أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم، انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج «المرأة تقود في المحافظات» في محافظات الدقهلية والإسكندرية والشرقية والفيوم، وذلك تحت مظلة مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة، وقالت الأكاديمية إن ذلك يتم في إطار تأهيل وتطوير قدرات كل امرأة مصرية لديها طموح حقيقي للمشاركة الإيجابية في مجتمعها، وذلك بعد مرور المتقدمات للبرنامج بالمقابلات الشخصية واختيار ممن تنطبق عليهن شروط الانضمام.

وأوضحت الأكاديمية الوطنية للتدريب أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتلبية طموحات المرأة لمشاركتها في تنمية مهاراتها القيادية والإدارية وتحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية للتدريب قد بدأت الفترة الأخيرة المرحلة الثانية من البرنامج في محافظات البحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد، وذلك في إطار التعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة.

وجرى تصميم البرنامج تحت مظلة «مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة»، ليشمل أهم المعارف والمهارات التي تساعد المرأة على المشاركة الفعالة في المجتمع في جميع محافظات الجمهورية.

ولفتت أنه ما زال هناك فرصة للتسجيل في الدفعات القادمة من برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية وذلك من خلال اللينك التالي»: ‏https://nta.eg/ar-wl.html

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للتدريب برنامج المرأة تقود برنامج المرأة تقود في المحافظات الأکادیمیة الوطنیة للتدریب

إقرأ أيضاً:

«همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين

بخطوات جديدة ناجحة، تمكنت مجموعة من الكوادر الشابة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب من تولي العديد من المناصب في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك ضمن رحلة «بناء الإنسان المصري»، وتنوعت بين محافظين ونواب محافظين.

إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء 

وخلال التشكيل الحكومي الجديد، تجددت الثقة مرة أخرى في المهندسة إيمان سمير حافظ، خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بتوليها منصب نائب محافظ جنوب سيناء.

بشهادة نساء جنوب سيناء، تسعى دائمًا المهندسة إيناس سمير للتطوير بالمحافظة ومساعدة السيدات في المشاركة بالمبادرات الوطنية المهمة، وكذلك حثهن على التطور والارتقاء بمشاريعهن المختلفة، حسب نسمة فتحي مؤسسة مبادرة «هنفيدهن» وخريجة برنامج «المرأة تقود» الوطني، في تصريحاتها لـ«الوطن».

نشاط وجهود قوية في المحافظة 

«قريبة من المواطنين فضلًا عن مساعدتها للنساء في تنمية مشاريعهن وحثهن على الالتحاق بمبادرة المرأة التي تقودها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالمحافظة»، بتلك الكلمات وصفت «نسمة» الجهود المبذولة من «إيناس» داخل جنوب سيناء. 

وإلى جانب تشجيع المرأة، تُشرف أيضًا المهندسة إيناس على تطوير المشروعات والطرق بمحافظة جنوب سيناء، وتقف إلى جانب العاملين بالشوارع لحثهم على العمل: «إيدها بإيد العمال دايمًا في الشارع  في أثناء تطوير المشروعات المختلفة».

معلومات عن المهندسة إيناس سمير 

- المهندسة إيمان سمير حافظ من مواليد محافظة القاهرة عام 1985.

- حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 2010.

- حصلت أيضًا على ماجستير العمارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في عام 2015، ومن ثم درجة الدكتوراه من جامعة حلوان عام 2021.

-  تم اختيارها ضمن قائمة أفضل 50 امرأة ملهمة ومؤثرة في مصر خلال عام 2020.

- شغلت عدة مناصب قبل عملها في منصب نائب محافظ، مثل مساعد خبير بهيئة التخطيط العمراني 2015، ومعيدة بقسم الهندسة المعمارية أكاديمية الشروق.

مقالات مشابهة

  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • "الوطنية للتدريب" تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • صندوق الوطن يطلق برنامج فرسان القيم لطلاب 5 جامعات
  • «الوطنية للتدريب» تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • «همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • بالأسماء.. 18 وزيرا ومحافظًا ونائبًا من خريجي الأكاديمية الوطنية بالحكومة الجديدة
  • «الوطنية للتدريب» تهنئ خريجيها المكلفين بمختلف المناصب في الحكومة
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الحوار الوطني يهنئ عضوي الأمانة الفنية وخريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب لتوليهما منصب نائب المحافظ