القدس المحتلة: قتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، الأحد29أكتوبر2023، خلال مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن من بين القتلى الشاب رماح خالد قطيشات من مدينة طوباس، ونعيم فران من مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة نابلس متأثرا باصابته بالرصاص الحي بالصدر.

وفي بلدة بيت ريما شمال غرب مدينة رام الله توفي الشاب ناصر البرغوثي متأثرا باصابته خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في البلدة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قالت لوكالة أنباء "شينخوا" إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي تركزت في جنين ونابلس ورام الله وطوباس.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مسلحين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في مدينتي نابلس وجنين، وأعلنت كتيبة جنين التابعة لحركة الجهاد الإسلامي عن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية في جنين.

ومنعت القوات الإسرائيلية مركبات الإسعاف من الدخول إلى مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس لنقل بعض المصابين، حسبما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما هدمت القوات الإسرائيلية منزل الشاب حسن قطناني الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي قبل عدة أشهر بعد اتهامه بتنفيذ عملية ضد مستوطنين إسرائيليين.

وشنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات بصفوف الفلسطينيين طالت العشرات بينهم أسرى سابقون في أنحاء الضفة الغربية.

وكانت إسرائيل قد أعلنت قبل ثلاثة أسابيع حالة الحرب لأول مرة منذ 50 عاما، وأطلقت عملية عسكرية باسم "السيوف الحديدية" بعد قيام حركة حماس بشن هجوم مباغت أطلقت عليه اسم "طوفان الأقصى"، ما أسفر عن مقتل 1400 إسرائيلي وأكثر من 7700 فلسطيني حتى الآن.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يصيب ويعتقل 4 أطفال فلسطينيين بالضفة

#سواليف

ه: أُصيب طفلان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي، الاثنين، خلال مواجهات في بلدة شمالي بالضفة الغربية المحتلة، بينما اعتقل الجيش طفلين آخرين من بلدة أخرى وسط الضفة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان منه إن طواقم الإسعاف التابعة لها نقلت إلى المستشفى إصابتين “خلال مواجهات في بلدة قُصرة” جنوب مدينة نابلس شمال الضفة.

وأوضحت أن “طفلا يبلغ من العمر 18 عاما أُصيب بالرصاص الحي في الفخذ، فيما أُصيب طفل آخر يبلغ من العمر 17 عاما بشظايا رصاص في البطن والظهر”.

مقالات ذات صلة لبيد يمنح نتنياهو “الأمان” لقبول صفقة التبادل وسموتريتش يهدد 2024/07/08

وعادة تندلع المواجهات عندما يقتحم الجيش الإسرائيلي القرى والبلدات الفلسطينية ويطلق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية، تجاه شبان يرشقون مركباته بالحجارة.

في حدث منفصل، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل طفلين خلال اقتحامه بلدة كوبر شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة.

وأوضحت أن “قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين قيس حسام أبو عليا (16 عاما)، وإبراهيم أسعد شنان (16 عاما)، خلال اقتحامها كوبر”.

وأشارت إلى “مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة، والتي اعتدت بالضرب على المواطن علي صايل ياسين (40 عاما)”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى لاستشهاد 571 فلسطينيا، إضافة إلى إصابة نحو 5 آلاف و350، واعتقال 9 آلاف و580، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

(الأناضول)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصيب ويعتقل 4 أطفال فلسطينيين بالضفة
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • وزارة الصحة بغزة: مقتل 16 شخصا بهجوم إسرائيلي على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح