّه وضح للجميع صدق رؤية وتوجهات الرئيس السيسي في دعم القوات المسلحة، على كل المستويات القتالية واللوجستية، حتى باتت ركيزة الاستقرار في المنطقة.

وتابع أبوشقة بأنّه ستظل 6 أكتوبر عيدا للعزة والكرامة ورد الاعتبار ومحفورا في قلوب المصريين وذمة التاريخ بحروف من نور.

واختتم أبوشقة برقيته بتوجيه تحيه وتقدير وإكبار للقوات المسلحة ولكل قائد وجندي مدافعاً مرابطاً بعيون ساهرة يقظة، حماية لأمن الوطن وتحيه لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

مقالات مشابهة

  • رسائل تكشف مخاوف أميركية مبكرة بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية بغزة
  • تلاشي آمال التقارب الإيراني الأميركي بعد الهجوم الأخير
  • وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة
  • عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والمصريين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر