بوابة الوفد:
2024-09-17@11:28:02 GMT

تأجيل محاكمة المتهم بتزوير محررات رسمية

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

أجلت  محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة المتهم بتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات، وترويجها على عملائه ممن لديهم موانع قانونية في الحصول عليها بالطرق المشروعة، لجلسة 7 نوفمبر المقبل. 

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم له معلومات جنائية، ومقيم بالقاهرة، ويقوم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية وترويجها على عملائه ممن لديهم موانع قانونية في الحصول عليها بالطرق المشروعة، مقابل حصوله منهم على مبالغ مالية، واتخاذه من مسكنه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 

يذكر أن  المادة 211 عقوبات: الموظف العام بالسجن المشدد أو السجن، إذا ارتكب أثناء تأدية وظيفته تزويراً في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة.

 

نصت المادة 212: كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية وارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة المتهم بتزوير المحررات الرسمية تزوير المحررات الرسمية النيابة العامة المحررات الرسمية معلومات جنائية الموظف العام

إقرأ أيضاً:

تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين

 

قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل إعادة محاكمة المتهم بسام شحات محمد محمد العباسي والمنسوب إليه تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة البدرشين في القضية رقم 15552 لسنة 2023،  لجلسة 8 أكتوبر المقبل للقرار السابق مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية.
 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 
 

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست علي خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الاغراض. 
 

مقالات مشابهة

  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • تخصصوا فى المستندات الرسمية.. تفاصيل التحقيق مع 6 متهمين بتزوير الأختام
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بـرشوة وزارة الرى إدارياً
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق إدارياً
  • حبس متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين
  • مقابل مبالغ مالية.. حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في المطرية
  • "بيروجوا لنشاطهم عبر الفيسبوك".. القبض على المتهمين بتزوير مستندات رسمية بالقاهرة