تشهد محافظة الفيوم اليوم الاحد طقس حار و درجة الحرارة، وتسجل  32 درجة مئوية وبنفس الدرجة غدا الاثنين ويوم الثلاثاء 31 درجة مئوية، وتستمر بنفس المعدل الاربعاء والخميس القادمين و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 19 و22 درجة وقد سطعت الشمس منذ صباح اليوم .

 على جانب اخر شهدت  الحركة المرورية صباح اليوم زحاما فى اول ايام العمل الاسبوعى فى اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة.

 بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى بسبب غلق الطريق فى امتداد شارع الحرية من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف وتركيب "خوازيق" للبحروالتى لازالت مستمرة من حوالى شهرين  . 

كما يشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما مروريا وهذا الميدان  بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصد ر زحاما فى الحركة المرورية .

وقد اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم الأحد زحاما شوارع ميدان طقس حار الحرکة المروریة مدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام

أعلى درجة حرارة عظمى مُسجلة في محطة رصد مطار عمان المدني في حزيران بلغت 40.8 درجة مئوية

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، الأحد، أن شهر حزيران /يونيو الحالي شهد تسجيل كافة الأرقام القياسية فيما يتعلق بارتفاع درجات الحرارة في المملكة، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ مائة عام.

اقرأ أيضاً : هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟

وأوضح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب أن درجات الحرارة خلال شهر حزيران /يونيو تجاوزت معدلاتها اليومية العامة بحوالي 3 إلى 10 درجات مئوية، وذلك بفعل استمرار تأثر المملكة بكتل هوائية حارة وجافة مرافقة لامتداد المنخفض الموسمي الحراري، مما أدى إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة واستمرار الأجواء الحارة والجافة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بما في ذلك العاصمة عمان التي شهدت حرارة شديدة في بعض الأحيان.

في الوقت نفسه، سادت أجواء حارة جداً في معظم أيام الشهر في مناطق البادية والأغوار والعقبة.

اقرأ أيضاً : طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد

موجتي حر خلال حزيران 2024

خلال شهر حزيران/ يونيو 2024، شهد الأردن موجتي حر، الأولى بين 2 و8، استمرت لمدة 7 أيام، بينما كانت الموجة الثانية من 12 إلى 20 ، استمرت لمدة 9 أيام، وهي أطول موجة حر تشهدها المملكة خلال هذا الشهر.

يُعتبر حر شهر آب من العام الماضي الأطول في سجل المناخ الأردني، حيث استمر لمدة 13 يوماً خلال الفترة من 12 إلى 24 آب /أغسطس.

وأشار آل خطاب إلى أن أعلى درجة حرارة عظمى مُسجلة في محطة رصد مطار عمان المدني في شهر حزيران هذا العام بلغت 40.8 درجة مئوية في 15 حزيران /يونيو 2024، مسجلة رقماً قياسياً جديداً لشهر حزيران.

في حين سجلت محطة رصد مطار الملكة علياء الدولي أعلى درجة حرارة عظمى في عمان بلغت 41.5 درجة مئوية في 14 يونيو 2024.

على مستوى المملكة، سجلت محطة رصد مطار الملك حسين الدولي في العقبة أعلى درجة حرارة عظمى بلغت 47.8 درجة مئوية في 14 يونيو 2024، مسجلة رقماً قياسياً جديداً لشهر حزيران.

وبلغ معدل درجة الحرارة العظمى في مطار عمان المدني في عمان 36.2 درجة مئوية، وهو أعلى معدل شهري يُسجل في شهر حزيران /يونيو منذ أكثر من 100 عام، متجاوزاً معدله الشهري العام بمقدار 5 درجات مئوية.

أضاف آل خطاب أن معظم ليالي شهر حزيران /يونيو 2024 شهدت ارتفاعاً في درجات الحرارة الصغرى عن معدلها اليومي العام بمقدار يتراوح بين 2 و10 درجات مئوية، حيث بلغ معدل درجة الحرارة الصغرى لشهر حزيران /يونيو 2024 في مطار عمان المدني 23.2 درجة مئوية، بزيادة عن معدله الشهري العام بمقدار 4.5 درجة مئوية، متجاوزاً الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2016 والبالغ 20.9 درجة مئوية.

تشير السجلات المناخية في بنك المعلومات المناخية الوطني لدى إدارة الأرصاد الجوية إلى أن معدل درجة الحرارة العظمى في مطار عمان المدني لشهر حزيران 2024 قد تجاوز رقمه القياسي السابق بمقدار 2.5 درجة مئوية، والذي سجل في حزيران عام 2012 وبلغ 33.7 درجة مئوية.

وكان المعدل الشهري لدرجة الحرارة العظمى في حزيران 2024 متساوياً مع الأرقام القياسية للمعدل الشهري لدرجة الحرارة العظمى في شهري تموز /يوليو وآب /أغسطس.

توقعت النماذج الفصلية لعدد من المراكز العالمية والمعتمدة لدى إدارة الأرصاد الجوية أن معدل درجات الحرارة خلال شهري تموز وآب وسبتمبر سوف يكون أعلى من معدلاته العامة بمقدار 1.0 إلى 1.5 درجة مئوية، وباحتمالية تتجاوز 90%.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة