حمص-سانا

بهدف تنظيم عمل المنظمات غير الحكومية وتطوير وتعزيز دورها بالمجتمع نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص اليوم جلسة حوارية تشاورية حول (الدليل الاسترشادي الخاص بالتطوع)، شارك فيها ممثلو عدد من المنظمات غير الحكومية (الجمعيات الأهلية) وفرق ومؤسسات تطوعية بالمحافظة.

وناقشت الجلسة التي أقيمت في صالة النور التابعة لجمعية البر والخدمات الاجتماعية بحي الحميدية، وهي ضمن فعاليات (حوار شمل) حقوق المتطوعين وواجباتهم والتزاماتهم والأحكام العامة التي تتبعها الجهات التي يعملون بها، وإعداد مدونة سلوك تنظم العمل التطوعي.

وذكر أسامة الحسامي من فريق شمل بمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص؛ أن هذه الجلسة متابعة لمخرجات المرحلة الأولى من جلسات حوارية تحت عنوان “شمل” أطلقتها الوزارة في تموز الماضي، بهدف وضع الرؤى والتطلعات بتعاون جميع الشركاء الفاعلين بالمجتمع، مقدماً خلال الجلسة لمحة عن مفهوم التطوع ومبادئه وآلية بناء الفرق التطوعية وسبل تلافي الثغرات والمعوقات التي تواجه المتطوعين والجهة التي يعملون لها.

وبدوره، لفت باسل بدوي عضو مشارك في فريق شمل بحمص إلى أن محاور الجلسة تطرقت إلى سبل تنفيذ العقد المبرم ما بين المتطوع والجهة المراد العمل معها، بما يضمن حقوق الطرفين وآلية إدارة الشكاوى.

من جهتهم، دعا المشاركون بالحوار إلى ضرورة وضع قوانين تضمن حقوق المتطوعين والجهات التي يعملون فيها على السواء، وتعزيز ثقافة التطوع بالمجتمع واستثمار طاقات المتطوعين، وفق اختصاصاتهم العلمية والثقافية ودورهم الريادي وتحفيزهم، ولا سيما من الشباب ومنحهم الثقة لتحقيق النهوض المجتمعي، إضافة لضرورة تحلي المتطوعين بالمصداقية والأمانة والتعاون والعمل بحيادية لخدمة المجتمع.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: صرف مرتبات المدرسين المتطوعين يوم 25 من كل شهر

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة نسقت مع وزارة المالية بخصوص صرف مرتبات المدرسين المتطوعين بداية من يوم 25 من كل شهر، وذلك بعد أن تقوم كل إدارة تعليمية بإرسال كشف بالمدرسين المتطوعين للوزارة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع محرري الشأن التعليمي، لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة

هذا وقد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيزور مدارس محافظة سوهاج أول يوم دراسي.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: إطلاق منصة تعليمية ضخمة ستغني الطلاب عن الدروس الخصوصية

وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تنظم جلسة حوارية في طبرق
  • سالم بن سلطان يشيد باهتمام الإمارات والبحرين بالتطوع
  • 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون بالقطاع الخاص بينهم 81 ألفاً انضموا بعد إطلاق نافس
  • وزير التعليم: صرف مرتبات المدرسين المتطوعين يوم 25 من كل شهر
  • 11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • الإمارات.. 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص
  • 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون بالقطاع الخاص بينهم 81 ألفا انضموا بعد إطلاق “نافس”
  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • «المؤتمر»: استبدال حبس 54 متهما بالعمل خارج مراكز الإصلاح خطوة لدمجهم بالمجتمع