أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 8005 قتلى، بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: "القوات الإسرائيلية ارتكبت 56 مجزرة جديدة بحق العائلات الفلسطينية المحاصرة داخل القطاع خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها 302 قتلى غالبيتهم نازحون".

وأكدت المتحدث مقتل 116 شخصا من الكوادر الطبية وتدمير 25 سيارة إسعاف واستهداف 57 مؤسسة صحية.

كما دخلت الحرب على غزة يومها الـ23 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في الـ7 من أكتوبر الجاري، مع استمرار التصعيد الإسرائيلي داخل القطاع وتوسيع رقعهة عملياته، ما نتج عن وقوع آلاف القتلى والجرحى بين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً ”نت بلوكس”: عودة الأنترنت تتدريجياً إلى قطاع غذة صباح اليوم ريال مدريد يعلن غياب تشواميني لنهاية عام 2023.. أعرف السبب محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام نوتينجهام في الدوري الإنجليزي استشهاد 13 فلسطينيا في غزة إثر قصف إسرائيلى جديد على القطاع عاجل| ارتفاع أرباح سوديك المصرية 50 بالمئة في الربع الثالث لماذا باعت فودافون 50% من وحدتها في إسبانيا؟ درجات الحرارة في اليمن اليوم الأحد السعودية تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة برشلونة يتقدم على ريال مدريد في الشوط الأول من الكلاسيكو وزير الخارجية الروسي: القصف الإسرائيلي على غزة مخالف للقانون الدولي تعرف على سعر الريال السعودى اليوم السبت 28-10-2023 السودان.. وفاة 122 شخصًا في البلاد نتيجة الإصابة بالكوليرا

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 310 عسكريين، حيث أسرت "حماس" أكثر من 229 إسرائيليا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية

أكد الدكتور باسل ناصر وزير الدولة لشئون الإغاثة الفلسطيني أن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية .

وطالب الوزير في مداخلة مع قناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الاثنين – بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل الغد ووقف الدمار والموت بعد 9 أشهر من حرب ممنهجة ودمار.

وقال إن هناك لقاءات واتصالات مع جميع الجهات كالدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي من أجل العمل على زيادة حجم المساعدات لقطاع غزة ومن أجل حل المشاكل التي تواجه الأنشطة الإغاثية بالقطاع ورفع مستوى التنسيق والتعاون والشراكة بين الجميع .

وأوضح أنه كان هناك لقاء اليوم جمع الحكومة الفلسطينية و 20 مؤسسة دولية لرفع مستوى التنسيق والشراكة فيما يخص العمل الإغاثي وزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع وحل ما يواجه هذه العملية من مشاكل خاصة في ظل ظروف صعبة ومعقدة وكارثية من حيث عدم توفر الغذاء والماء والدواء والكهرباء .

اقرأ أيضاًالعالمتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900

وأضاف باسل ناصر إنه ” منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح ، حدث تراجع كبير جدا في حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، لافتا إلى أن ما دخل لا يتعدى 1200 شاحنة من المساعدات خلال شهر ، في حين أن القطاع يحتاج إلى 500 شاحنة يوميا .

وأكد أن الأمر في قطاع غزة وخاصة الشمال يصل إلى حد المجاعة ، ومطلوب اليوم قبل الغد إرسال كل ما يلزم من مواد غذائية مع إرسال المواد الأخرى الأساسية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع القروض البنكية للقطاع الخاص
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع أعداد القتلى في حادث تدافع بالهند إلى 116 بينهم أطفال
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)