موقع 24:
2024-07-07@01:07:24 GMT

السوداني يدعو إلى إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

السوداني يدعو إلى إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة

دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إلى تنسيق الجهود العربية والدولية والتحرك السريع من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشدد  السوداني ، خلال استقباله سفير دولة قطر لدى العراق  سلطان مبارك خليفة الكبيسي ، على ضرورة "فتح الممرات الآمنة لإدخال المساعدات لأهالي غزة، الذين يرزحون تحت الحصار الظالم ويعيشون أوضاعاً إنسانية وصحية متدهورة" .

وحسب بيان للحكومة العراقية، تسلم  السوداني من السفيرُ القطري  دعوة من الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر للمشاركة في منتدى الدوحة بنسخته الحادية والعشرين، المقرر إقامته في  ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

استقبل دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد/ محمد شياع السوداني، سعادة سفير دولة قطر لدى جمهورية العراق، السيد/ سلطان بن مبارك الكبيسي.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية العراق الشقيقة.#الخارجية_القطرية_سفارة_دولة_قطر_بغداد pic.twitter.com/FmWYYfzICK

— Qataremb_Baghdad (@QatarembBaghdad) October 29, 2023

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتحديات التي تواجه المنطقة، وتعزيز التعاون المتبادل، الذي انطوى على عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والاستثمار.

وطبقاً للبيان، "شهد اللقاء التباحث بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، وتفاقم حدة الأوضاع فيها بعد قيام سلطات الاحتلال بتشديد الحصار على المدنيين وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل دولة قطر

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الجمعة في مقر المجلس بأبوظبي، سعادة دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدما بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد اللقاء بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهوريتي أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، فيما أكد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

حضر اللقاء، سعادة كل من، سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، عضوات المجلس الوطني الاتحادي.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • السوداني يدعو رئيس الوزراء البريطاني الجديد دعم الاستقرار الدولي
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • مؤيد اللامي يضرب عدة عصافير بحجر العيد الوطني للصحافة
  • السوداني يدعو إلى تعضيد أسس الدولة وسيادة القانون والدستور