أعلنت حكومة الحرب الإسرائيلية المُصغّرة عن قرارها، اليوم الأحد، ب فتح خط أنابيب مياه ثانية من إسرائيل إلى جنوب قطاع غزة ، ويأتي هذا القرار بعد ضغوط أميركية، وفق تقديرات إسرائيلية.

وفي المقابل، أعرب عدد من أعضاء حكومة الحرب عن معارضتهم لتجديد إمدادات المياه إلى جنوب غزة، خصوصا في ظل غياب أي عمل "إنساني بالمقابل" من قبل حماس بما يتعلق بالأسرى الإسرائيليين في غزة، وفق ما أوردت تقارير إسرائيلية.

 

وقد واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ 23 غاراته المكثفة والقصف المدفعي على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال مناطق عدة جوا وبحرا وبرا وأوقعت غاراتها في ساعات الفجر والصباح، مئات الشهداء والمصابين في جنوب ووسط القطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة 8 آلاف شهيد -بينهم نحو 3200 طفل، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وسمعت أصوات اشتباكات عنيفة، على الحدود الشمالية لقطاع غزة، ناتجة عن اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال التي تُحاول الدخول برًا إلى القطاع، وغارات جوية عنيفة في داخل القطاع.

وشاركت زوارق الاحتلال الحربية، بإطلاق قذائفها تجاه شاطئ السودانية غرب بيت لاهيا، إلى جانب سماع دوي إطلاق نار مكثف شرق خان يونس.

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

 استشهد 10 فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون مساء اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال ومدفعيته قصفا منازل في منطقة الشيخ ناصر شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع ومخيم النصيرات وسطه ومنطقة المواصي غرب رفح، ما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل بينهم أطفال وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 58 شهيداً و179 جريحاً ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 62 شهيداً بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم
  • اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين